Skip to content

‫كيف تصل إلى المواقع المحجوبة (دون أي خبرة تقنية)

إركب سيارتك

 

 

إذهب إلى مركز بريدج

 

 

قدّم معاملة هجرة

 

 

انتظر ٦ أشهر إلى سنتين

 

إفتح الصفحة مرة أخرى دون أي حجب

 

 

 

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

دائرة المكافحة تتخلص من رقم قياسي من الحشيش في ليلة رمضانية واحدة

image_post

قامت وحدة مكافحة المخدرات ليلة الأمس بإحراق ما يقارب 1100 نبتة ماريجوانا في مرحلة الإزهار مما صودر من منطقة الأغوار الجنوبية هذا العام. واضطر العاملون في وحدة المكافحة لاستنشاق الغازات الناتجة عن الحرق، إلا أن ذلك لم يثنهم عن واجبهم في سبيل مصلحة المواطن. وعمدت الأجهزة المختصة إلى تقسيم الكميات المضبوطة إلى كميات أصغر في أوراق لفّ، تم توزيعها على الكوادر لحرقها.

وبحسب مصادر الحدود، بدأت عملية الحرق في الساعة التاسعة مساءاً (بعد الإفطار) واستمرت حتى صلاة الفجر، حيث تم الحرق على مراحل، وتناوب الزملاء وتشاركوا في عملية الحرق، حيث تم تمرير الكميات المنوي إتلافها من فرد إلى آخر من اليمين إلى اليسار تبعاً للأعراف والتقاليد.

وعلى الرغم من مشاركة مراسل شبكة حدود الإخبارية السيد أدهم جراد بهذا الحدث، إلا أنه لم يتمكن من جمع أي معلومات دقيقة عن الحدث أو أخذ أي إقتباس جاد من أي من المسؤولين أو غير المسؤولين، بالإضافة إلى عدم قدرة مراسلنا على تذكر أي من الأسئلة التي كان ينوي طرحها خلال الفعالية.

يذكر أيضاً أنه وفي حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل أصيب اثنان من الضبّاط بحالة من الرهاب ظانّين أن ما يحصل هو مؤامرة عليهما، حيث كانوا يخشون قدوم المكافحة، لكن الحالة لم تستمر بعدما تذكروا انهم هم المكافحة. وانتهت العملية بعناق جماعي بعدما تذكر الجميع الشعار “لا تقلقوا على أي شيء، كل أمر صغير سيكون على ما يرام”.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

الأردن: مخاوف من تشكّل ثقب أسود في الإنترنت

image_post

أشارت دراسة أعدّها مركز ذي بوردر للأبحاث العلمية إلى أن الإنترنت قد يكون بصدد تشكّل ثقب أسود في داخله. وتمكن المبرمجون من تحديد موقع الثقب وكتلته المعلوماتية بصعوبة، نظراً للوزن الثقيل للقطب والذي يؤدي إلى جذب أي معلومة تمر بجانبه إلى مركزه المظلم.

وعلى الرغم من وجود ثقوب سوداء للإنترنت حول العالم٬ مثالاً في إيران والصين وتركيا٬ إلا أن الأردن هي أول ثقب أسود إنترنتّي يثبت مبدأ عدم التأكد الخاص بآيزنبرغ٬ حيث أن السلطات المسؤولة عنه ثابتة لا تتغير، وأقامت الحجب وألغته مرات عديدة.

وتبين أن الثقب قد يكون متمركزأ في الأردن وتحديداُ العاصمة عمّان. وتم التأكد من أن الثقب الأسود المتشكل بدأ بالفعل بجذب المعلومات في الشبكة، حيث  تمكن العلماء من قياس كميات المعلومات المتدفقة عبر الشبكة إلى الأردن، لكن تبين أن مجموع المعلومات التي تصل المستخدمين الأردنيين أقل كماً. وبعد التأكد من عدم وجود فساد في العملية، وذلك بالاستعانة بهيئة مكافحة الفساد في هيئة مكافحة الفساد، تبين أن الثقب الأسود كان هو وراء ما يختفي من معلومات.

