الحكومة اللبنانية

طالبت الحكومة اللبنانية مواطنيها بالصبر وتحمُّل التقشُّف بضعة أعوام إضافية فقط، مؤكدة أنَّ القناعة كنز لا يفنى، والصبر مفتاح الفرج، وأنَّ أوضاعهم ستنقلب تماماً بعد تنفيذ الخطة التي ستُنهي الأزمة الاقتصادية الخانقة والظروف الزفت التي يمرُّون بها، لأنهم سينتقلون من نمط الحياة المُتعب إلى الحياة الآخرة.

وقال رئيس وزراء لبنان السابق والحالي الشيخ السعودي الفرنسي اللبناني سعد الحريري إنَّ على المواطنين منح الحكومة فرصة لتُثبت نفسها “كل الخطط التي وضعها رؤساء الحكومات السابقون، ومن ضمنهم والدي رحمه الله وأنا شخصياً، لم تجدِ نفعاً بخفض العجز، لكن، سعد اليوم غير سعد الأمس، آتيكم الآن وكلِّي عزم وتصميم على مواصلة النهج حتى ينتهي العجز وتنتهوا معه”.

وأضاف “صدِّقوني لن يختلف عليكم الأمر كثيراً، فقد مررتم بكل ما سيحدث لكم خلال السنوات الثلاث المقبلة، وتدرَّبتم عليه جيداً، كل ما هنالك أن موتكم هذه المرة سيفيد الوطن ويحقق الأهداف العظيمة التي عمل عليها زعماؤكم وقياداييكم الذين تدينون لهم بالولاء وتصوِّتون لهم في الانتخابات”.

وأكد سعد أنه يتفهَّم تماماً مخاوف المواطنين من مدى عدالة تطبيق الخطة “لكنّني أتعهد أمامكم بأنَّها وطنية شفافة لن تُفرِّق بين طائفة وأخرى، ستشملكم وتطبق عليكم جميعاً، باستثناء أولئك الذين سبق لهم أن ماتوا بفضل خططنا السابقة”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
۱
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه
سيكون قسم التعليقات متاحاً خلال بضعة أيّام

مقالات ذات صلة