شاب يوقف اشتراك الجيم ويشتري آلة ركض حتّى لا يستخدمها في المنزل | شبكة الحدود Skip to content

شاب يوقف اشتراك الجيم ويشتري آلة ركض حتّى لا يستخدمها في المنزل

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

بعد سنوات من تبذير المال بالاشتراك في النوادي الرياضية وعدم الذهاب إليها واختلاق الأعذار لعدم حصوله على الجسم المثالي، أوقف الشاب إياد برغل اشتراكه في النادي الرياضي، واشترى آلة ركض حتّى لا يستخدمها في منزله.

وقال إياد إنّ النادي أصبح يتعب أعصابه “إذ أضطرُّ لارتداء ملابس معينة وقطع مسافات طويلة لدفع اشتراك شهري، أمّا اليوم فقد أضحت الأمور أسهل بعد أن أنفقت مبلغاً كبيراً دفعة واحدة وأرحت نفسي من عناء رؤية المدرب وسماع شكواه وتذمِّره الدائم من غيابي”. 

وأضاف “كما أنّ آلة الركض لا تحتاج رفاقاً أقنعهم بالاشتراك معي في النادي أو إنشاء مجموعة واتساب نتأكد فيها من من صفاء الجو والبال وملاءمتهما لممارسة الرياضة وسلاسة حركة السير في الطرق من منازلنا جميعاً إلى النادي وانعدام المشاكل الأسرية والسياسية والاقتصادية. تخلَّصت من هذا الصداع للأبد، وإن أراد أحدهم مشاركتي فليأتِ وينظر إليها في منزلي وقتما يشاء”.

وأكّد إياد أنّ هذه الخطوة دفعته للتفكير بتغيير نمط حياته كلّه “سأستغني عن الدورات التي سجلّت فيها ولم أذهب إليها، سأفتح صفحة لمحاضراتٍ على يوتيوب وأدعها تعمل في الخلفية بينما أتصفح فيسبوك”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

السعودية تواجه الإمارات في نصف نهائي أزمة الخليج

image_post

تلتفت أنظار العالم إلى نصف نهائي أزمة الخليج المقامة في اليمن، حيث تواجه السعودية الإمارات، بانتظار أن يلتقي الفائز منهما المتأهل من مواجهات دور الثمانية، والذي ترجح التوقعات أن ينحصر بين قطر وإيران.

وتشكِّل هذه المواجهة غير المتوقَّعة نهائياً مبكِّراً؛ إذ بلغ الفريقان هذه المرحلة بعد سلسة انسحاباتٍ للفِرق المنافسة، بدأها المنتخب المصري الذي قرَّر عدم منافسة أيٍّ منهما، بل قدّم الدعم الفنيٍّ لهما وعرض بيع عدد من لاعبيه، تبعه الفريق التركي الذي لم يرسل أي لاعب إلى اليمن، واكتفى بتشجيع قطر، وآخرهم المنتخب السوداني المُنسحب إثر صراعاتٍ داخلية.

ويذكِّرنا اللقاء بأنَّ هذه اللعبة لا تعرف المستحيل، من كان يتوقع للإمارات والسعودية، اللتان أمضتا سنواتٍ من التعاون والعمل المشترك في سبيل إضعاف المنتخب الإيراني، أن تلعبا ضدَّ بعضهما بعضا في لقاء هو الأوَّل من نوعه؟

آراء وتوقعات
يتفق الخبراء على صعوبة التكهُّن بنتيجة المباراة، وما إذا كانت ستنتهي في وقتها الأصلي أم ستُمدَّد إلى أشواط إضافية ومن ثمَّ إلى ركلات الترجيح، وذلك لصعوبة توقِّع أساليب لعب الفريقين، على ضوء عدم وقوع مواجهات سابقة بينهما، إضافةً إلى أنَّ تعاونهما المسبق يعني كشف كلّ فريقٍ لأسرار الطرف الآخر ومعرفة تكتيكاته عن كثب.

يرى المحلِّلون أن الحذر سيكون السمة الغالبة للمواجهة، فليس من مصلحتهما المجازفة أكثر من اللازم، ومن المرجَّح بدء السعودية اللقاء بخطة دفاعية مُحكمة، واعتماد الإمارات على الهجمات المرتدة مستغلة ضعف الجبهة الجنوبية للدفاعات السعودية التي سبق وأن تلقت الكثير من الأهداف في مواجهة المنتخب الحوثي، وانتهاز أخطائها، كإعدام لاعب في إحدى القنصليات.

لكن سرعة فقدان لاعبي الفريقين أعصابهم تزيد من تعقيد هذه الاحتمالات، وقد تؤدي إلى اشتعال اللقاء وتحوِّل المنافسة إلى معركةٍ شرسة في غضون دقائق معدودة، يُطردُ على إثرها العديد من اللاعبين لترتفع حظوظ إيران وقطر بظفر اللقب.