وبدأ مستخدمو الإنترنت بالفعل بفقدان القدرة على الوصول لموقع حبر منذ ظهر اليوم. لكن الدراسات الحديثة تؤكد أن سرعة تنامي الثقب مرتبطة بكمية ما يجذبه من معلومات، وبالتالي فإنه في حال الاستمرار على هذه الوتيرة، فقد يتضخّم الثقب الأسود ليبدأ بحجب مواقع كفيسبوك أو حتى غوغل. وتشير الأرقام الأولية إلى أن مركز هذا الثقب هو نفسه مبنى دائرة ********* ******.   وهو الأمر الذي لم تنفه أو تؤكده أي من مصادرنا.

هل تريد المزيد من المحتوى اللاذع؟ تعرف على عضوية الحدود

image_post

في بداية العام ٢٠١٩ أطلقنا عضوية الحدود بالتزامن مع “أوراق الحدود”، الجريدة المطبوعة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أعلى جودة من غالبية الصحف والمواقع العربية، وكانت بذلك امتداداً لشبكة الحدود من الانترنت إلى أرض الواقع، وأتاحت لنا التواصل مع متابعي شبكة الحدود بطريقة شخصية أكثر، ومعرفتهم والتفاعل معهم عن قرب.

معظم الناس لا يعرفون ماهية العضويات، وكيف ظهرت فجأة، وخصوصاً في عالم الإعلام والشركات، وفي الغالب أنت لست عضواً في أي منها. ولذلك سنقدم شرحاً لبعض الأسباب التي من أجلها نؤمن بضرورة الاشتراك في الحدود (أو بغيرها من القضايا التي تؤمن بها).

ادعم ما تؤمن به

العالم العربي، إعلاماً وتعليماً وغير ذلك، هو وكما يتندر الكثيرون، في القاع. نسخر منهما، لكننا لا نفعل شيئاً في سبيل إحداث التغيير، لإحساسنا بأنه ليس بإمكاننا تحقيق شيء بخصوص ما يحصل حولنا. وبالفعل، من الصعب لأي شخص أن يعرف من أين يبدأ ليجعل عالمنا السيء أفضل، مما يجعل أكثرنا ينظرون إلى الخروج من المنطقة كحل وحيد أو بمعنى آخر “الخلاص الفردي”؛ لأن المجتمع والدولة لا يساعدان. لا تدَّعي الحدود أن دعمها هو ما سيجعل العالم أفضل، إلّا أنه أحد الخيارات، وهذا ما نؤمن به فعلاً. قد يكون مكاناً لك لتبدأ، لتصبح جزءاً من مجموعة أكبر تؤمن بشيء مشترك، قد تُحدث تغييراً أكبر من الحدود بكثير، لأن مجتمع الحدود سيمتلك القوة الفعلية لصنع شيء عظيم، الحدود هي فقط ما تجمعهم.

ليصل إلى العالم محتوى غير محشو بالأجندات 

غالبية مواقع الأخبار ووكالات الأنباء الأكثر متابعة عربياً تقدِّم أخباراً فارغة، أو إذا كانت مؤسسة صحفية أكبر فهي غالباً ما تكون ممولة من جهة حكومية أو حزبية محملة بأجندة ورؤية الجهة الناقلة، ولا تعطي للقارئ كل الزوايا للقصة أو الخبر بعد أن قرروا عنه ما الذي يجدونه مناسباً للمشاهد أو القارئ أن يراه. من الناحية الأخرى، يبحث كتاب شبكة الحدود عن إثارة النقاط التي تدفع القارئ إلى التفكير، وطرح أفكار ونقاشات يحتاج إليها المجتمع.

