حجب لعبة ببجي

بعد حجبها ببجي، وفي خطوة جديدة تؤكد حرصها على تقوية أواصر الأسرة وحماية المواطنين من إدمان الألعاب غير المفيدة، قرَّرت الحكومة الأردنية المضي قدماً بطريق الإصلاح وسن قانون يحظر لعبة حجرة ورقة مقص. 

وقال الناطق باسم هيئة تنظيم قطاع الاتصالات إنَّ القرار يأتي بهدف حماية المواطن من جهله “إذ يلجأ إلى هذه الألعاب لملئ وقت فراغه، غير مُدرك أهمية وجوده على أرض الأردن الغنية بالملذات والمُتع وأماكن الترفيه. بإمكانه اليوم تقوية علاقته بأسرته من خلال التنزُّه معها في محيط أبراج السادس والتهام الشاورما على أنغام زوامير السيارات، أو الانتظار حتى التقاعد ودفع أموال الضمان الاجتماعي للفنادق كي يتاح له تحسُّس رمال الشاطئ بقدميه ومشاهدة البحر الميِّت عن قرب”. 

وأكد الناطق أنّ لعبة حجرة ورقة مقص تغذِّي روح العنف لدى الأطفال “من خلال محاولة قص يد اللاعب المنافس، فضلاً عن أنها تعوِّدهم على اللجوء إلى طرق ملتوية لفض النزاعات اعتماداً على الحظ بمعزل عن تدخُّل المسؤولين ووجهاء العشائر“. 

وبيّن الناطق أنّ هناك ألعاباً أخرى في طور التقييم والمراجعة “كألعاب الورق بأنواعها، والتي تخلق الضغينة والحقد من خلال إجبار الخاسر على توزيع الأوراق على الفائزين، ولعبة حاكم جلّاد لحثِّها على العنف والجلد الغريبين عن ثقافتنا”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
۱
إبداع
۱
تجاوزت الحدود
۱
غبي
۲
المذكور أعلاه
سيكون قسم التعليقات متاحاً خلال بضعة أيّام

مقالات ذات صلة