روسيا تعلن ضم شرم الشيخ إلى أراضيها | شبكة الحدود Skip to content

روسيا تعلن ضم شرم الشيخ إلى أراضيها

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

ضمن برنامج التمكين الديمقراطي الشرقي التي تقوده العاصمة الروسية منذ عامين٬ قامت الرئاسة الروسية بإجراء استفتاء لضم أراضيها في شبه الجزيرة المصرية (سينا) إلى شعبها وأرضها التاريخيين، روسيا الأم. وشارك في الاستفتاء ٩٠٪ من سكان المنطقة التي تقطنها أغلبية روسية٬ مع تواجد شرق أوروبي، بالإضافة إلى الأقلية المصرية التي ترعى سكان المنطقة.

وجاءت هذه الخطوة بعد التجربة الناجحة للروس في ضم شبه جزيرة القرم باستفتاء شعبي خلال الصيف الماضي. ويتوقع أن تقوم روسيا باستفتاءات عدة في نواد ليلية مختلفة حول العالم لتقوم بضمها إلى أراضيها.

وعبّر الشعب الروسي في شرم الشيخ وروسيا الأم عن سعادتهم وفرحهم بعودة مدينتهم لهم. إلّا أن برنامج التمكين الديمقراطي الغربي بقيادة أمريكا٬ الذي قام بنجاح بتمكين كل من أفغانستان والعراق بكم هائل من الديمقراطية خلال السنين الماضية٬ ندد بشدة بهذا العمل الذي يهدد نشر الديمقراطية على الطريقة الأمريكية، وسارعت بإصدار بيان يندد بالعمل الروسي مؤكدة أنه يهدد أمن إسرائيل.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

شركة الكهرباء اللبنانية تفصل التيارعن نفسها ضمن عملية تقنين وطنية

image_post

قامت شركة الكهرباء اللبنانية أمس بفصل التيار الكهربائي عن نفسها لمدة ثماني ساعات في إطار تقنين استهلاك الكهرباء في البلاد. وعلى الرغم من انقطاع الكهرباء عن معظم المناطق اللبنانية، إلا أن لبنان يظل منيراً بفضل أهله ومحرّكات توليد الكهرباء الصغيرة.

واعتاد سكان لبنان في العقود الماضية على عدم الاعتماد على شركة الكهرباء بشكل عام. حيث قام الشعب٬ بالإضافة إلى بعض العلماء اللبنانيين الذين قضوا على السرطان مراراً وتكراراً٬ بتطوير وسائل بديلة للإنارة، يذكر منها إشعال الحروب الأهلية أو الاستعانة بالقنابل المضيئة.

ولم تقتصر عملية التقنين على شركة الكهرباء فحسب، بل شملت أيضاً وقف ضخ الماء لشركة الماء، في حين عمل النجّار على خلع باب المنجرة، فيما قامت السباع بإزالة العظام من بيوتها في حركة تضامنية.

يذكر أن القوات المسلحة اللبنانية كانت قد باشرت أيضاً بالعمل على تقنين صادراتها من الجنود إلى دولة الخلافة، وذلك عبر إعادة نشر قوّاتها في المدن اللبنانية، في حين تم توكيل حزب الله بحماية الحدود، خاصّة بعد النجاح الهائل الذي حققه الحزب في القيام بنفس الدور في سوريا.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

قطر تستصلح ملاعب كأس العالم لتصبح أراضي لزراعة القمح

image_post

في تطور سريع بخصوص قضايا الفساد الموجهة لدولة قطر بخصوص الرشوات التي وزعتها للحصول على عطاء كأس العالم ٢٠٢٢، قررت قطر قبول سحب كأس العالم منها بروح رياضية عالية. واعلنت الدولة النفطية العظمى أنها ستنظر إلى الجانب المضيء من الموضوع، وستبدأ بتحويل مساحات العشب الواسعة داخل ملاعبها الى مساحات زراعية خصبة.

وقال المتحدث باسم مؤسسة “قطر تتحدى المستحيل”، لقد قمنا باستغلال هذه الفرصة للمساحات الواسعة القابلة للزراعة والمكيفة، لتحويل قطر إلى بلد زراعي من المستوى الأول. وتعتبر هذه محاولة قطر الاولى لتقليد الغرب بطريقة قد تعود بفائدة ما على الإنسانية حيث أن جميع محاولاتها السابقة تمحورت حول بناء ما لا يلزم، لمن لا يلزمه.

وستقوم قطر باستيراد شحنة جديدة من العبيد الذين سيقومون بزراعة هذه الأراضي الواسعة، ولكن هذه المرة لن يستطيع الغرب التدخل، كما في السابق، لتحريرهم من قيودهم. ويتوقع أن يكلف كيلو الطحين الناتج من هذه العملية ما يقرب التسعمئة ريال قطري، وبالتالي سيستحيل على قطر إطعام العبيد حتى الخبز نظراً لإرتفاع سعره.