سخرية مدروسة ومحترفة

الجريدة الساخرة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أصلياً مدروساً يعمل عليه فريق كامل من المحررين المتخصصين في المجال، بعد بحث القضايا السياسية أو المجتمعية بشكل معمّق. يستغرق إنتاج المواد أيّاماً ويمرّ بمراحل طويلة ليضمن خروج محتوى ذكي ومضحك وبنفس الوقت متوازن. يمكنك الاطلاع على مبادئ الحدود الأحد عشر لتعرف أكثر عن أسلوبنا في السخرية.

وعلى الرغم من أن المبادئ تعدّ سبباً أكثر من كاف للاشتراك بالعضوية، إلّا أننا نقدر أهمية إعطاء شيء في المقابل للمشتركين، ولذلك نقدم لك مقابل دعمك العديد من المزايا؛ تقديراً لك، ولتحس أنك بالفعل واحد منّا.

مميزات عضوية الحدود

مميزات عضوية الحدود

الورق

صحيفة الحدود هذه هي المنتج الحصري، الذي نرسله لأعضائنا الذين يشاركوننا قيمنا ومبادئنا، ويريدون مساعدتنا بنشر هذه المبادئ من خلال دعمنا لنتمكن من إنتاج محتوى أفضل والوصول إلى عدد أكبر من القراء.

أوراق الحدود تشمل كمية كبيرة من المحتوى الحصري بالإضافة إلى أفضل ما نُشر على شبكة الحدود خلال الشهر. بعض المحتوى الحصري المتوفر في الصحيفة عبارة عن مقابلات مع شخصيات معروفة، وكوميكس وكاريكاتيرات من أشهر رسامي الكاريكاتير في العالم العربي، بالإضافة إلى صفحة وفيات، فقرة أبراجٍ وإعلانات مبوَّبة، خدمة تصحيح الأخبار في الصحافة العربية، وغيرها، دون الحاجة إلى إنترنت أو هاتف أو كهرباء أو ماء. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتوصيلها لك أينما كنت في العالم مجاناً.

فعاليات الحدود

بإمكانك كعضو في الحدود الدخول إلى فعاليات الحدود المتعددة بالمجان، وبالإضافة إلى ذلك، المشاركة في لقاءات الحدود مع الأعضاء في مختلف المدن. المزيد من هذه الفعاليات ستحصل خلال الفترة القادمة بعد أن انضم لنا مدير للمجتمع.

مجتمع الحدود

مساحة نقاش حرة تُمكّنك من التعليق على المقالات المنشورة على شبكة الحدود، التواصل مع الكتاب والمحررين ومتابعي الحدود حول العالم، والمشاركة في النقاشات العامة وطرح أفكار وتقديم مقترحات جديدة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، أو حتى عن الموسيقى والأفلام والآداب.

كما يمكِّنك مجتمع الحدود من أن تصبح مراسلاً لنا، وأن ترشح خبراً أو مقالاً أو حتى صحيفة لجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَع).

دليل الحدود التفاعلي

الكتابة الساخرة فن معقد (إذا تم انتاجه بشكل احترافي)، وحتى أفضل الساخرين يتدربون بشكل كبير جداً ليصقلوا موهبتهم، إلا أن مصادرها والأشخاص القادرين على تعليمها قليلون جداً. وهنا يأتي دور دليل الحدود التفاعلي بتقديم نصائح وشروحات بسيطة تساعد منتسبي الحدود ممن يرغبون بدخول عالم الكتابة الإبداعية والساخرة من المكان المناسب. الحدود تبقي أعينها على المشاركين والمشاركات، وإذا عثرنا على شخص مناسب للانضمام إلى الفريق، سيكون هذا أول الأماكن التي سنوظف منها أعضاء جدداً للفريق.

التصويت على جوائز الحدود

سيكون لأعضاء الحدود الذين انخرطوا مع الفريق بشكل أقرب الحق بالتصويت النهائي لاختيار الفائزين بجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَعْ).