غادة السمان فيسبوك

أطلقت الأديبة السورية غادة السمان الرسالة التي وصلتها من مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ في كتاب جديد، لتضُمَّه بذلك إلى قائمة المشاهير الذين ربطتهم بها علاقة من طرف واحد، والأول حتى الآن، الذي نُشرت رسالته وهو لايزال على قيد الحياة.

وجاء نشر هذه الرسالة بعد دقيقتين من وصولها، وهي فترة قياسية بالمقارنة مع تلك التي احتاجتها لتقرِّر نشر رسائل أُنسي الحاج وغسَّان كنفاني، وهو مؤشِّر على مواكبتها عصر السرعة واقتناعها التام بعدم ضرورة الحفاظ على الخصوصية في العلاقات الشخصية؛ لأن حياة المشاهير يجب أن تكون مشاعاً، فيحق للناس معرفة حتى ألوان ملابسهم الداخلية.

ورغم أن الكتاب لم يُشكِّل مفاجأة للساحة الثقافية؛ بعدما أصبح الجميع يتوقَّعون نشر رسائل من الجميع لغادة السمان في كتب، إلّا أن مندوبنا لشؤون غادة السمان آثر اقتناءه وعرضه علينا وعليكم.

وتاليا نص الرسالة:

مرحبًا ، أنا مارك زوكربيرج مدير Facebook.

مرحبًا بالجميع ، يبدو أن جميع التحذيرات كانت حقيقية ، وأن استخدام Facebook سيكلف المال

إذا أرسلت هذه السلسلة إلى 18 مختلفة من قائمتك ، فسيظهر رمزك باللون الأزرق وسيكون مجانيًا لك.

إذا كنت لا تصدقني غداً في الساعة 6 مساءً ، فسيتم إغلاق facebook وفتحه ، عليك أن تدفع ، هذا كله بموجب القانون.

هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا ، أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة ، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة. نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك ، وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة. سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة ، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة. أعزائي مستخدمي Facebook ، سنقوم بتحديث للفيسبوك من الساعة 23:00 مساءً. حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم. إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك

سوف تذهب إلى معدل الدفع إلا إذا كنت مستخدمًا متكررًا. إذا كان لديك 10 جهات اتصال على الأقل

أرسل هذه الرسالة القصيرة وسيتحول لون الشعار إلى اللون الأحمر للإشارة إلى أنك مستخدم

تم التأكيد … ننتهي من ذلك مجانًا في الغد يبدأون بتجميع الرسائل على الفيسبوك بسعر 0.37 سنت إرسال هذه الرسالة إلى أكثر من 9 أشخاص من جهات الاتصال الخاصة بك وسوف تكون خالية من الحياة لكي تشاهدها وستتحول إلى اللون الأخضر في الكرة من أعلاه تفعل ذلك وسترى. إلى 9 من أنت

۳
وقعت على الأرض ضحكاً
۲
ضحكت دون أن أقع على الأرض
۱
مؤلم
۱
إبداع
۱
تجاوزت الحدود
۱
غبي
۱
المذكور أعلاه
سيكون قسم التعليقات متاحاً خلال بضعة أيّام

مقالات ذات صلة