بيتزا

أفاد تقرير صادر عن مركز الحدود لعلوم البيتزا والسباغيتي بوفاة أربعة إيطاليين على الأقل، بعد كل مرَّة تُعدُّ فيها والدتك تلك العجينة السميكة المُضاف إليها بعض الجبنة ومعجون الطماطم والفلفل الحلو والتي تعتبرها “بيتزا”.

وأشار التقرير إلى أنَّ اثنين إلى ثلاثة إيطاليين يصابون بالإغماء في كلِّ مرَّة تقرِّر خلالها الست الوالدة عدم طبخ البامية والمباشرة بوضع كمِّيات هائلة من الخميرة على العجين، فيما يُصاب رابعٌ على الأقل بجلطة دماغية فور إدخالها إلى الفرن، ليموتوا جميعاً عند وضعها على مائدة الطعام وقول أحدهم “أعطني قطعة (بيتزا) لو سمحت”.

وأضاف التقرير أن مطعم بيتزا في نابولي يُغلق أبوابه فور استبدال الوالدة معجون الطماطم بالكاتشاب، خصوصاً إن كانت أكياساً جمعتها من وجبات ماكدونالدز.

وأورد التقرير اعترافاً لوالدتك بأنَّها تترك مساحة للإبداع أثناء إعدادها البيتزا؛ مما يجعلها مختلفة بعض الشيء عن تلك المعروفة في إيطاليا “فأنا أُقطِّع البيتزا على هيئة مُربعات بدلاً من المثلثات، لكن، هذه ليست سوى اختلافات شكلية لا تُؤثر على أصالتها، خاصة مع قطع الفليفلة الخضراء التي تثبت بلا أدنى شك أنّها ليست مجرد قطعة عجين”.

وأكَّدت الست الوالدة أنَّها لا تُعدُّ البيتزا وفق مزاجها “لا أطبخ أكلة جديدة قبل البحث عن أصلها وفصلها وكيف تُصنع في بلد المنشأ، ولم أُقدم على صنع البيتزا قبل الحصول على وصفتها المعتمدة لدى أشهر مطاعم روما من قناة أم محمد على اليوتيوب”.

۱
وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه
سيكون قسم التعليقات متاحاً خلال بضعة أيّام

مقالات ذات صلة