إسرائيل سوريا الجولان

أطلق الجيش الإسرائيلي مفرقعاتٍ وألعاباً نارية صوبَ سوريا، احتفالاً باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية رسمياً بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، واعتبارها مساحة جديدة تُضاف إلى أراضيها دائمة التوسُّع.

وقال مُختار شعب الله المختار حمامة السلام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنَّ حصوله على الجولان يُعدُّ إنجازاً يستحقُّ الاحتفال “كيف لا نطلق المفرقعات! فبينما اعتدنا التوسُّع جغرافياً بشكلٍ تدريجي عبر بناء المستوطنات، ها نحن نضمُّ أراضٍ شاسعة جديدة وهضاباً عالية، على أمل حصولنا على جبل قاسيون قريباً”.

وأشار بنيامين إلى أنَّ إطلاق المفرقعات جاء بمثابة دعوةٍ لسوريا كي تشاركه الاحتفالات “إنَّه يومٌ سعيدٌ لكلا البلدين؛ فبينما حصلنا على أراضٍ جديدة، تخلَّص السوريون أخيراً من همِّ تحرير الجولان، وبات بإمكانهم الآن تأكيد سيادتهم على باقي أراضيهم”.

من جانبه، أكَّد الدكتور الفريق أوَّل ركن الأمين العام لحزب البعث الرفيق الطليعي البطل بشار حافظ الأسد أبو حافظ أنَّ الجيش العربي السوري تصدَّى ببسالة لمفرقعات الأعداء “فأطلقنا حملة شعواء من هاشتاقاتٍ وتغيير صور بروفايلات ستستمرُّ إلى حين تحريرنا الجولان”.

وقعت على الأرض ضحكاً
۱
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه
سيكون قسم التعليقات متاحاً خلال بضعة أيّام

مقالات ذات صلة