Skip to content

جبران باسيل يتخلَّى عن المسيحية بعد اكتشافه أنَّ المسيح فلسطيني ومار مارون سوري

تخلَّى وزير الخارجية اللبناني جُبران باسيل عن ديانته المسيحية ومذهبه الماروني، بعد اكتشافه أنَّ أرض لبنان لم تثمر أنبياء كما كان يعتقد، وأن عيسى المسيح نفسه كان مجرَّد فلسطيني، ومار مارون من أصولٍ سوريَّة.

وأكَّد جبران أنَّه لو كان يعلم أنَّهما لاجئان لما آمن بأيٍّ منهما “ولم أكن لأصلي مرَّة واحدة؛ تخيَّل أن أؤمن بأنَّ الله أنزل معجزاته على فلسطينيٍّ أو سوري. من المحتمل أن أصدِّق رسالتهما لو كانا سنِّيين أو شيعيَِّين على الأقل”.

ويرى جبران أنَّ أتباع عيسى ومارون قد عاثوا بما يكفي من الفساد في لبنان “تسلَّلت أفكارهم وتعاليمهم إلى نسيجنا الاجتماعي بعدما كنا أرض أنبياء وقديسي الإنسان الفينيقي، وامتلأت شوارع وبيوت بلدنا الجميل باللاجئين والنازحين لفتراتٍ طويلة حتى غيَّروا ديموغرافية الوطن بشكل طغى على عرقنا النقي، وأرهقوا اقتصادنا بالأعياد التي أُجبرنا على إنفاق المال للاحتفال بها”.

وطالب جبران المجتمع الدولي بحلِّ أزمة اللجوء في لبنان من جذورها “لم يكتف أتباع مارون وعيسى بالتسلُّل إلى لبنان، بل انطلقوا منه لينتشروا في جميع أنحاء أوروبا، ومنها إلى العالم، مما يرتِّب مسؤولية على دول العالم أجمع للوقوف إلى جانبنا إن امتلكت إرادة صادقة للحدِّ من التهديد الأمني والديموغرافي الذي يتسببون به أينما ذهبوا”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

image_post

رجائي خُندم – مندوب الحدود لجلسات السهر وطق الحنك

قرَّر *مجلس الأمن الدولي عقد اجتماع خلال اليومين المقبلين، أو حينما تتيسر الأمور، للدردشة والحديث حول الحال والأحوال في سوريا، وتبادل وجهات النظر والفيتوهات فيما يخصُّ إدلب وما يدور فيها.

وقال رئيس مجلس الأمن إن هذه الاجتماعات تردُّ الروح “أي والله، فالمساحة واسعة والسقف عال والجدران مُزينة بلوحات تشكيلية والتكييف مركزي والكراسي فخمة ومريحة والخدمة مميزة. مجرد الاجتماع مع وجوه طيبة من مندوبي دول أفاضل على طاولات محترمة مُرتبة لتقول رأيك وتصوِّت وترفض وتوافق، ضمن ترتيبات راقية، يُشعرك بأنك شخص مهمٌ ومؤثر”.

وأضاف “ليتنا نتمكن من زيادة هذه الاجتماعات اللطيفة، ولكن الأطراف المتناحرة في سوريا والشرق الأوسط عموماً مُقصِّرة بأداء واجبها، أين تلك الأيام التي كنا نجتمع فيها كل يوم أو يومين لنتناقش حول كوارث كبرى؟ اجتماع من أجل فلسطين ومرة بخصوص لبنان وأخرى لسوريا ويوم للعراق، الآن صرنا ننبش عن المشاكل في المدن لنجتمع، وحتى هذه، يستخدم المتحاربون فيها أسلحة عادية وقصفاً وبراميل متفجرة وهجمات كيماوية وعدد من القتلى والنازحين، وهو ما جعل من اجتماعاتنا عملاً روتينياً مملاً”.

من جانبه، أكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون أن على السوريين أن يشدُّوا الهمة ويحسِّنوا أداءهم “فإذا استمروا على هذا المنوال سنكف عن كوننا أصدقاء سوريا، وسنضغط باتجاه وقف اجتماعات جنيف، فيخسرون فرصة أن ندعوهم للاجتماع معنا والإقامة في فنادق فخمة وأخذ مياومات سفر وعيش تجربة الاجتماعات الدولية الممتعة”.

*مجلس الأمن: مكان خصصته الأمم المتحدة للدبلوماسيين، يجتمعون فيه ويدينون ويعترضون ويعترفون ويرفضون الاعتراف ويتخذون قرارات ويفرضون عقوبات دون أن يخافوا على أمنهم، لأن كل ما يفعلونه بداخله بلا قيمة ولا يقيم له أحد أدنى اعتبار، ولا يغير شيئاً على صعيد الأزمات أو يمسُّ مصالح دولة كبرى بشكل مباشر”.

كيف سيحتفي الشاب كُ.أُ بالمرأة في يومها؟

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

image_post

اعتذر الداعية السعودي عائض القرني عن غيِِّه وضلاله باتباعه دينَ محمد بن عبد الوهاب طيلة السنوات الماضية، مؤكداً انقشاع غمامة الجهل والتطرف عنه وخروجه من الجاهلية، بعدما هداه الله إلى دين جلالة سمو وليِّ عهد السعودية محمد بن سلمان.

وقال عائض إنَّ الاعتراف بالذنب فضيلة ” قال تعالى: أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا ۖ فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ ۖ، وقد شاء الله أن يهديني أخيراً، ولا أخشى الاعتراف بأنني خالفت كتاب وسنة محمد بن سلمان”.

ووعد عائض كلَّ من أضلتهم فتاواه بالشفاعة عند ابن سلمان “وستُقبل توبتكم بإذن الله كما قُبِلَت توبتي، فديننا دين سماحة ومغفرة، ندعو إليه بالحكمة والموعظة الحسنة والبترودولار ليدخل الناس فيه أفواجاً، إلَّا من أبى واستكبر ولم يترك لنا خياراً سوى المنشار“.

وأضاف “أما من فقدوا عزيزين على قلوبهم في عملية انتحارية، مُنفذين أو ضحايا، بسبب دعوتي السابقة للدين الخاطئ، فأقول لهم لا تحزنوا، ولتحتسبوهم عندنا شهداء، فقد ماتوا في سبيل خروجنا من الظلمات إلى النور ووصولنا إلى الدين الحق”.