السيسي حادثة القطار

دعا الرئيس الدكر نور عنينا عبد الفتاح السيسي المواطنين ووسائل الإعلام إلى احترام حُرمة الموت والحزن الذي يخيِّم على أم الدنيا، والكفِّ عن تداول الأخبار المتعلقة بحادثة القطار، والتركيز على إيجابياته وإنجازاته التي قدَّمها لمصر حتى الآن.

وأكدَّ عبد الفتاح أنّ إكرام الميِّت لا يقتصر على دفنه، بل ودفن سيرته وأسباب موته معه “علينا أن نتركهم يرقدون بسلام وعدم إقلاق راحتهم أو راحة مسؤوليهم”.

وحذَّر عبد الفتاح المصريين من الانجرار وراء مؤامرات قوى الشرِّ “إن الاستمرار بالحديث عن الحادثة يسهم بتشويه صورة البلاد وتأليب الرأي العام، الأمر الذي يمكن اعتباره محاولة لزعزعة الاستقرار بل ودعوة صريحة للإطاحة بالنظام، وهو ما سيدعو قضاءنا النزيه وقواتنا الأمنية للوقوف على وجه كل من تسوِّل له نفسه فتح الموضوع”.

وأضاف “لماذا تُثار كل هذه الضجة الآن حول هذه الحادثة بالتحديد؟ هل انتهت مشاكل مصر؟ ماذا عن الفقر والبطالة وأزمتيّ التعليم والصحة؟ ها قد وقع حادث قطار في أمريكا، لمَ لا تتحدثون عنه؟”.

وأهاب عبد الفتاح بالمواطنين تجاوز الحادثة والتطلُّع إلى المستقبل المشرق الذي ينوي أخذ مصر إليه “انظروا إلى تقدُّمنا في محاربة الإرهاب، وقناة السويس الجديدة، وأكبر كنيسة في الشرق الأوسط، ومسجد الفتاح العليم بمساحاته الواسعة الذي يتيح إقامة صلاة الجنازة تحت أكبر قبة في المنطقة، وأطول برج في أفريقيا الذي ننوي إقامته في العاصمة الإدارية الجديدة، التي ستحتوي بالتأكيد على أنظمة نقل آمنة لا تتدهور وتتسبب بحوادث، وطبعاً، التعديلات الدستورية“.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه
سيكون قسم التعليقات متاحاً خلال بضعة أيّام

مقالات ذات صلة