كغيرك من مشاهدي مسلسل الفانتازيا صراع العروش تعتقد باستحالة حصول ما تشاهده على أرض الواقع، فلن تملكي عزيزتي القارئة ولا حتى نصف تنين كدينيرس تارجارين، ولن تعود عزيزي القارئ من الموت كجون سنو، إلّا إنّ خيال الكتاب بابتداع الشخصيات، خاصة الشريرة منها لم يبتعد كثيراً عن الواقع، فصديقك أحمد الذي لا يواجه مشكلة في التأخر عن عمله وأكل بهدلة من مديره ليشاهد الحلقة فور إصدارها فجراً ثمَّ يتطوع بحرق الأحداث، ليس أقلّ شراً من سيرسي ولا يستحق نهاية أقل بؤساً من ولدها العاق جوفري.

قد تظن أنّ قطع علاقتك بأحمد حتى نهاية الموسم هو الحل الأمثل إلّا أنّ المسألة لا تقف عنده، فالعالم مليء بالأشرار المنتشرين على مواقع التواصل الاجتماعي وفي المقاهي وفي العمل وحتى في منزلك، يقهقون ويتحدثون عمّا جرى في الحلقة التي لم تشاهدها بعد، ولإيجاد الطريقة المثلى للتعامل معهم، أنت لست مضطراً للبحث أبعد من المسلسل نفسه.

١. حدد قائمتك

استخدم استراتيجية آريا ستارك بتحديد الأشخاص الذين تنوي الانتقام منهم، ردّد أسماءهم قبل نومك وتذكر كمَّ الأحداث التي فوتوا عليك شغف التفاجؤ بها، فكرّ بقرب نهاياتهم وبشاعتها بدل عدِّ الخرفان.

لكن، تذكِّر أنَّ استخدامك طريقتها في القتل تماماً، سيقودك إلى السجن، حيث سيحرق عليك السجناء الآخرون أحداث المسلسل مجدداً. ورغم أنَّ أحمد يستحق أن تفقأ عينيه، وأقل ما يمكن فعله لمريم أن يكون اسمك آخر ما تسمعه قبل أنّ تهبط روحها إلى الجحيم، إلّا أنك ستهدر وقتاً كبيراً في التدرب على أساليب آريا في القتال، ما يعني مرور المزيد من الأحداث، والمزيد من الحرق، وقد ينتهي المسلسل قبل أن تنفذ خطتك.

٢. تظاهر

تذكر أن قول الصدق، والتحلّي بالشرف والأمانة أدَّى لفناء آل ستارك. تحلّى بأخلاق والدر فراي‬، وابتسم في وجوههم حين يروون لك الأحداث كما ابتسم في وجه روب قبل أنّ يُردى قتيلًا، ‎تظاهر بعدم اكتراثك بحرقهم للأحداث، أنت قادر على فعل هذا، فنهايتهم باتت وشيكة.

٣. ادعُهم لمشاهدة الحلقة القادمة في منزلك

احرص على جلب التسالي والبوشار والمشروبات الساخنة والباردة، اغمرهم بالمحبة والأمان حتى يظنوّا أنّهم في معبد مُقدّس لمحبي المسلسل كي لا يشك هؤلاء الأوغاد بما تخطط له، لكنَّك انت المسيطر هذه المرة، ولا يعلم أيٌّ منهم أنَّك سمَّمت التسالي، وأنَّهم سيموتون قبل تمكِّنهم من استخدام هواتفهم واصطياد ضحيِّةٍ أخرى، ثمَّ اقطع رؤوسهم وثبت رؤوس ذئابٍ عوضاً عنها ليصيروا عبرةً للآخرين، كما سأصبح أنا شخصياً عبرة لباقي كتاب الحدود بعد أن كتبت هذا المقال وحرقت على رئيس التحرير المسلسل بأكمله قبل أن يبدأ بمشاهدته.

وقعت على الأرض ضحكاً
۲
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه
سيكون قسم التعليقات متاحاً خلال بضعة أيّام

مقالات ذات صلة