Skip to content

إردوغان: إذا كان لديهم الدولار فنحن لدينا تميم

دعا الرئيس التُركيّ الخليفة العلماني الأول بديع الزمان وقاهر الغلمان رجب طيّب إردوغان، دعا مواطنيه إلى الاسترخاء والتمدُّد ووضع أيديهم وأرجلهم في مياه باردة وعدم القلق من تدهور الليرة التركية أمام الدولار، إثر الدعم الذي قدمه تميم لاقتصاد تركيا بخمسة عشر مليار دولار.

وقال رجب في خطاب حاشد أمام الجماهير “طزّ طزّين ثلاثة بترامب وأمريكا واقتصاديّيها ولوبيّاتها وجماركها وضرائبها وفولاذها وألمنيومها وعقوباتها وحجزها على أموالنا، إذا كان لديهم الدولار، فنحن لدينا تميم، ومن ينصره تميم فلا غالب له”.

وأضاف “تمكرون وعند تميم مكركم، لن نرضخ لابتزازكم، ولن تأخذوا قِسَّكم قبل أن تعطونا فتح الله غولن، ولن تُغرينا بضائعكم الإلكترونية، أما متاعكم فزائل، واستثمارات تميم وودائعه وضماناته والتبادل التجاري معه خيرٌ وأبقى”.

وأكّد رجب لمواطنيه أن تميماً لن يُغيِّر ما بهم حتى يُغيِّروا ما بأنفسهم “وستخرجوا بإذنه من هذه الأزمة أقوى من قبل، ولكن عليكم أن تضاعفوا شكركم له في الصحف والفضائيَّات واللافتات الإعلانيَّة ووسائل التواصل الاجتماعي، وإن شكرتموه ليزيدنَّكم، وعلى ملياراته فتوكَّلوا وإليه أنيبوا وباستثماراته ستنعمون”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

خمسة مقاطع جي آي إف لقططٍ ظريفة تُنسيك ما يحدث في اليمن

image_post

كثيراً ما نتصفّح الشبكة العنكبوتيَّة بعد يوم عملٍ طويل لنرفِّه عن أنفسنا بعيداً عن التفكير وما يصاحبه من قلق، لكن، سرعان ما تُنغَّص علينا متعتنا البسيطة هذه، فلا نكاد ننتهي من قراءة مقال عن خمس معلوماتٍ صادمة، حتى يباغتنا، من حيث لا نحتسب، خبرٌ صادمٌ فعلاً بخصوص الأحوال البائسة في اليمن السعيد. متسبباً بتخفيض معدَّلات السيروتونين في أجسامنا، ومعكراً مزاجنا خلال ثوانٍ معدودة.

وبما أنك، أيُّها القارئ العزيز، تتفادى هذه الأخبار لأنَّك بلا حول ولا قوة عاجز عن إحداث أيِّ تغيير، قرَّرنا مساعدتك وتغيير تفاعلك من هذه الأنباء، لنضمن لك تجربة أكثر أمناً وسعادة عند استخدام الإنترنت المليء بأخبار اليمن.

فيما يلي، خمسة مقاطع جي آي إف لقططٍ ظريفة، منظّمة وفق كيفية استعمالها، يمكنك إضافتها إلى قائمة البوكماركس على متصفحك لتفتحها كلَّما صادفت خبراً عن تفجير حافلة مدرسة أو بيت عزاءٍ أو وفاة الآلاف بالملاريا، فتنسى أنَّك على علمٍ بهذه الحوادث وتستمرُّ حياتك كأنَّك لم ترَها.

إن باغتتك صورة طفلٍ يمني لم يتناول طعاماً منذ شهرين، شاهد هذه الجي آي إف لقطة سمينة تفشل في القفز.

Fat Cat GIF
?????

 

أرأيت؟ على الأغلب أنَّك نسيت موضوع هذا المقال بأكمله.

