الرحلة السنوية لمجلس النواب قيد البحث اليوم تحت القبّة | شبكة الحدود Skip to content

الرحلة السنوية لمجلس النواب قيد البحث اليوم تحت القبّة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

مراسلنا عدنان – وصل مجلس النواب إلى مفترق طرقٍ حيث تنعقد اليوم جلسة لبحث الموقع الجغرافي الذي سيتم الذهاب إليه في رحلة المجلس السنوية تحت مبادرة “اعرف بلدك”. ومن المتوقع أن يتخلل الجلسة توقف مستمر، سواء ان كان على الأقدام أم في مجريات الجلسة أو في البث التلفزيوني، على الرّغم من اعتراضات المجلس على هذه المسألة.

وتشير التقديرات الأولية إلى إمكانية فوز شارع الجامعة ليكون المقصد الرئيسي للرحلة حيث أنه يلقى رواجاً عالياً وأعداد كبيرة من الزوار منذ أن تم تصوير فيلم “Speed 3” الأجنبي هناك مطلع العام الحالي. وتدور أحداث الفيلم عن باص ركاب يسير بسرعة عالية ولا يمكنه التوقف.

ويقوم البرلمان بهذه الرّحلة لتشجيع النوّاب على الحضور إلى المجلس الذي يعقد أسبوعياّ ولكنّه لا يلقى رواجاً بقدر النشاطات الخارجية، وتبحث إدارة المجلس حالياً إغراء النواب للقدوم إلى البرلمان عبر إقامة رحلة ثقافية وترفيهية إلى قاعة المجلس. ويدرس رئيس المجلس عمل بعض الجلسات أمام مبنى البرلمان أيضاً بعد أن فشلت المحاولات بتشجيع النواب على الحضور باستخدام وجبات الماكدونالدز سابقاً.

أسئلة كبيرة تطرحها هذه الرحلة، فمن هم النواب الذين سيصرّون على احتلال المقعد الخلفي للحافلة؟ وهل سيتوفّر عصير التفاح في الرحلة؟ والسؤال الأهم، هل سيقف أحدهم في الحافلة رغم مطالبات الزملاء بالجلوس؟ شاركونا آراءكم.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

إصابة مواطن رفع رأسه فاصطدم بسقف منخفض

image_post

تعرض المواطن ك.خ. لإصابة متوسطة في الجمجمة بعدما رفع رأسه بشكل مفاجئ، الامر الذي أدى لاصطدامه بسقف منخفض. وتم نقل المواطن إلى مستشفى ومركز إعدام البشير لتلقي العلاج اللازم.

وإثر تحرّيات قام بها فريق الحدود، تبين أن الجيران القاطنين أعلى المواطن قد قاموا بتحميل المنزل أكثر من الوزن المسموح، الأمر الذي أدّى إلى نزول أرضيّة البيت وحشر المواطن أسفله في مساحة لا تسمح له برفع رأسه إن أراد. وتعزى الحمولة الزائدة لقيام سكان الشقة العلوية بتحصين منزلهم بأكياس رملية وإضافة جدران جديدة لحماية المنزل مع تعزيزات اسمنتية للجدران الموجودة أصلاً.

وعقب شكوى من المواطن بخصوص الأمر إلى السلطات، تم الكشف عن كمية أسلحة وتحصينات كبيرة وضعت في منزل الجار العلوي، إلّا أن السلطات أشادت بكميّات الأسلحة التي وجدت لدى الجار. ولم يتطور الامر حيث تم حلّ الموضوع بين المواطنين بشكل سلمي. وعلّق الجار ك.خ. قائلاً لمراسلنا أن جاره “على رأسه” وأنه لن يرفع قضيّة ضدّه، وعلّق بأن رفع الرأس من الناحية المَجازية كافٍ له، وأنه يفضل التمدد والحبي.

وسيضطر المواطن الآن، في ظل الظروف الحالية، إلى حني ظهره وخفض قامته عبر ثني ركبه كي يتمكن من رفع رأسه في بيته كما هو موضح في الرّسم.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

مدير دائرة السير يحصل على جائزة مصوّر العام لعام ٢٠١٦

image_post

حصل مدير دائرة السير على جائزة سوني لمصور العام، وذلك عن مجمل أعماله الفوتوغرافية للسيّارات المسرعة في السباق اليومي للسيارات خلال العام ٢٠١٦.

وتمكّن عطوفة مدير دائرة السير، وهو مصوّر محترف بعض الشيء، من تصوير آلاف الصور للسيارات المسرعة والبطيئة، عند مختلف التقاطعات، إضافةً إلى أيادي السائقين والركاب وهي خارج السيارات لترمي النفايات في شوارع المدينة.

واحتوت أعمال عطوفته الفوتوغرافية على ثيمات مميزة، كثيمة الطفولة عبر مجموعة من الصور للأطفال والمراهقين وهم يتدلون خارج السيارات، وثيمة آثار التكنولوجيا عبر تركيزه على الهواتف النّقالة في أيادي السائقين.

وفي مقابلة حصرية لم تحدث بعد، قال مدير دائرة السّير أن هواية التصوير بدأت عند الصّغر عندما كان يصوّر في كاميرته الصغيرة التي أهداها له والده في عيده السادس. إلّا أن عطوفته أخذ هذه الهواية وطوّرها على مرّ السنين٬ إلى أن أصبح لديه آلاف الآلاف من الكاميرات التي غطّت جميع أنحاء الوطن.

ويعتبر عطوفته المصور الثاني في المملكة، والمصور الوحيد الذي تمكن من تحقيق الملايين من الدنانير سنوياً عبر أعماله الفنية، إلّا أن ريع هذه الصور يذهب إلى خزينة الدولة – أو ما شابه.