السيسي تعديلات دستورية

قرَّر فخامة الرئيس الدكر نور عينينا عبد الفتاح السيسي إضافة فقرة جديدة إلى الدستور، تجعل من تعديله كلّما اقتربت ولايته من الانتهاء أمراً تلقائياً وتحصيل حاصل كما هو الحال الآن، لكن، دون الحاجة لكل الاجراءات التي يقتضيها تعديل الدستور حالياً.

وأكد عبدالفتاح أنَّ من شأن هذا التعديل إلحاق مصر بركب التطوُّر “لنضع البيروقراطية جانباً. الشعب المصري يعشقني نواباً وجماهير، مما يجعل نتيجة أيِّ استفتاء محسومة مسبقاً، نحن نعيش في عصر السرعة، وهذا ما تفعله كل الشركات المحترمة، فهل تستشير نتفلكس أحداً عند تجديد الاشتراك التلقائي؟”

وتطرَّق عبدالفتاح إلى الجدوى المادية لمقترحه “فالمواطن يتكبَّد جهداً ومالاً حين يذهب للتصويت على كلِّ استفتاء، لذا سنوفِّر عليه مصاريف المواصلات، وبإمكاننا اقتطاع مبلغ رمزي من المصريِّين لقاء العناء الذي وفَّرناه عليهم”.  

وأضاف “يهدر النواب وقت الدولة وجهدهم الشخصي في جلسات طويلة لمناقشة ملفات ثانوية في الدستور، مثل استقلال القضاء، بدلاً من استثمار هذا الوقت الثمين في مكافحة الإرهاب والصحافة المستقلة”.

وأشار  عبدالفتاح إلى أن هذا المقترح سيترافق مع خطوات أخرى “سأستبدل النواب بلافتات كُتب عليها موافق، للمصادقة على أي اتفاقية أو تعديل أو قرار من قبلي بشكل تلقائي دون حوارات ونقاشات زائدة لا فائدة منها”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
۱
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه
سيكون قسم التعليقات متاحاً خلال بضعة أيّام

مقالات ذات صلة