أما إن قرأت بالخطأ، لا قدَّر الله، عنوان خبرٍ عن قصف بيت عزاء أو مدرسة أو مستشفى، شاهد هذه القطة وهي تلقي بممتلكات صاحبها على الأرض.

jerk-cat-pushing-objects-off-the-shelf
العُنف الذي نحب

 

كم هي كائناتٌ لطيفة. أنا شخصياً أفضلها على الكِلاب، رغم أنَّها، على عكس الكلاب، لا تعير أحداً أي اهتمام، تماماً كما يفعل المجتمع الدولي مع اليمن?. عفواً عفواً، نعتذر على تذكيرك في اليمن مجدداً. شاهد هذا المقطع سريعاً لتنسى.

 

Image result for WHITE CAT HELLO GIF
نعتذر مجدداً، مع أنَّك لا تتذكَّر علامَ نحن آسفون

لربما يقع أمامك تقريرٌ للعربية أو سكاي نيوز يمدح دور السعودية والإمارات في اليمن، ويعرضون خلاله صوراً لمحمَّد بن سلمان وبن زايد وإنجازاتهما هناك. لمواجهة هذه المشاهد القاسية والمهينة لعقلك، انظر لهذه الهرّة وهي تشاهد التلفاز وكأنَّها تتابع ما يحصل في المباراة بالفعل  ?

cute-cat-watching-a-hockey-match-on-tv
لاحظ أنَّ القطة أيضاً لا تشاهد أخباراً عن اليمن

 

حسناً، ماذا لو شاهدت مقطع فيديو لسيارة إسعافٍ تنقل أطفالاً فجِّرت حافلة مدرستهم إلى مستشفى، وعلى الطريق رأيت أشلاءً لآخرين قُتلوا في تفجيرٍ منذ يومين يمشي الناس بجانبهم وكأنَّه أمرٌ طبيعي نظراً لاعتيادهم على مشاهد الدم والجثث، وعندما تصل سيارة الإسعاف إلى المستشفى تجد مجموعة أطباء يحاولون علاج طفلٍ يعاني من سوء التغذية المُتفاقِم بسبب إصابته بالملاريا داخل خيمة نُصبت على أنقاض المستشفى الذي تمَّ قصفه منذ دقائق، والذين يفشلون في تقديم حتى الإسعافات الأوليَّة للطلاب المصابين نظراً لانعدام المعدات واحتراق آخر قماش جروحٍ مع التفجير، وثُبِّتَت الكاميرا على أحدهم يموتُ ببطْ من شدَّة الألم؟

 

شاهد محاولة إنقاذ هذه القطة حتى النهاية، فهي غير متوقعة بتاتاً ??

Surprise-Twist-During-Cat-Rescue.gif (226×342)
لقد أنقذت القطة نفسها دون مساعدة من أحد، وعلى أطفال اليمن أن يتعلَّموا منها

ألا يزال المشهد عالقاً في ذهنك؟ لا بأس، فهو قاسٍ جداً، لكن لا عليك، فلدينا الكثير من مقاطع القطط وبالتأكيد ستنساه

جرِّب هذه

لم تنسَ؟ حسناً، ماذا عن هذه؟

lions gifs Cats - 8013625088

من المؤكد أنك تشعر ببعض التحسن؟ لا؟ جرّب هذا الرابط، فهو يحتوي على أكثر من ١٢٤ ألف مقطعٍ لقطط ظريفة لن تساعدك على نسيان ما يحدث في اليمن فحسب، بل اليمن كلها، وفوقها سوريا والعراق والصومال وفلسطين و ..  و .. عذراً، فقد شاهدت الكثير من صور القطط أثناء إعداد المقال ونسيت بقية الدول.

 

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

المخابرات لناسا: الله يصلحكم، لو أنكم أخذتم كيساً من معتقلينا لترموهم بطريقكم وراء الشمس

image_post

توجَّه ضابط المخابرات المحقِّق عطوفة باسِم المأموث باشا بيك (أبو الليث) لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا بالعتب، لعدم إخباره بنيتهم إرسال مسبارٍ إلى الشمس، وتفويت الفرصة عليه ليطلب منهم أخذ كيس من المعتقلين لرميه بطريقهم وراء الشمس.

