الحكومة العراقية تحلُّ مشاكل العاطلين عن العمل بقتلهم | شبكة الحدود

الحكومة العراقية تحلُّ مشاكل العاطلين عن العمل بقتلهم

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

قرَّرت الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب المحتجَّين والبدء بتخفيف معدلات البطالة وحلِّ مشاكل العاطلين عن العمل نهائياً من خلال قتلهم في المظاهرات.

وقال المتحدث باسم إيران والولايات المتحدة والسعودية في العراق، عادل عبد المهدي، إنّ الحكومة استنفذت طاقتها في محاولة حل الأزمة بالطرق التقليدية “وفَّرنا عدداً لا بأس به من الوظائف في الدوائر الحكومية والميليشيات المُسلحة، إلّا أنّ عدم تبعية المتظاهرين لأي تحالف أو حزب أو دولة أجنبية، قلَّل من فرصهم بالعمل في أي مجال، ولم يبق أمامهم حلٌّ سوى الموت”. 

وأكَّد عادل أنّ الدولة تعاملت بجدِّية مع الاحتجاجات هذه المرَّة “تعلَّمنا من أخطاء عام ٢٠١٨، حين قتلنا في البصرة عدداً لم يؤثر بالمُطلق على نسبة البطالة. الوضع اختلف اليوم، إذ قتلنا قرابة المئة بعد أقل من أسبوع على اندلاع الأزمة، فضلاً عن آلاف الجرحى الذين سيخرجون من سوق العمل للعلاج؛ فلا يحسبون مجدداً مع العاطلين عن العمل”.

وأشار عادل إلى أنّ قتل المتظاهرين لا يحلُّ مشكلة البطالة وحدها “بل يُسهم في علاج أزمة المياه والخدمات من خلال تقليل عدد الأشخاص الذين يشكون من سوئها، بالإضافة إلى أزمة الكهرباء حيث سيكون الناس في حالة حداد؛ فيخففون من استهلاك الأدوات والأجهزة الكهربائية كالتلفاز والبلايستيشن والخلَّاط الكهربائي والسشوار”.

مخاوف في قطر من موت كلّ العمال حَرّاً قبل انتهائهم من تبريد الملاعب

image_post

أعربت السلطات القطرية عن قلقها من حالات الموت المُتكرِّرة للعمال بسبب درجات الحرارة المُرتفعة، مؤكّدة خوفها من موتهم جميعاً قبل انتهائهم من أعمال تبريد الملاعب التي ستستقبل كأس العالم عام ۲۰۲۲.

وقال النَّاطق باسم اللجنة العليا المسؤولة عن تنظيم المونديال، الدكتور رائد جريشان، إنّ موت المزيد من العُمال قد يضرُّ بسمعة الإمارة “ستثير هذه الحالة حملات تشكيك بقطر ومدى إيماننا بقيمة الإنسان. تخيل أن يموت آلاف العُمال دون تركيب كافة أنظمة التبريد قبل انطلاق البطولة! ماذا سيقول عنَّا العالم؟ تركناهم في الحرِّ وأفسدنا عليهم متعة متابعة كأس العالم بلا أي رحمة؟”.

وناشد رائد العمَّال أن يستوعبوا حجم الأزمة ويكفُّوا عن الموت “تنهارون وأنتم عمَّال أقوياء البُنية بعد بضعِ ساعاتٍ من العمل السهل الميسَّر بوجود الماكينات والمعدات الثقيلة؟ إذن، ما الذي سيحلُّ بالجماهير المسكينة التي ستضطرُّ للقفز والغناء والصراخ لتسعين دقيقة متواصلة؟”.

وأكّد رائد أنّ الدولة بصدد اتخاذ إجراءات احترازية من شأنها حلُّ الأزمة “سنزيد ساعات العمل لنُنهيَ أعمال الإنشاء بأسرع ما يمكن، كما سنحوِّل المشكلة إلى فرصة، ونستغل مراقبة أعداد العمال الذي يموتون لتحديد الأعداد المناسبة من وحدات التبريد، فكلما مات عُمالٌ أكثر يعني أنّ الحر لا يُطاق فعلاً بالملاعب وأنّنا نحتاج المزيد من المكيفات”.

بانوراما الحدود: ذكرى نفي السعودية أن يكون خاشقجي قد دخل قنصيَّلتها

image_post

في الذكرى السنوية الأولى لنفي السعودية أن يكون الصحفي جمال خاشقجي قد دخل قنصليتها في اسطنبول، نستعرض لكم كيف غطّت شبكة مراسلي الحدود الحدث، من لحظة البحث عنه في أدراج مكتب القنصل، ولغاية تعهُّد محمد بن سلمان بالتحقيق شخصياً في دوافعه الكامنة وراء اغتيال خاشقجي.

