ما هي كلمة سر الإنترنت في بيتك؟ الحدود تسأل وكل سكان حيّك يجيبون | شبكة الحدود

ما هي كلمة سر الإنترنت في بيتك؟ الحدود تسأل وكل سكان حيّك يجيبون

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

يعدُّ اختيار كلمة سرٍّ يصعب توقُّعها من أهم الخطوات الواجب اتباعها للحفاظ على أمن معلوماتك على الإنترنت وخصوصيتك وباقات البيانات التي تدفع دم قلبك ثمناً لها من أيدي وأصابع العابثين، ورغم ذلك، فإنك لا تبدي حرصاً كافياً على هذا الأمر، وتفضِّل سهولة الحفظ على الأمان، حتى أنَّ معرفة كلمات السر التي تستعملها لا يقتصر على عائلتك أو جيرانك فحسب، بل حتى نحن، الآن، بإمكاننا كتابة خمسة احتمالاتٍ لكلمة سرِّ شبكة الإنترنت خاصتك، سيكون أحدها صحيح، وثلاثة منها استعملتها في السابق، أما الاحتمال الأخير فكنت على الأغلب تنوي استعماله لاحقاً.

نحن في الحدود، يزداد اهتمامنا بأمنك أثناء تصفحك مواقع الإنترنت مع إطلاقنا عضوية الحدود التي تتطلَّب إنشاء حسابٍ بكلمة سر، ولأنَّنا لن نقبل أن يدخل أحدٌ غيرك إلى حسابك مثلاً، ويغير عنوان الشحن فتصله نسختنا المطبوعة عوضاً عنك ويستمتع بها لساعاتٍ في الحمام بينما أنت كهؤلاء الذين لم يشتركوا إلى الآن وتقرؤون طرق استعمال الشامبو، استعنَّا بخبير أمن الشبكات والهاكر الخلوق رسمي عبابيس، الذي أكَّد لنا أنَّك لا تستخدم كلمة سرٍّ يسهل توقعها فحسب، بل تستعملها ذاتها في كل المواقع والتطبيقات، وليثبت، لنا ولك، عزيزي القارئ، صحة كلامه، سأل جيرانك عن كلمة سرِّ شبكة الوايفاي في منزلك، وكانت إجاباتهم كالتالي:

أكَّد حمودة الصغير، ابن جارك أبو حمودة، أنَّ كلمة سر الإنترنت لديك كانت مجرَّد أرقام متسلسلة من واحد إلى ثمانية “إلَّا أنَّه غيَّرها منذ مدة ولم أعد قادراً على استعمال شبكته إلى أن جرَّبت إضافة الرقم ٩ إليها، وسارت الأمور على ما يرام حتى الشهر الماضي، وسأجرِّب في هذه الفترة إضافة abc أو abcd إليها.

أمَّا صاحب البقالة فقال إنَّ كل ما احتاجه ليشغِّل كاميرات المراقبة على شبكتك، هو سؤالك عن تاريخ ميلادك “لم أحتج حتى استعمال أي برنامجٍ يكشف كلمات السر، فتلك الخوارزميات تتطلَّب أياماً من العمل المتواصل، وإن لاحظ استعمال غرباء لشبكته، سأطلب منه رقم هاتفه بحجة إعلامه وصول كمية من شيبسه المفضل، فبالتأكيد سيكون الرقم هو كلمة السر الجديدة”.

من جانبهم، أخبرنا مجموعة من الشبان في الشارع أنَّ كلمة السر هي على الأغلب سنة ميلادك يليها الحرف الأوَّل من اسم حبيبتك، وعندما حاولوا التأكد منها بالاتصال بشبكتك دون نجاح، تبيَّن لهم أنَّها كلمة سر حسابك على نيتفليكس وفيسبوك وسبوتيفاي وتويتر فقط.

حتى عندما سألنا شخصاً عشوائياً مرَّ بجانبنا، نفى تذكَّره كلمة السر “لكنَّني استعملت شبكته مؤخراً؛ فهاتفي يتصل بها أوتوماتيكياً كلما مررت بالقرب من عمارته”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

غادة السمان تنشر رسالة مارك زوكربيرغ لها

image_post

أطلقت الأديبة السورية غادة السمان الرسالة التي وصلتها من مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ في كتاب جديد، لتضُمَّه بذلك إلى قائمة المشاهير الذين ربطتهم بها علاقة من طرف واحد، والأول حتى الآن، الذي نُشرت رسالته وهو لايزال على قيد الحياة.

