الحكومة اللبنانية تقرر استخدام نفايات بيروت لبناء جدار عازل مع سوريا | شبكة الحدود Skip to content

الحكومة اللبنانية تقرر استخدام نفايات بيروت لبناء جدار عازل مع سوريا

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

أعلن المجلس الأعلى للخطط والتخطيط في لبنان (مأخت) صباح اليوم عن صياغة مشروع خطّة شاملة عاجلة لمواجهة مجموعة الأزمات المتعاقبة والمتشابكة في لبنان، بما في ذلك أزمة تراكم النفايات في شوارع العاصمة بيروت.

وتشمل الخطّة تشغيل مرتبات الجيش اللبناني لإزالة نفايات العاصمة المتراكمة في الشوارع بشكل كامل ونقلها واعادة تدويرها لبناء جدار عازل على كامل الحدود مع الأراضي السورية سابقاً.

وبحسب المجلس الأعلى للخطط والتخطيط في لبنان (مأخت) فإن عمليات لمّ النفايات من العاصمة ستشمل النفايات السياسية من نواب وحكومة وأحزاب ومسؤولين وقد تصل حتى الناشطين على السواء، والتي ستكون جميعها جزءاً من بنية الجدار الجديد.

وبهذا الترتيب، سيتمكن المواطن اللبناني من معرفة موقف أي سياسي لبناني بسهولة، حيث سيتواجدون جميعاً في نفس المكان كما هو في الواقع، ما بين الوطن والأزمة السورية، كما من الواضح من مجمل مواقفهم السياسية الحالية.

وسيتم استغلال غاز الميثان الذي سينتج عن جدار النفايات في توليد الطاقة، والتي من المتوقع أن تكفي لتغطية استهلاك البلد كاملاً من الكهرباء، وذلك بعد التخلص من عبء الدولة وتحويل المباني الحكومية لمراكز رياضية – ثقافية – اجتماعية.

وبتخلصه من الدولة، سيتمكن الشعب اللبناني أخيراً من المضي قدماً نحو مرحلةٍ مشرقةٍ من ما بعد عصر الدولة. كما ستنتفي حاجة جبهة النصرة للاستمرار بخطف الجنود اللبنانيين بمجرّد إلغاء الدولة، حيث سيتمكنون من القيام بدورهم التاريخي في تنظيم حركة المرور.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

الدولة الاسلامية تستهدف المصلين المخالفين لقانون السير

image_post

قامت الأجهزة الأمنية في الدولة الاسلامية بتشديد تطبيق مخالفات السير المتعلقة بحزام الأمان والاصطفاف المزدوج ابتداء من ليلة القدر. الأمر الذي لم ولن تستطيع باقي الأنظمة العربية فعله.

وتشمل المخالفات أيضا الاصطفاف المزدوج والثلاثي والرباعي بما في ذلك أثناء صلاة الجمعة. وقد شمل التحذير الأخوة الاستشهاديين في السيارات المفخخة في طريقهم إلى الآخرة، كونهم يمثّلون قدوة المجتمع.

وتتراوح مخالفة الاصطفاف المزدوج ما بين النصح والإرشاد، أما الاصطفاف الثلاثي فيخالف مالياً أو بسحب المركبة، وذلك حسب عدد مسارب الشارع المتبقية ومن الجدير بالذكر أن عقوبة الاصطفاف في المسرب الثالث فما بعد ترتقي الى الجلد والرجم حتى الموت للمصلي المحصن شريطة تواجد 4 شهود ذكور على الواقعة، وبررت الأجهزة الأمنية ذلك بأن هذا الفعل يكاد يضاهي بوقاحته جريمة الزنى بحق المجتمع بالقياس.

وتنتظر فعاليات شعبية وشبابية بفارغ الصبر أن تبدأ دولة الخلافة بمكافحة الفساد، الأمر الذي قد يكون نموذجا جديدا تحققه الدولة.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

الفيفا تتفوق على النظام السوري في مؤشرات الفساد

image_post

تمكنت الفيفا، أخيراً، من التفوق على النظام السوري في مؤشرات الفساد بعدما بذلت مجهوداً عظيماً بقيادة السيد الرئيس سيب بلاتر على مدى عقودٍ من الزمن وتحت قيادته الحكيمة. وبذلك تكون الفيفا أول الأنظمة التي تتجاوز فساد النظام السوري، والذي لطالما اعتبره الخبراء معجزة عالم الفساد والرشوة، وثقباً أسودَ للمال العام والنزاهة.

وعلى الرغم من تفوق الفيفا في مؤشرات الفساد، إلا أنها عجزت عن إبقاء السيد الرئيس بلاتر في سدّة الحكم أو تسليم الحكم لابنه. حيث أدّت عمليات مكافحة الفساد في الفيفا، بقيادة زعامة الكوكب في واشنطن، إلى استقالة السيد الرئيس بلاتر وتنحيه عن سدّة الحكم في حين تمكّن نظيره السوري من الاستمرار في تبوؤ حكم الخراب السوري على الرغم من ضآلة ما تبقى من بلاد وسكّان.

ومن الجدير بالذكر أن عمليات مكافحة الفساد في الفيفا كشفت عن رشاوى عديدة بلغت ١٥٠ مليوناً من الدولارات الثمينة، والتي أثّرت على قرارات الفيفا في تحديد موقع كأس العالم في قطر وروسيا وجنوب أفريقيا وفرنسا. وشمل الفساد في الفيفا رشاوى وإخفاء للمعلومات أثّرت على قوانين التسلل ووزن الكرة وشكلها الذي بات مكعّباً، إضافةً إلى مجمل نتائج مباريات الكلاسيكو وطول وقت المباراة وصفّارة الحكم.

أعزّاءنا القرّاء، كيف حال الفساد في بلدانكم؟ ألم يدخل الفساد إلى غرف نومكم بعد؟ شاركونا تجاربكم من وحي نظام البعث او الفيفا أو غيرها من الأنظمة العربية.