ملخص رسائل التهنئة التي بعثها الزعماء العرب لنتنياهو | شبكة الحدود Skip to content

ملخص رسائل التهنئة التي بعثها الزعماء العرب لنتنياهو

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

أرسل الزعماء والملوك والرؤساء والأمراء والسلاطين العرب ببرقيات تهنئة لنظيرهم الإسرائيلي بنيامين بن نتنياهو بمناسبة تمكنه من البقاء في السلطة بعد الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة. وتعتبر هذه البرقيات بغاية الأهمية لزعماء العرب نظراً لعدم وجود إمكانية لتهنئة بعضهم البعض بهكذا فوز، حيث يعتمدون على المشيئة الإلهية وعشرات السجون السرية للبقاء في سدّة الحكم بدلاً من “الانتخابات”.

من جانبه أرسل الرئيس الأخ المناضل الرمز القائد البطل محمود عبّاس أبو مازن ببرقية تهنئة لبنيامين نتنياهو أكد فيها على التزام السلطة الفلسطينية بعملية السلام ومسار المفاوضات من طرف واحد. ولم تردّ القيادات الإسرائيلية على البرقية بعد، حيث يرجّح البعض انها لم تصل بعد بسبب الحواجز الإسرائيلية وصعوبة تحصيل التصاريح اللازمة.

من جانبه أرسل الخليفة البغدادي أيضاً برسالة تهنئة مع رسوله الذي امتطى الجواد وانطلق مسرعاً نحو القدس لإيصال الرسالة إلى نتنياهو، والي أكناف بيت المقدس. وشملت الرسالة تطمينات بأن دولة الخلافة لن تتعرض لدولة إسرائيل إلا يوم القيامة، والذي يبدو بعيداً حتى الآن.

أما الرئيس المصري السيسي فأرسل ببرقية أكد فيها على عمق العلاقات الإسرائيلية المصرية، معبراً عن استعداده للاستمرار في إعادة تصويب أوضاع صحراء سيناء وسكّانها كي ينعم النظراء الإسرائيليون بالطمانينة اثناء تأديتهم لمناسك السياحة في شبه الجزيرة.

وفي حين لم يتبقَ هناك أحد لإرسال البرقية من ليبيا، أرسل ملوك النفط العرب برسائلهم أيضاً، والتي كانت قصيرة ومقتضبة نظراً لصعوبات القراءة والكتابة في ظل تدفق النفط من تحتهم. وشملت هذه الرسائل على تأكيدات بأن النفط سيستمر بالانخفاض حتى تتمكن حكومة نتنياهو من تحقيق معدّلات نمو مطّردة.

أما في الأردن، فلم يتمكن كتّاب المقال من السخرية نظراً لقوانين المطبوعات والنشر التي تنتمي إلى القرون الوسطى، والتي تمنع السخرية من ناقل البحرين والسفارة الإسرائيلية والدول العربية والأديان والشخصيات العامّة والقوانين ورموز الدولة والموالاة.

وبهذا الفوز لليمين الإسرائيلي، ستكون اسرائيل ودولة الخلافة هما الدولتان الوحيدتان في المنطقة اللواتي يمكن وصفهما بـ “باقية وتتمدد”، في حين من المتوقع أن تستمر الأراضي الفلسطينية بالإنكماش حتى وصولها إلى حجم مجهري يستحيل أن يتسع للفلسطينيين، كما هو الحال في تجربة غزّة.

 

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

داعش تغيّر لون زي سجنائها إلى اللون الفيروزي

image_post

مراسلتنا امتياز الشرهوني – موضة وأزياء

أدّت احتجاجات سلمية واسعة في أنحاء دولة الإسلامية من قبل عناصر داعش إلى استجابة أمير المؤمنين الخليفة البغدادي بتغيير لون ملابس السجناء لديهم. وجاءت هذه الاحتجاجات بسبب تطابق لون زي سجناء التنظيم مع لون زي فريق منتخب هولندا لكرة القدم، وذلك بعد تردّي أداء المنتخب في كأس العالم عام ٢٠١٤، عدا عن انضمام هولندا إلى الحلف ضد “الدولة”.

وعلّق محللون على القرار قائلين أن اللون البرتقالي ذكّر الداعشيين الهولنديين بالوطن فأصابهم بالحنين، بينما ذكّر الداعشيين القاعديين بأيّام غوانتانامو، الأمر الذي كشش العديد منهم من رؤيته.

وأفاد مراسلنا أنه تم إقتراح عدة ألوان للحل محل اللون البرتقالي منها اللون البنفتحي المعروف بجاذبيته، أو اللون المشمشي الدارج في تشكيلات ربيع ٢٠١٥، وأخيراً تصميم قوس القزح بألوانه السبعة والذي يعكس التنوع الثقافي والاجتماعي والتعددية لدى الدولة وقبولها بجميع أنواع النّكاح.

هذا وتم استبعاد اللون الأحمر لصعوبة التفريق بينه وبين لون الدماء في حال تصوير إعدام أي من السجناء، وتم استبعاد اللونين الأخضر والأزرق لأغراض التصوير في الاستديوهات، وطبعاً تم رفض استخدام اللون “النهدي” كون اسم اللون غير منقّب.

 

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

افتتاح سوق للكلى في الإمارات يتزامن مع اعتصام العمّال الآسيويين أمس

image_post

قامت دولة الإمارات العربية المتحضّرة بافتتاح أول مول في العالم للكلى صدفة بعد أن قام مجموعة من عبيدها بتنظيم اعتصام جريء في وسط مدينتها دبي. وأكّدت حكومة دبي على أن هذا المول، كونه الوحيد من نوعه في العالم، هو بالتالي أكبر مول من نوعه في العالم.

وتعليقاً على جدليّة بيع الأعضاء علّق المتحدّث الأجنبي المسؤول أنه نظراً لارتفاع أعداد “العمّال” الآسيويين الذين يلقون حتفهم في مواقع البناء، بينما تبقى باقي أعضائهم بحالة ممتازة، قامت اللجنة الخضراء لإعادة التدوير بإعادة تدوير بضائعها من البشر، لتصبح الإمارات الرائدة في هذا المجال الجديد.

ويذكر أنه على الرّغم من انخفاض معدّلات الانتحار في الخليج عامّة بين الأشخاص المعترف ببشريّتهم، إلّا أن العبيد يقومون بانتحارات جماعيّة بين فترة والأخرى كالتي حصلت أمس. وبالرّغم من أن العمل في دول الخليج للعمّال الآسيوين يعتبر انتحاراً بذاته، إلّا أن الحكومات الخليجية توفّر خدمة تأكيد موتهم عن طريق انعدام السلامة في مواقع البناء وعدم توفير الماء الكافي حتّى للشرب.

ومن المتوقّع أن يقوم المجتمع الدّولي بشجب أعمال الدولة النفطية العظمى على تويتر وأن تنتشر الهاشتاج المرتبطة بهم انتشاراً واسعاً لساعات معدودة قبل أن يفتر الاهتمام نظراً لانخفاض قيمتهم الإعلامية.