السعوديَّة تشدِّد على ضرورة التمسّك بوحدة دول مجلس التعاون الخليجي ضد قطر

شدّدت السعوديّة على ضرورة المُحافظة على وحدة دول مجلس التعاون الخليجي ووقوفهم جميعاً صفّاً واحداً كالبنيان المرصوص ضدَّ قطر.

وقال أنظف وأطهر وأشرف وأنقى وأتقى وأورع شخص في العالم الملك سلمان بن عبد العزيز إنّ قطر هي الخطر الأكبر الذي يُهدِّد دول الخليج “فهم يرفضون الانصياع لسياسة السعوديّة في المنطقة، ويثيرون الفوضى ويدعمون جماعاتٍ إرهابيّة مُختلفة عن تلك التي ندعمها، حتى أن أميرهم تميم رفض التجاوب مع دعوتي له حضور اجتماع المجلس، بدل أن يستقل أوّل طائرة إلى السعوديّة وينحني أمامي ويُقبِّل قدميّ اعتذاراً عمّا بدر منه”.

وأهاب جلالته بضرورة تجاوز أعضائه خلافاتهم وحلّ العالقة منها بالحوار مهما كانت كبيرة “علينا أن نتآزر جميعاً كإخوة لنُركّز جهودنا على مواجهة قطر وعملائها الذين يتربصون بأمننا وسلامتنا ووحدتنا ويسعون لإذكاء الفتنة وبث روح الفُرقة بيننا، لتتمكّن قطر من استعادة مكانتها السابقة في مجلس التعاون الخليجي”.

وأكّد جلالته أن السعودية لن تقبل أي وساطات أو مساع لتقريب وجهات النظر مع قطر “وكل الدول التي لا تتبنى وجهة نظرنا بهذا الشأن هي دول مارقة وشريكة بالمؤامرة على وحدة مجلس التعاون الخليجي، لن نتهاون معها، حتى لو اضطررنا لفصلها جميعاً من المجلس حفاظاً عليه”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه
سيكون قسم التعليقات متاحاً خلال بضعة أيّام

مقالات ذات صلة