وجاء نشر هذه الرسالة بعد دقيقتين من وصولها، وهي فترة قياسية بالمقارنة مع تلك التي احتاجتها لتقرِّر نشر رسائل أُنسي الحاج وغسَّان كنفاني، وهو مؤشِّر على مواكبتها عصر السرعة واقتناعها التام بعدم ضرورة الحفاظ على الخصوصية في العلاقات الشخصية؛ لأن حياة المشاهير يجب أن تكون مشاعاً، فيحق للناس معرفة حتى ألوان ملابسهم الداخلية.

ورغم أن الكتاب لم يُشكِّل مفاجأة للساحة الثقافية؛ بعدما أصبح الجميع يتوقَّعون نشر رسائل من الجميع لغادة السمان في كتب، إلّا أن مندوبنا لشؤون غادة السمان آثر اقتناءه وعرضه علينا وعليكم.

وتاليا نص الرسالة:

مرحبًا ، أنا مارك زوكربيرج مدير Facebook.

مرحبًا بالجميع ، يبدو أن جميع التحذيرات كانت حقيقية ، وأن استخدام Facebook سيكلف المال

إذا أرسلت هذه السلسلة إلى 18 مختلفة من قائمتك ، فسيظهر رمزك باللون الأزرق وسيكون مجانيًا لك.

إذا كنت لا تصدقني غداً في الساعة 6 مساءً ، فسيتم إغلاق facebook وفتحه ، عليك أن تدفع ، هذا كله بموجب القانون.

هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا ، أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة ، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة. نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك ، وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة. سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة ، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة. أعزائي مستخدمي Facebook ، سنقوم بتحديث للفيسبوك من الساعة 23:00 مساءً. حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم. إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك

سوف تذهب إلى معدل الدفع إلا إذا كنت مستخدمًا متكررًا. إذا كان لديك 10 جهات اتصال على الأقل

أرسل هذه الرسالة القصيرة وسيتحول لون الشعار إلى اللون الأحمر للإشارة إلى أنك مستخدم

تم التأكيد … ننتهي من ذلك مجانًا في الغد يبدأون بتجميع الرسائل على الفيسبوك بسعر 0.37 سنت إرسال هذه الرسالة إلى أكثر من 9 أشخاص من جهات الاتصال الخاصة بك وسوف تكون خالية من الحياة لكي تشاهدها وستتحول إلى اللون الأخضر في الكرة من أعلاه تفعل ذلك وسترى. إلى 9 من أنت

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

تعطُّل فيسبوك يُجبر شاباً على استخدام الإنترنت مباشرة لدخول المواقع التي يتابعها

image_post

أجبر تعطُّل موقع فيسبوك الشاب هاني أبو الجوز ملبن على استخدام الإنترنت بشكل مباشر، وفتح المتصفِّحات التقليدية لدخول المواقع التي يتابعها.

وتعوَّد هاني خلال السنوات الماضية على استخدام إصبع واحد من العشرة الموجودة في يديه لمعرفة كلِّ ما يجري في العالم، مكتفياً بحركات سكرول داون والضغط على الرابط أو إشارة اللايك، ممَّا تسبَّب بصعوبات بالغة في تحريك بقية أصابعه مجدداً عندما تعطَّل فيسبوك؛ إذ اضطر لتحريكها يميناً وشمالاً والمباعدة بينها باتجاهات وزوايا مختلفة لكتابة عنوان الموقع الذي يودُّ الوصول إليه حرفاً حرفاً، ووضع نقطة بعده، تليها ثلاثة أحرف وكبسة إنتر، ثم إعادة كتابته من جديد لأنه كتبه بشكل خاطئ.

ولم يقتصر الجهد الذي بذله هاني على الجانب البدني، بل أخذ منه جهداً ذهنياً كبيراً، واضطرَّه إلى تحريك عقله ليفهم عبارات أكثر تعقيداً من منوِّر ومبروووك وههههه وعظَّم الله أجركم.

وأكَّد هاني وجود فساد وترهُّل بإدارة فيسبوك، تستدعي محاسبة المسؤول عن هذا الخلل حتى لو كان مارك بذاته ” فالحادثة كشفت عن لامبالاته وجهله بمغبَّة عدم ديمومة الموقع طيلة الوقت بلا انقطاع. وعوض إرسال تحذيرات للمستخدمين مما سيحدث، تركنا هائمين على وجوهنا عاجزين عن استعمال الإنترنت والوصول إلى مواقعنا المفضلة”.
وأبدى هاني ارتياحه لعودة الأمور إلى طبيعتها “أنا وفيسبوك عشرة عمر. يعلمُ كلَّ شيء عني ولا أحد يفهمني مثله، ماذا أحبُّ وماذا أكره، ما الأنسب لي لأتابعه، وما الذي يهمُّني معرفته. آمل ألَّا يتكرر هذا الخلل مجدداً تحت أي ذريعة، وإلا والله والله، سأنشئ حساب تويتر رغم أنني لا أعلم كيف يعمل”.