خاص بالحدود: منتجو جيم أوف ثرونز استعانوا ببَسَّام الملا لإخراج الحلقة الأخيرة | شبكة الحدود Skip to content

خاص بالحدود: منتجو جيم أوف ثرونز استعانوا ببَسَّام الملا لإخراج الحلقة الأخيرة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

وصلت للحدود مراسلات ووثائق مسربة كشفت استعانة شركة إتش بي أوه للإنتاج الفني والسينمائي بمخرج المسلسل التلفزيوني الشهير باب الحارة؛ بسّام الملّا لإخراج الحلقات الأخيرة من جيم أوف ثرونز.

وبينت المراسلات أن هذا الموسم خرج إلى النور رغم كلِّ التحديات “لقد داهمنا الوقت حقاً إذ لم نملك سوى سنتين فقط لإنتاج ٦ حلقات، والسيد جورج مارتن يتدلّل ويمتنع عن الكتابة، رغم أن المسألة ليست صناعة صاروخ كما يحاول إيهامنا، لم يكن علينا سوى إدهاش الجمهور كما يفعل دائماً، وقد بذل كُتّاب السيناريو جهداً جباراً بابتكار أحداث غير متوقعة، حتّى أنها لا تمت لواقع المسلسل بصلة، إلّا أنّهم وجدوا أنفسهم في ورطة تتمثل بإيجاد قفلة مناسبة للمسلسل؛ فكان علينا الاستعانة بأصحاب الخبرة في هذا المجال”.

وأضافت “بعد موت معظم الأبطال كُنّا سنفقد الأمل بالخروج بنهاية سعيدة ينتصر فيها الخير على الشر وتحافظ على عنصر المفاجأة في الوقت ذاته، لكنّنا فوجئنا حقاً بكم الإبداع لدى الأستاذ بسّام، إذ ألقى نظرة سريعة على مكان التصوير ولمح بران ستارك جالساً لا يفعل شيئاً كعادته، فلمعت في رأسه فكرة جعله ملكاً على العرش”.
وتضمنت المراسلات رداً من الملّا “حاولت إنقاذ العمل قدر استطاعتي خاصة حين وجدُت كؤوس ستارباكس متناثرة في موقع التصوير، كما أضفت بعض اللمسات الفنيّة للنهاية، فبحثت عن أسباب السعادة لدى أبطال المسلسل الباقين على قيد الحياة ومنحتهم إياها، حتى ساد الفرح أرجاء الممالك السبع، وأؤكد استعدادي لإخراج أجزاء جديدة بإعادة بعض من ماتوا في الأجزاء السابقة إلى الحياة وجعل التنين يُنجب تنانين صغيرة كتكوتة وتزويج جون سنو من دينيريس وحبيبته الهمجية على سنة الله ورسوله لنهيء مشاهد غنية بالصراعات الحماسية للمتابعين“.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

شاب يستهلُّ دخوله إلى عالم المُثقفين بشتم أحلام مستغانمي

image_post

ودَّع الشاب كُ.أُ. حياته كإنسان سطحي، ودخل عوالم المُثقفين العميقة من أوسع أبوابها، مُستهلاً تجربته الإبداعية بشتم الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، ليضمن لنفسه مكاناً بين النُخبة.

وأكد كُ.أُ. أن روايات أحلام سخيفة وركيكة لا تستحقُّ ثمن الحبر الذي طبعت به “فهي لا تعدو أن تكون جُملاً وُضعت لإثارة الجدل دون أي معرفة ببُنية الرواية المتينة. جميع النقاد والمثقفَّون الوازنون يؤكدون ذلك، لذا، أربأ بنفسي وبسُمعتي عن قراءة أعمالها”.

وأشار كُ.أُ. إلى أن روايات أحلام تحصد عدداً هائلاً من الإعجابات والمشاركات والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي “وهو دليل أكثر من كاف ليعرف الجميع كم هي شعبوية متهافتة تكتب للعوام وأنصاف المُثقفين”.

