السعودية

أكَّدت الحكومة السعوديَّة للكونجرس الأمريكي أنها دولة مُستقلة ذات سيادة على قراراتها، تستطيع الاعتماد على نفسها، ولا تحتاج دعم أحد فيما يتعلَّق بقتل اليمنيين أو غيرهم.

وقال الناطق باسم الحكومة السعودية إن بلاده تشعر بالامتنان للجهود التي بذلتها الولايات المتحدة معها في اليمن، ابتداءً من مَدِّها بالأسلحة والخبرات اللوجستية وتزويد التحالف بالوقود، وصولاً إلى الطبطبة عليها والتغاضي عن انتهاكاتها لحقوق الإنسان وارتكابها جرائم حرب وتسبُّبها بمجاعة وتفشِّي الكوليرا “ولكنَّكم لن تفرضوا علينا وقف الحرب إن قرَّرتم وقف دعمكم؛ سنكملُ حملتنا معكم أو بدونكم”.

وأضاف “تخطئون إن اعتقدتم أنكم بسحب قواتكم تُؤثِّرون على مجريات المعركة أو تحدثون تغييراً في ميزان القوى؛ فسوق السلاح كبير وواسع، ولدينا من الأسلحة التي اشتريناها منكم ما يكفي لقتل اليمنيين ليس في بلدهم فحسب، بل قتل كل يمني في العالم”.

واعترف الناطق أن غياب الخبرات الأمريكية سيُصعِّب المهمة على السعودية “لديكم باع طويل في صنع الكوارث الكبرى، على غرار ما ارتكبتموه سابقاً في فيتنام وهيروشيما وناغازاكي وأفغانستان والعراق، لكن، هذا لا يعني أننا نقلُّ شأناً عنكم، فتجاربنا في سوريا وأفغانستان وليبيا تعطي دلالة واضحة على استطاعتنا الاعتماد على أنفسنا حتى نُنهي اليمن“.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه
سيكون قسم التعليقات متاحاً خلال بضعة أيّام

مقالات ذات صلة