السيسي

أعلن سيادة الرئيس نور عينينا الدكر عبد الفتاح السيسي استعداده التام للنزول عند مطالب دول الاتحاد الإفريقي ومناشدة شعوبه، وقبوله بتعديل قوانينه ليكون رئيساً دائماً له.

وقال عبد الفتاح لممثلي الدول الأعضاء إنه يحترم القوانين الحالية “وهي ممتازة لا تحتاج إلى التعديل، ولكن، لا أحد يملك فرض إرادته عليكم وعلى الشعوب التي تُمثِّلونها، وإذا كانت رغبتكم أن أبقى رئيساً، لن أستطيع فرض إرادتي عليكم والتنازل عن المسؤوليَّة”.

وأضاف “لا يسعني سوى شكر إفريقيا قارة وشعباً على تفويضِهم لي وثقتهم العالية بي، ستكون القارة أمانة في عنقي، وتعديل القانون ليس إلا خطوة على طريق المستقبل، قبل تأسيس الجيش الإفريقي المسؤول عن منع أي محاولة لقلب النظام”.

وأشار عبد الفتاح إلى أنه، رغم قبوله مناشدة الاتحاد، لا يمتلك عصا سحرية لحل المشاكل “وأنا بحاجة لتضافر إفريقيا قارة وشعباً، وأن يسمعوا كلامي وليس كلام أي شخص آخر، ويُصبِّحوا على قارتهم بجنيه، ويتبرعوا بالفكَّة في صندوق تحيا إفريقيا، إضافة لتحمُّل نقص المواد التموينية والدواء وتعويم العملة، والإجابة على أسئلتي التي أطرحها خلال المؤتمرات الصحفية عمَّأ ينبغي عليَّ فعله”.

مقالات ذات صلة