الافراج عن ١،٦ مليون فلسطيني مقابل ٣ مختطفين اسرائيليين | شبكة الحدود Skip to content

الافراج عن ١،٦ مليون فلسطيني مقابل ٣ مختطفين اسرائيليين

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

أعربت اسرائيل عن موافقتها على عملية تبادل أسرى مع سرايا القدس تقوم بموجبها بإطلاق سراح 1.6 مليون فلسطيني محتجز لديها مقابل 3 شبان اسرائيليين تم اختطافهم في مدينة الخليل في الضفة الغربية. وتحتجز اسرائيل نحو مليون ونصف فلسطيني منذ 1948 في ظروف عنصرية وكمساجين من الدرجة الثانية، في حين تحتجز الباقين في سجنين مركزيين كبيرين معروفين باسم الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبهذه الحسبة، فإن كل اسرائيلي مختطف سيتم استبداله بنصف مليون فلسطيني، الأمر الذي يشير إلى ارتفاع ملحوظ في قيمة الانسان الاسرائيلي. وبهذا تعتبر اسرائيل استثناءً من حيث ارتفاع قيمة الانسان مقارنة بالمنطقة حيث بات الانسان شبه مجاني في كل من العراق وسوريا ودولة الاسلام في العراق والشام.

ويجد المختطفون الاسرائيليون أنفسهم في موقف معقد نظراً لكونهم اختطفوا في الخليل والتي هي مختطفة بالأساس من قبل جماعات استيطانية اسرائيلية منذ حرب الـ67 وحتى اليوم. واختطفت مدينة الخليل إبّان حرب السبعة أيام والتي تم فيها تجويع سمك البحر لمدة أسبوع كامل في انتظار الجيوش العربية.

 

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

الأمة العربية تقترب من حلم الوحدة بقيادة داعش

image_post

بدأت دولة الاسلام في العراق والشام بعملية توحيد الدول العربية من المحيط إلى الخليج، وهو الأمر الذي فشلت في تحقيقه الأحزاب القومية العربية عبر عقود من الزمن. وتعتزم داعش الانتهاء من “توحيد سوريا والأردن والعراق ولبنان والكويت قبل مطلع العام القادم” وذلك تبعا للمتحدث باسم الدولة الذي أكد أن داعش قررت تبني شعار “أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة” من اليوم فصاعداً.

وتقوم داعش بإجراء واحدة من أهم المناورات العسكرية في المنطقة بالتعاون مع آلاف المقاتلين حول العالم. وبدأت المناورات بتجميع  قوات داعش وتكاثرها في سوريا، قبل توجهها إلى العراق في حركة توحيدية في طريقها إلى الأردن، ومن ثم زحفاً زحفاً نحو القدس لتحريرها في واحدة من أهم الحركات الالتفافية في التاريخ العسكري. واستلهم جنرالات داعش هذه الخطة من خالد بن الوليد في حركته الالتفافية حول تل في معركة أحد، الأمر الذي فاجأ الكفار وقتها تماما كما يحدث اليوم.

وفي هذه الأثناء، قام الجيش العراقي باتخاذ الاجراءات اللازمة لدرء خطر الوحدة المحدق بالمنطقة. ويستخدم الجيش العراقي حاليا نفس تكتيكه الذي استخدمه في الحرب مع الجيش الأمريكي، وتعتمد خطة الجيش العراقي على أسلوب الاختفاء عن أعين العدو عن طريق رمي السلاح وارتداء الزي المدني لمفاجأته في وقت لاحق على شكل تنظيمات إرهابية

 

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

النواب يعدل قانوني قتل الأخت والاغتصاب المجاني‎

image_post

عدل مجلس البرلمان اليوم قانوني “طخ أختك واغتصب ببلاش” نظرا للمشاكل العديد التي تسببا بها في السنتين الماضيتين. وباتت صياغة القانونين المعدلين توضح أن حق الاغتصاب المجاني غير مشروط بفعل إطلاق النار على الأخت.

وتسبب سوء فهم القانون السابق من قبل العديدين إلى قيامهم بإطلاق النار على أخواتهم وبناتهم اعتقادا منهم بأنهم سيتمكنون من ممارسة الاغتصاب المجاني في المقابل.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يناقش فيها القانون، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يتم تغييره فعليا. ففي وقت سابق هذا العام ناقش البرلمان نفس القانونين على خلفية فهمهما بشكل معكوس من قبل شاب، أعتقد أن القانون هو “أغتصب أختك وطخ ببلاش” الأمر الذي كاد أن يصل إلى نهاية مأساوية لولا نعمة الأمن والأمان..

وبالاضافة إلى القانونين أعلاه، تتمتع النشمية الأردنية بقانون عدم منح الجنسية لأبنائها وبناتها، الأمر الذي يشجع المرأة الأردنية على استهلاك السلع المحلية. ويمتاز الرجل الأردني بالعضلات والرجولة وشغفه بالشرف والنظافة الشخصية والأرجيلة وهو الأمر المثبت في عدة تجارب عملية في كل الجامعات الأردنية.