داعش تغيّر لون زي سجنائها إلى اللون الفيروزي | شبكة الحدود Skip to content

داعش تغيّر لون زي سجنائها إلى اللون الفيروزي

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

مراسلتنا امتياز الشرهوني – موضة وأزياء

أدّت احتجاجات سلمية واسعة في أنحاء دولة الإسلامية من قبل عناصر داعش إلى استجابة أمير المؤمنين الخليفة البغدادي بتغيير لون ملابس السجناء لديهم. وجاءت هذه الاحتجاجات بسبب تطابق لون زي سجناء التنظيم مع لون زي فريق منتخب هولندا لكرة القدم، وذلك بعد تردّي أداء المنتخب في كأس العالم عام ٢٠١٤، عدا عن انضمام هولندا إلى الحلف ضد “الدولة”.

وعلّق محللون على القرار قائلين أن اللون البرتقالي ذكّر الداعشيين الهولنديين بالوطن فأصابهم بالحنين، بينما ذكّر الداعشيين القاعديين بأيّام غوانتانامو، الأمر الذي كشش العديد منهم من رؤيته.

وأفاد مراسلنا أنه تم إقتراح عدة ألوان للحل محل اللون البرتقالي منها اللون البنفتحي المعروف بجاذبيته، أو اللون المشمشي الدارج في تشكيلات ربيع ٢٠١٥، وأخيراً تصميم قوس القزح بألوانه السبعة والذي يعكس التنوع الثقافي والاجتماعي والتعددية لدى الدولة وقبولها بجميع أنواع النّكاح.

هذا وتم استبعاد اللون الأحمر لصعوبة التفريق بينه وبين لون الدماء في حال تصوير إعدام أي من السجناء، وتم استبعاد اللونين الأخضر والأزرق لأغراض التصوير في الاستديوهات، وطبعاً تم رفض استخدام اللون “النهدي” كون اسم اللون غير منقّب.

 

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

افتتاح سوق للكلى في الإمارات يتزامن مع اعتصام العمّال الآسيويين أمس

image_post

قامت دولة الإمارات العربية المتحضّرة بافتتاح أول مول في العالم للكلى صدفة بعد أن قام مجموعة من عبيدها بتنظيم اعتصام جريء في وسط مدينتها دبي. وأكّدت حكومة دبي على أن هذا المول، كونه الوحيد من نوعه في العالم، هو بالتالي أكبر مول من نوعه في العالم.

وتعليقاً على جدليّة بيع الأعضاء علّق المتحدّث الأجنبي المسؤول أنه نظراً لارتفاع أعداد “العمّال” الآسيويين الذين يلقون حتفهم في مواقع البناء، بينما تبقى باقي أعضائهم بحالة ممتازة، قامت اللجنة الخضراء لإعادة التدوير بإعادة تدوير بضائعها من البشر، لتصبح الإمارات الرائدة في هذا المجال الجديد.

ويذكر أنه على الرّغم من انخفاض معدّلات الانتحار في الخليج عامّة بين الأشخاص المعترف ببشريّتهم، إلّا أن العبيد يقومون بانتحارات جماعيّة بين فترة والأخرى كالتي حصلت أمس. وبالرّغم من أن العمل في دول الخليج للعمّال الآسيوين يعتبر انتحاراً بذاته، إلّا أن الحكومات الخليجية توفّر خدمة تأكيد موتهم عن طريق انعدام السلامة في مواقع البناء وعدم توفير الماء الكافي حتّى للشرب.

ومن المتوقّع أن يقوم المجتمع الدّولي بشجب أعمال الدولة النفطية العظمى على تويتر وأن تنتشر الهاشتاج المرتبطة بهم انتشاراً واسعاً لساعات معدودة قبل أن يفتر الاهتمام نظراً لانخفاض قيمتهم الإعلامية.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

الرحلة السنوية لمجلس النواب قيد البحث اليوم تحت القبّة

image_post

مراسلنا عدنان – وصل مجلس النواب إلى مفترق طرقٍ حيث تنعقد اليوم جلسة لبحث الموقع الجغرافي الذي سيتم الذهاب إليه في رحلة المجلس السنوية تحت مبادرة “اعرف بلدك”. ومن المتوقع أن يتخلل الجلسة توقف مستمر، سواء ان كان على الأقدام أم في مجريات الجلسة أو في البث التلفزيوني، على الرّغم من اعتراضات المجلس على هذه المسألة.

وتشير التقديرات الأولية إلى إمكانية فوز شارع الجامعة ليكون المقصد الرئيسي للرحلة حيث أنه يلقى رواجاً عالياً وأعداد كبيرة من الزوار منذ أن تم تصوير فيلم “Speed 3” الأجنبي هناك مطلع العام الحالي. وتدور أحداث الفيلم عن باص ركاب يسير بسرعة عالية ولا يمكنه التوقف.

ويقوم البرلمان بهذه الرّحلة لتشجيع النوّاب على الحضور إلى المجلس الذي يعقد أسبوعياّ ولكنّه لا يلقى رواجاً بقدر النشاطات الخارجية، وتبحث إدارة المجلس حالياً إغراء النواب للقدوم إلى البرلمان عبر إقامة رحلة ثقافية وترفيهية إلى قاعة المجلس. ويدرس رئيس المجلس عمل بعض الجلسات أمام مبنى البرلمان أيضاً بعد أن فشلت المحاولات بتشجيع النواب على الحضور باستخدام وجبات الماكدونالدز سابقاً.

أسئلة كبيرة تطرحها هذه الرحلة، فمن هم النواب الذين سيصرّون على احتلال المقعد الخلفي للحافلة؟ وهل سيتوفّر عصير التفاح في الرحلة؟ والسؤال الأهم، هل سيقف أحدهم في الحافلة رغم مطالبات الزملاء بالجلوس؟ شاركونا آراءكم.