وقال أبو الليث إن ما فعله العاملون بناسا يشير إلى انعدام شعورهم بالمسؤولية تجاه جيرانهم بنفس الكوكب “يا حيف، رغم كل ما قدَّمته بلادنا للولايات المتحدة وتمريرها مواقف وقراراتٍ وخدمات لها، لم يقدِّر هؤلاء تنفيذنا طلباتهم بكرمٍ فوراً حتى لو لم يطلبوها منَّا، والآن، يذهبون إلى الشمس دون أن يودعونا ويسألوننا إن كنا نوصيهم على شيء من هناك، كما لو أنَّنا غرباء عنهم”.

وأشار أبو الليث إلى أنَّ إلقاء بعض المعتقلين خلف الشمس ما كان ليُتعب الأمريكان “ولن يكلفهم الكثير من الوقود، فقد جوعناهم وما عادوا يزنون الكثير. لكن، هذا هو طبعهم، لن يقدِّموا لك معروفاً، رغم العشرة بيننا، إن لم يأخذوا منك شيئاً بالمقابل. ولن يكترثوا بالعناء الذي تكبدناه في لملمة القمامة المعارضين من الشوارع والمقاهي والسجون”.

وأضاف “يا عيب الشؤم، والله ما توقعتها منهم، من الواضح أنني أخطأت عندما عوَّلت عليهم، فهم ما زالوا يتصرفون كالمراهقين، ولا يجيدون سوى التفحيط بين الكواكب بسرعة الصوت، مبدِّدين مليارات الدولارات على التقاط الصور أثناء تبخترهم على القمر، وليتهم يعودون بأساليب تعذيب فضائيَّة، لا، بل يصدِّعون رؤوسنا بحفنات من الرمل وبضعة صخور”.

هل تريد المزيد من المحتوى اللاذع؟ تعرف على عضوية الحدود

image_post

في بداية العام ٢٠١٩ أطلقنا عضوية الحدود بالتزامن مع “أوراق الحدود”، الجريدة المطبوعة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أعلى جودة من غالبية الصحف والمواقع العربية، وكانت بذلك امتداداً لشبكة الحدود من الانترنت إلى أرض الواقع، وأتاحت لنا التواصل مع متابعي شبكة الحدود بطريقة شخصية أكثر، ومعرفتهم والتفاعل معهم عن قرب.

معظم الناس لا يعرفون ماهية العضويات، وكيف ظهرت فجأة، وخصوصاً في عالم الإعلام والشركات، وفي الغالب أنت لست عضواً في أي منها. ولذلك سنقدم شرحاً لبعض الأسباب التي من أجلها نؤمن بضرورة الاشتراك في الحدود (أو بغيرها من القضايا التي تؤمن بها).

ادعم ما تؤمن به

العالم العربي، إعلاماً وتعليماً وغير ذلك، هو وكما يتندر الكثيرون، في القاع. نسخر منهما، لكننا لا نفعل شيئاً في سبيل إحداث التغيير، لإحساسنا بأنه ليس بإمكاننا تحقيق شيء بخصوص ما يحصل حولنا. وبالفعل، من الصعب لأي شخص أن يعرف من أين يبدأ ليجعل عالمنا السيء أفضل، مما يجعل أكثرنا ينظرون إلى الخروج من المنطقة كحل وحيد أو بمعنى آخر “الخلاص الفردي”؛ لأن المجتمع والدولة لا يساعدان. لا تدَّعي الحدود أن دعمها هو ما سيجعل العالم أفضل، إلّا أنه أحد الخيارات، وهذا ما نؤمن به فعلاً. قد يكون مكاناً لك لتبدأ، لتصبح جزءاً من مجموعة أكبر تؤمن بشيء مشترك، قد تُحدث تغييراً أكبر من الحدود بكثير، لأن مجتمع الحدود سيمتلك القوة الفعلية لصنع شيء عظيم، الحدود هي فقط ما تجمعهم.

ليصل إلى العالم محتوى غير محشو بالأجندات 

غالبية مواقع الأخبار ووكالات الأنباء الأكثر متابعة عربياً تقدِّم أخباراً فارغة، أو إذا كانت مؤسسة صحفية أكبر فهي غالباً ما تكون ممولة من جهة حكومية أو حزبية محملة بأجندة ورؤية الجهة الناقلة، ولا تعطي للقارئ كل الزوايا للقصة أو الخبر بعد أن قرروا عنه ما الذي يجدونه مناسباً للمشاهد أو القارئ أن يراه. من الناحية الأخرى، يبحث كتاب شبكة الحدود عن إثارة النقاط التي تدفع القارئ إلى التفكير، وطرح أفكار ونقاشات يحتاج إليها المجتمع.

