ترامب السعوديَّة الكونغرس

أكَّد الرئيس الأمريكي المُنتخب مع الأسف المُقاول دونالد ترامب للسعوديَّة أنَّ الكونغرس لا يُمثِّل أمريكا ولا الأمريكيِّين.

وحثَّ ترامب السعوديَّة على بذل جهد أكبر لرؤية الجانب المُشرق من أمريكا والذي يتناسب مع سياساتها “مثل جونسون وبوش الأب والابن الذين حاربوا وارتكبوا مجازر في فيتنام والعراق أضعاف ما ارتكبته السعوديَّة، هؤلاء الذي أعطوا لأمريكا روحها”.

وشدَّد دونالد على ضرورة أن تعرف الإدارة السعوديَّة الشعب الأمريكي على حقيقته بعيداً عن سياسيِّين لا يُمثِّلونه ولا يمتُّون له بصلة “إنَّهم أولئك الذين انتخبوني، الذين يؤيِّدون الجدار العازل مع المكسيكيِّين، الذين كانوا يقتلون السود ويُقطِّعونهم ويحرقونهم ويرفضون التخلِّي عن العبيد، الذين يقفون صفَّاً واحداً خلفي في وجه الهجمات الشرسة التي أواجهها من تنظيم الكونغرس وناخبيهم من المُهاجرين الشرعيِّين وغير الشرعيِّين”.

وأوضح ترامب للسعوديَّة أن السيناتورات والنوَّاب ليسوا إلَّا زُمرةً من الجهلة “لا يعرفون شيئاً عن مدى الفائدة التي جناها اليمنيُّون من حربها على بلادهم، وهم أيضاً يتجاهلون كم ساهم مقتل خاشقجي في دعم حريَّة التعبير عن الرأي”.

وأضاف “أيُّها السعوديُّون، إنَّنا في خندق واحد، فلا تفسحوا المجال لسوء الفهم الذي تسبَّب به الكونغرس أن يفسد الودَّ بيننا، فهو بإدانته لكم ومطالبته بالعدالة أساء لي قبل أن يسيء لكم بتدخُّله في سياساتي وتوجُّهاتي وعرقلة صفقات النفط والأسلحة”.

ودعا دونالد السعوديِّين للتسامح والعفو عند المقدرة وعدم تصعيد الموقف “وإلَّا، فإنَّكم تُقدِّمون لأعدائنا الانتصار الذي لطالما حلموا به”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه
سيكون قسم التعليقات متاحاً خلال بضعة أيّام

مقالات ذات صلة