الأزهر: "نتقدم بأسمى آيات التعاطف مع إخوتنا الفرنسيين بعد احتراق معبدهم النصراني الذي يرتاده الكفار لعبادة الأصنام" | شبكة الحدود Skip to content

الأزهر: “نتقدم بأسمى آيات التعاطف مع إخوتنا الفرنسيين بعد احتراق معبدهم النصراني الذي يرتاده الكفار لعبادة الأصنام”

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

أصدر الأزهر الشريف بياناً تقدَّم فيه لفرنسا حكومةً وشعباً بأسمى آيات المواساة والحزن لمصابهم الجلل في كاتدرائية نوتردام التي شكَّلت مقراً رئيساً للكفار لعنة الله عليهم أجمعين، يرتادونه من كل حدب وصوب لعبادة الأصنام والشرك بالله.

وأشار البيان إلى حجم المُصاب الأليم “أتت النيران على كلَّ ما وقع في طريقها ولم تبق شيئاً من أصنامكم ورسوماتكم وصُلبانكم وكل علامات الشرك بالله التي تُقدِّسونها؛ حتى برج المعبد الذي لطالما تغنَّيتم به سقط كما تسقط عقائدكم وتتهاوى أمام الحق، كان الله في عونكم”.

وأكد البيان على أنَّ للخالق حكمة وتدبير في كل أمر “أيها النصارى في فرنسا والعالم أجمع، عليكم بالصبر والسلوان على ما ابتليتم به، ونذكِّركم بأنَّ الله لا يظلم أحداً، وإنما أرسل جنده لإحراق معبدكم لعلَّكم تتوبون عن غيِّكم وضلالكم وتتقون نار جهنم التي تنتظركم يوم الحساب لا محالة”.

وأبدى البيان جاهزية الأزهر التامة لتقديم كل الدعم اللازم لإعادة إعمار الكاتدرائية “خلقنا الله عز وجل لإعمار الأرض، ونحن نولي العمران أيُّما اهتمام؛ حتى أن لدينا فتوى تجيز بناء جدار بين مصر وغزة. بإمكاننا تزويدكم بأمهر الدعاة وأفضل كتيبات الهداية إلى الإسلام، لعلَّكم تجدون طريق الصواب وتكفُّون عن ارتياد دور الشرك والضلال، أو أن تحرقوها بأنفسكم وتقيموا مكانها مساجد بعد دخولكم دين الحق أفواجاً”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

خائنان يُطالبان باحترام حقوق الإنسان بكل وقاحة في مصر السيسي

image_post

طالب المُمثِّلان المصريان الخائنان خالد أبو النجا وعمرو واكد خلال جلسة استماعٍ في الكونغرس الأمريكي النظام المصري وفخامة الرئيس الدكر نور عينينا عبد الفتاح السيسي باحترام حقوق الإنسان والتوقُّف عن سجن كل من ينتقد الحُكم وإخفاء الجميع قسرياً، دون أن يأخذا بالحسبان الأسس الذي يرتكز عليها النظام.

وتفاوتت ردود الفِعل على خيانة المُمثِّليْن لوطنهما، حيث أشاد عدد من الفنانين بأداء عمرو وخالد “لا يمكن أن ينتقد مواطنٌ مصريٌ حقيقي السيسي ويقف في صفِّ منظمات حقوق الإنسان، لكنَّ أداءهما دور أهل الشرِّ كان مُتقناً لدرجة إقناع أعضاء الكونغرس”.

من جانبه، قرَّر أشرف زكي، رئيس نقابة الدعم والولاء للسيسي والفنانين ، معاقبة المُمثِّليْن بإلغاء عضويتهما “لم يبذل السيسي كلَّ هذا المجهود ليعيد الاستقرر لمصر ويصل بها إلى مكانتها الحاليَّة ليأتي فنانان وينتقدا عمله بأكاذيب وشهادات عارية عن الصحة، لذا، قرَّرتُ حرمانهما شرف التمثيل في مصر ليتعلَّما الدرس عندما تضيع عليهما أدوار البطولة في الأفلام التي تنتجها إدارة الشؤون المعنوية”.

وأكَّد أشرف أنَّ النقابة تدعم حرية الفنانين بالتعبير عن آرائهم “نحن لسنا موجودين لنقيِّد حرياتهم. بإمكان أي فنان التعبير عن رغبته ببقاء السيسي في الحكم فترة أطول، وحتى إن تساءل عن اتهامات أهل الشر للسيسي بانتهاك حقوق الإنسان، فبإمكانه نفيها بكل حرية”.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

غادة السمان تنشر رسالة مارك زوكربيرغ لها

image_post

أطلقت الأديبة السورية غادة السمان الرسالة التي وصلتها من مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ في كتاب جديد، لتضُمَّه بذلك إلى قائمة المشاهير الذين ربطتهم بها علاقة من طرف واحد، والأول حتى الآن، الذي نُشرت رسالته وهو لايزال على قيد الحياة.

وجاء نشر هذه الرسالة بعد دقيقتين من وصولها، وهي فترة قياسية بالمقارنة مع تلك التي احتاجتها لتقرِّر نشر رسائل أُنسي الحاج وغسَّان كنفاني، وهو مؤشِّر على مواكبتها عصر السرعة واقتناعها التام بعدم ضرورة الحفاظ على الخصوصية في العلاقات الشخصية؛ لأن حياة المشاهير يجب أن تكون مشاعاً، فيحق للناس معرفة حتى ألوان ملابسهم الداخلية.

ورغم أن الكتاب لم يُشكِّل مفاجأة للساحة الثقافية؛ بعدما أصبح الجميع يتوقَّعون نشر رسائل من الجميع لغادة السمان في كتب، إلّا أن مندوبنا لشؤون غادة السمان آثر اقتناءه وعرضه علينا وعليكم.

وتاليا نص الرسالة:

مرحبًا ، أنا مارك زوكربيرج مدير Facebook.

مرحبًا بالجميع ، يبدو أن جميع التحذيرات كانت حقيقية ، وأن استخدام Facebook سيكلف المال

إذا أرسلت هذه السلسلة إلى 18 مختلفة من قائمتك ، فسيظهر رمزك باللون الأزرق وسيكون مجانيًا لك.

إذا كنت لا تصدقني غداً في الساعة 6 مساءً ، فسيتم إغلاق facebook وفتحه ، عليك أن تدفع ، هذا كله بموجب القانون.

هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا ، أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة ، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة. نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك ، وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة. سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة ، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة. أعزائي مستخدمي Facebook ، سنقوم بتحديث للفيسبوك من الساعة 23:00 مساءً. حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم. إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك

سوف تذهب إلى معدل الدفع إلا إذا كنت مستخدمًا متكررًا. إذا كان لديك 10 جهات اتصال على الأقل

أرسل هذه الرسالة القصيرة وسيتحول لون الشعار إلى اللون الأحمر للإشارة إلى أنك مستخدم

تم التأكيد … ننتهي من ذلك مجانًا في الغد يبدأون بتجميع الرسائل على الفيسبوك بسعر 0.37 سنت إرسال هذه الرسالة إلى أكثر من 9 أشخاص من جهات الاتصال الخاصة بك وسوف تكون خالية من الحياة لكي تشاهدها وستتحول إلى اللون الأخضر في الكرة من أعلاه تفعل ذلك وسترى. إلى 9 من أنت