أمَّا بالنسبة للتشكيلتين المحتملتين، فمن المرجح أنَّ يدخل المنتخب السعودي اللقاء مكتمل الصفوف بقيادة الكابتن محمد بن سلمان، معتمداً على عادل الجبير في الهجوم، فيما سيعاني المنتخب الإماراتي من غياب نجمه محمد بن راشد لأسباب عائلية.

معلومات اللقاء:
حكم الساحة:
صباح الأحمد الصباح.
حكما الراية: قابوس بن سعيد، ويوسف بن علوي.
وقد تُطبق تقنية ال VAR تحت إشراف حكام أجانب نظراً لحساسية المواجهة.

أيُّ الفريقين تشجعون؟ وكيف تتوقّعون أن ينتهي اللقاء؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

لكِ سيدتي: ماذا تعرفين عن حمية الشاورما والدبل تشيز برغر؟

image_post

الآنسة سوسن سنّارة – خبيرة الحدود لشؤون الرشاقة والتجميل

لا بدّ أنّك، ككلّ النساء، عانيت من مشاكل نفسية وعاطفية ومادية وعائلية، اكتفيت منها واجتاحتك رغبة عارمة بالخلاص وفتح صفحة جديدة، ولكن عجزك عن مباطحة القدر حال دون ذلك، فبحثتِ عن حدود سلطاتك، ولم تجدي سوى جسدك: بقعة من هُنا، تشقق من هناك، رؤوس سوداء وبيضاء، وشعر إوزة يلتف تحت كلف الجلد، خريطة من الألوان في وجهك ويديكِ وأسفل قدميك، وطبقات متراكمة فوق بعضها البعض على بطنك المكوَّر.

وفوراً، اتجهت إلى مواقع التجميل والرشاقة للحصول على الحمية المثالية التي ستعينك في نوبات الكآبة على إطلاق العنان لأحزانك دون التفكير بشفط المعدة وإخفاء العيوب. ولكنك اصطدمت بكثرة الحميات وصرامتها وعدم جدواها وصعوبة تطبيقها، خاصة حينما تضطرب الهرمونات وتراودك نفسك لتناول لوح من الشوكولاته أو وجبة دسمة، لذا، أقدم لك اليوم، أنا، خبيرة الحدود لشؤون الرشاقة والتجميل، الآنسة سوسن سنّارة، الحمية الكفيلة بعلاج جميع الأزمات، الحمية المثالية، حمية الشاورما والدبل تشيز برغر.

ما هي حمية الشاورما والدبل تشيز برغر؟

تعتمد هذه الحمية في أساسها على مُكوِّنين فقط: الشاورما، والدبل تشيز برغر، ولكنها تتميز بالمرونة، فليس من الضروري تناول الشاورما مع التشيز برغر في ذات الوقت، ولستِ مضطرة لشراء البرغر دبل إن اكتفيت ببرغر عادي ومشروب غازي وعلبة بطاطا كبيرة، كما أنه بإمكانك استبدالهما بالبيتزا والهوت دوغ أو أكتاف الخاروف المحشية. 

لماذا حمية الشاورما والدبل تشيز برغر؟

ببساطة، لأنّ السبب الأساسي الذي دفعك لاتباع حمية هو الاكتئاب، ولا داعي لإضافة أسباب جديدة لاكتئابك كرائحة البيض المسلوق صباحاً وطعم الدجاج الخالي من البهار والأرز ظُهراً، وتحمُّل طعم ورائحة الملفوف عصراً. 

كما أنّ تناول الشاورما على الإفطار، والدبل تشيز برغر على الغداء سيشعرك بالشبع حتى التُخمة، ولن يخطر ببالك تناول الشوكولاته أو شرائح الشيبس الشهية بين الوجبات، وستكتفين خلال اليوم، بوجبتين فقط.

ماذا تفعلين بالشوفان والعسل والحليب خالي الدسم بعد أن صرفت أموالك عليهم؟

في حال لم تقرأي؟ هذا المقال من قبل وتأثرت بخرافات من يدعين خبرتهنَّ بالتغذية وصرفتِ راتب الشهر والشهر الذي يليه على شراء الشوفان والحليب خالي الدسم ولبن الحمية وجبنة الحمية وبروكلي الحمية وخس الحمية وجرجير الحمية، ما عليكِ سوى فرم ما يفرم منها وخلطه مع بقية المكونات وتكوين ماسكات للشعر والوجه وتقشير الجسد لتحصلي على جسد ممشوق ناعم وشعر حريري وبشرة موحدّة اللون، أو تناوليهم بين الوجبات حين تشعرين بالجوع.