السعوديّة تؤكد أن قنصليتها في اسطنبول لم تكن موجودة لحظة اختفاء خاشقجي

السعوديّة تؤكد أن قنصليتها في اسطنبول لم تكن موجودة لحظة اختفاء خاشقجي

“لم يظهر لها وجود في الكاميرات، ولم يرَها أي من موظفيها، حتى أن هناك خمسة عشر مواطناً قدِموا لزيارة القنصلية في ذات اليوم ولم يجدوها، فعادوا من حيث أتوا” 
-الناطق باسم السعودية في تركيا، وضاح الفناخري متحدثاً للحدود.

القنصلية السعودية تستنكر لعب خاشقجي الغميضة بداخلها

القنصلية السعودية تستنكر لعب خاشقجي الغميضة بداخلها

بعدما اكتشفت السلطات السعودية أنّ كاميرات المراقبة كانت معطّلة بالصدفة، وأنّ اختفاء القنصلية ما كان إلا مجرّد خلل تقني، سارعت بكل شفافية للتأكد فيما إذا كان اختفاء جمال متعلّقاً بممارسة لعبة الغميضة داخلها “صحنا باسمه كي يخرج، وأخبرناه أننا استسلمنا وأنه فاز باللعبة، وهددناه بأننا سنخرج ونُقفل القُنصليّة خلفنا ونعود إلى بيوتنا ونتركه وحيداً، إلا أنه أبى التوقف عن اللعب وما زال مختبئاً حتى اللحظة”

مفتي السعودية يُباشر تحضير الفتوى التي تحلّل قتل النفس التي حرّم الله

مفتي السعودية يُباشر تحضير الفتوى التي تحلّل قتل النفس التي حرّم الله

لأنّ الاحتياط واجب، وطاعة ولي الأمر فرض عين على كل مفتي، سارع مفتي السعودية عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ بتحضير فتوى تجيز قتل النفس التي حرّم الله، انفردت الحدود بالحصول على نسخة منها في لقاء مع سماحة المفتي “إصلاحات وتحديثات ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه أدخلت السعوديّة عصر السُرعة، وهو ما أوجب علينا تغيير الطريقة البيروقراطيّة القديمة بإصدار الفتاوى بناءً على الأوامر التي تصلنا بعد وقوع الأحداث”

السعودية تطالب المحققين بالصبر ريثما يجف اللاصق الذي استخدموه لتجميع خاشقجي

السعودية تطالب المحققين بالصبر ريثما يجف اللاصق الذي استخدموه لتجميع خاشقجي

بعد نحو أسبوعين من اختفائه، لم يعد من مجال للشك بأنّ خاشقجي اختفى، وشعرت السلطات السعودية حينها بواجب أخلاقي يرتب عليها مسؤولية إظهاره مجدداً، ولكنّها كانت تطالب بمزيد من الوقت، لأنّ الله يحبّ إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه “سلّطنا عليه كُل ما لدينا من مراوح ومجفِّفات شعر، حتى أن فريق القنصليّة تعاون بالنفخ على جُثته ليجف اللاصق بأسرع وقت ممكن، ويعود خاشقجي متماسكاً أكثر مما كان عليه عندما كان حياً”  – المسؤول عن تجميع جثة خاشقجي الدكتور عرفان بن شرفان

محمد بن سلمان يتولى شخصياً التحقيقات في مقتل خاشقجي للوقوف على دوافعه لاغتياله

محمد بن سلمان يتولى شخصياً التحقيقات في مقتل خاشقجي للوقوف على دوافعه لاغتياله

مع دخول القضية أسبوعها الثالث، قرَّر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تولّي التحقيقات الجارية في مقتل الصحفي جمال خاشقجي بنفسه، لكشف مُلابسات القضيّة والأسباب والدوافع التي وقفت وراءه عندما أمر بالتخلص منه “سأستجوب نفسي مُطوّلاً لأعرف الأسباب التي دفعتني لاتخاذ قرار اغتيال خاشقجي داخل القُنصليّة التُركيّة في وضح النهار” – MBS في جلسة وناسة مع مراسل الحدود

السعوديّة: كل الأدلّة التي تثبت بوضوح ضلوع بن سلمان باغتيال خاشقجي لا تعني أنه متورِّط بمقتله

السعوديّة: كل الأدلّة التي تثبت بوضوح ضلوع بن سلمان باغتيال خاشقجي لا تعني أنه متورِّط بمقتله

وكيل النيابة السعودي لم يعترض على أوامر ولي العهد، مع أنها أزعجته سراً، فقد كان على بيِّنة من براءة بن سلمان من دم خاشقجي ورأى أنّ الأدلة على ذلك دامغة لا يمكن دحضها، وأنّ ما تراه العين بوضوح شديد ليس بالضرورة أن يكون صحيحاً “فهي ترى لون البحر أزرق، مع أنه بلا لون، وإنما يعكس ماؤه لون السماء، وكذلك اغتيال خاشقجي، يظهر وكأن جلالة ولي العهد قد تسبَّب به، لكنه في حقيقة الأمر انعكاس لقتلة آخرين حاكمناهم وسنعدمهم خلال يوم أو يومين ونغلق هذه القضية للأبد”