وأضاف ” للأسف، أصبح من الطبيعي أن تجد أناساً محسوبين علينا مع أنهم لم يقرؤوا لأدباء كبار مثل مكسيم لوركا وزوربا وتشارلز كمبنسكي وعبدالرحمن حنيف”.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

دليل الحدود لإحياء الزفاف الأحمر مع كل مَن حرق حدثاً من جيم أوف ثرونز

image_post

كغيرك من مشاهدي مسلسل الفانتازيا صراع العروش تعتقد باستحالة حصول ما تشاهده على أرض الواقع، فلن تملكي عزيزتي القارئة ولا حتى نصف تنين كدينيرس تارجارين، ولن تعود عزيزي القارئ من الموت كجون سنو، إلّا إنّ خيال الكتاب بابتداع الشخصيات، خاصة الشريرة منها لم يبتعد كثيراً عن الواقع، فصديقك أحمد الذي لا يواجه مشكلة في التأخر عن عمله وأكل بهدلة من مديره ليشاهد الحلقة فور إصدارها فجراً ثمَّ يتطوع بحرق الأحداث، ليس أقلّ شراً من سيرسي ولا يستحق نهاية أقل بؤساً من ولدها العاق جوفري.

قد تظن أنّ قطع علاقتك بأحمد حتى نهاية الموسم هو الحل الأمثل إلّا أنّ المسألة لا تقف عنده، فالعالم مليء بالأشرار المنتشرين على مواقع التواصل الاجتماعي وفي المقاهي وفي العمل وحتى في منزلك، يقهقون ويتحدثون عمّا جرى في الحلقة التي لم تشاهدها بعد، ولإيجاد الطريقة المثلى للتعامل معهم، أنت لست مضطراً للبحث أبعد من المسلسل نفسه.

١. حدد قائمتك

استخدم استراتيجية آريا ستارك بتحديد الأشخاص الذين تنوي الانتقام منهم، ردّد أسماءهم قبل نومك وتذكر كمَّ الأحداث التي فوتوا عليك شغف التفاجؤ بها، فكرّ بقرب نهاياتهم وبشاعتها بدل عدِّ الخرفان.

لكن، تذكِّر أنَّ استخدامك طريقتها في القتل تماماً، سيقودك إلى السجن، حيث سيحرق عليك السجناء الآخرون أحداث المسلسل مجدداً. ورغم أنَّ أحمد يستحق أن تفقأ عينيه، وأقل ما يمكن فعله لمريم أن يكون اسمك آخر ما تسمعه قبل أنّ تهبط روحها إلى الجحيم، إلّا أنك ستهدر وقتاً كبيراً في التدرب على أساليب آريا في القتال، ما يعني مرور المزيد من الأحداث، والمزيد من الحرق، وقد ينتهي المسلسل قبل أن تنفذ خطتك.

٢. تظاهر

تذكر أن قول الصدق، والتحلّي بالشرف والأمانة أدَّى لفناء آل ستارك. تحلّى بأخلاق والدر فراي‬، وابتسم في وجوههم حين يروون لك الأحداث كما ابتسم في وجه روب قبل أنّ يُردى قتيلًا، ‎تظاهر بعدم اكتراثك بحرقهم للأحداث، أنت قادر على فعل هذا، فنهايتهم باتت وشيكة.

٣. ادعُهم لمشاهدة الحلقة القادمة في منزلك

احرص على جلب التسالي والبوشار والمشروبات الساخنة والباردة، اغمرهم بالمحبة والأمان حتى يظنوّا أنّهم في معبد مُقدّس لمحبي المسلسل كي لا يشك هؤلاء الأوغاد بما تخطط له، لكنَّك انت المسيطر هذه المرة، ولا يعلم أيٌّ منهم أنَّك سمَّمت التسالي، وأنَّهم سيموتون قبل تمكِّنهم من استخدام هواتفهم واصطياد ضحيِّةٍ أخرى، ثمَّ اقطع رؤوسهم وثبت رؤوس ذئابٍ عوضاً عنها ليصيروا عبرةً للآخرين، كما سأصبح أنا شخصياً عبرة لباقي كتاب الحدود بعد أن كتبت هذا المقال وحرقت على رئيس التحرير المسلسل بأكمله قبل أن يبدأ بمشاهدته.