سخرية مدروسة ومحترفة

الجريدة الساخرة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أصلياً مدروساً يعمل عليه فريق كامل من المحررين المتخصصين في المجال، بعد بحث القضايا السياسية أو المجتمعية بشكل معمّق. يستغرق إنتاج المواد أيّاماً ويمرّ بمراحل طويلة ليضمن خروج محتوى ذكي ومضحك وبنفس الوقت متوازن. يمكنك الاطلاع على مبادئ الحدود الأحد عشر لتعرف أكثر عن أسلوبنا في السخرية.

وعلى الرغم من أن المبادئ تعدّ سبباً أكثر من كاف للاشتراك بالعضوية، إلّا أننا نقدر أهمية إعطاء شيء في المقابل للمشتركين، ولذلك نقدم لك مقابل دعمك العديد من المزايا؛ تقديراً لك، ولتحس أنك بالفعل واحد منّا.

مميزات عضوية الحدود

مميزات عضوية الحدود

الورق

صحيفة الحدود هذه هي المنتج الحصري، الذي نرسله لأعضائنا الذين يشاركوننا قيمنا ومبادئنا، ويريدون مساعدتنا بنشر هذه المبادئ من خلال دعمنا لنتمكن من إنتاج محتوى أفضل والوصول إلى عدد أكبر من القراء.

أوراق الحدود تشمل كمية كبيرة من المحتوى الحصري بالإضافة إلى أفضل ما نُشر على شبكة الحدود خلال الشهر. بعض المحتوى الحصري المتوفر في الصحيفة عبارة عن مقابلات مع شخصيات معروفة، وكوميكس وكاريكاتيرات من أشهر رسامي الكاريكاتير في العالم العربي، بالإضافة إلى صفحة وفيات، فقرة أبراجٍ وإعلانات مبوَّبة، خدمة تصحيح الأخبار في الصحافة العربية، وغيرها، دون الحاجة إلى إنترنت أو هاتف أو كهرباء أو ماء. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتوصيلها لك أينما كنت في العالم مجاناً.

فعاليات الحدود

بإمكانك كعضو في الحدود الدخول إلى فعاليات الحدود المتعددة بالمجان، وبالإضافة إلى ذلك، المشاركة في لقاءات الحدود مع الأعضاء في مختلف المدن. المزيد من هذه الفعاليات ستحصل خلال الفترة القادمة بعد أن انضم لنا مدير للمجتمع.

مجتمع الحدود

مساحة نقاش حرة تُمكّنك من التعليق على المقالات المنشورة على شبكة الحدود، التواصل مع الكتاب والمحررين ومتابعي الحدود حول العالم، والمشاركة في النقاشات العامة وطرح أفكار وتقديم مقترحات جديدة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، أو حتى عن الموسيقى والأفلام والآداب.

كما يمكِّنك مجتمع الحدود من أن تصبح مراسلاً لنا، وأن ترشح خبراً أو مقالاً أو حتى صحيفة لجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَع).

دليل الحدود التفاعلي

الكتابة الساخرة فن معقد (إذا تم انتاجه بشكل احترافي)، وحتى أفضل الساخرين يتدربون بشكل كبير جداً ليصقلوا موهبتهم، إلا أن مصادرها والأشخاص القادرين على تعليمها قليلون جداً. وهنا يأتي دور دليل الحدود التفاعلي بتقديم نصائح وشروحات بسيطة تساعد منتسبي الحدود ممن يرغبون بدخول عالم الكتابة الإبداعية والساخرة من المكان المناسب. الحدود تبقي أعينها على المشاركين والمشاركات، وإذا عثرنا على شخص مناسب للانضمام إلى الفريق، سيكون هذا أول الأماكن التي سنوظف منها أعضاء جدداً للفريق.

التصويت على جوائز الحدود

سيكون لأعضاء الحدود الذين انخرطوا مع الفريق بشكل أقرب الحق بالتصويت النهائي لاختيار الفائزين بجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَعْ).