صبا عبابنة – مراسلة الحدود لشؤون الدوران في الحلقات المفرغة

أصدرت الحكومة الرشيدة بياناً أكدت فيه حرصها الشديد على احترام حق التظاهر لجميع المواطنين، مشددة في ذات الوقت على حق تظاهرها بالاكتراث لصراخهم واعتصاماتهم وشكواهم وانتقادهم لأدائها.

وذكر البيان أن قانون التظاهر الذي وضعته يسري على الجميع “يحق للمواطنين أن يتظاهروا كما يشاؤون، ولكن، عليهم معرفة أنهم لن يلزمونا بتلبية مطالبهم وتغيير مسارنا أو تعديل قراراتنا وقوانيننا، ولكننا نعدهم أن نهز رؤوسنا متعاطفين أثناء طرحهم المطالب ونتظاهر بأننا نكتب ملاحظات مهمة ونسألهم أن يعيدوا بعض النقاط ليقتنعوا بأننا سمعناهم”.

وأشار البيان إلى أنَّ الحكومة لطالما مارست حقَّها في التظاهر “فقد نجحنا بالحصول على القروض والمساعدات بعدما تظاهرنا أمام الدول الأجنبية والمانحين أننا نحترم حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية وإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية”.

ودعا البيان المواطنين إلى تجربة التظاهر على الطريقة الحكومية “احذوا حذو أحبائنا الذين يتظاهرون باقتناعهم أننا موجودون لخدمتكم وأن لدينا الكثير من المشاريع والخطط لتحسين حياتكم ويبدون إعجابهم بقراراتنا وأدائنا، لتروا كيف سنتظاهر من جانبنا بالانبهار بكفاءتكم وسداد آرائكم ونرقيكم إلى وظائف مرموقة ومناصب عُليا”.

مقالات ذات صلة