جائزة نوبل في الفيزياء للجامعة العربية عن تجاربها في خلق الفراغ | شبكة الحدود Skip to content

جائزة نوبل في الفيزياء للجامعة العربية عن تجاربها في خلق الفراغ

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

حازت جامعة الدول العربية على جائزة نوبل في الفيزياء بعد تمكنها من تشكيل فراغ مطلق الأمر الذي لم يتمكن أحد من فعله من قبل. ويتميز الفراغ المطلق، كالذي شكلته الجامعة العربية في الفضاء العربي، بخلوه التام من المادة والطاقة والأمواج. وفي حين يستطيع العلماء الغربيون تكوين فراغ مطلق بشكل لحظي فحسب، تمكنت الجامعة العربية من أن تتحول هي نفسها إلى جسم فارغ تماما.

واكتشف الباحثون أن الجامعة العربية تمكنت من تجسيد الفراغ المطلق ليس من حيث الشكل فحسب. ويشير الفيزيائي تيموثي ديورانت إلى أنه “عند معاينة الجامعة العربية، نجد أنها شكلت فراغاً  من حيث المضمون والبنية والتكوين والجوهر والأداء والحركة والطاقة أيضاً. فعليا، كلما اقتربنا من العثور على شيء متعلق بالجامعة يتبين أنه أصبح فراغاً، لدرجة أنني نسيت اسم المؤسسة وأنا أتحدث معك، نظرا لقدرتها الدائمة على تشكيل الفراغ في الوعي والخيال والوجدان أيضا”.

وقام الباحثون بمراجعة الأرشيفات المختلفة لأكثر من ١٢٠ صحيفة وعشرات السفارات والتقارير، إلا أنهم اكتشفوا أن فراغاً تكون بشكل تلقائي في كل أماكن ذكر ال_____. واختفى في وقت سابق مبنى ____ ________ من موقعه في _____ الأمر                                                                                   . ولذلك، ستقوم مجموعة من ال                                    بتقصي الأمر عن طريق                                           والتي تعتبر من أقدم موظفاتها واللواتي خدمن                                           . وتكمن المشكلة في          واحدة                                     . وتسود مخاوف من                                         .

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

في ذكرى النكسة: إسرائيل تؤكد أن حنظلة رمز كفاحها هي ضد الفلسطينيين

image_post

احتفالاً بذكرى النكسة، وفي سياق جهودها لفَلسطَنة إسرائيل تحت عنوان “إللي عليك، عليك”، عممت وزارة الإعلام الإسرائيلية على كافة الدوائر قراراً يقضي باستخدام رسم “حنظلة” رمزاً لكفاحها هي ضد الشعب الفلسطيني.

ويقول المتحدث الرسمي باسم جيش المستضعفين الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الفلسطينيين استولوا على كثير من التقاليد والمنتجات الإسرائيلية على مر العصور، مثل الحمص والفلافل والعمليات التفجيرية “كما أن ناجي العلي إسرائيلي في الأساس، إذ ولد في مدينة طبريا الواقعة في إسرائيل، قبل أن يسافر ويتم اغتياله من قبل الجبهة الشعبية”.

وأضاف “يمكن اعتبار هذه القرار ردّاً أوليا على انتهاكات الفلسطينيين المتواصلة بحقنا عن طريق إجبرنا على قطع أشجار الزيتون الفلسطيني. لقد تعرّض الشعب اليهودي للمطاردة والتعذيب على مدى التاريخ، ويحق له بأن يقف ولو لمرة ليدافع …” قبل أن يغفو المراسل المتعب من سماع هذه الديباجة مرة أخرى.

 

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

عاجل: الأسد ملك سوريا للدورة الثانية بأصوات تفوق عدد الناخبين

image_post

فاز جلالة الملك بشار الأسد بفترة انتخابية ثالثة في حدث ديمقراطي هو الأول من نوعه في المنطقة منذ أن افتقد والده برحمة الله في القرن الماضي.

وفاز الأسد بفارق صغير عن مجهولين أثنين تطوعا لوضع أسمائهم كملاحظات هامشية على بطاقة الاستفتاء. وحصد الأسد أقل من 90% من الأصوات، في حين توزعت الأصوات المتبقية بين مهجر وجريح وقتيل.ومن الملفت للنظر تجاوز عدد منتخبي الأسد عدد المخول لهم الاقتراع، حيث أن أعداداً كبيرة من الناخبين توزعوا في أماكن متعددة حول العالم.

وشهدت الانتخابات لجوء العديد من المواطنين للتصويت بالدم نظراً لوفرته في الأسواق وبسعر رخيص، حيث أن الأسد قد اتبع نهجاً اقتصادياً مميزاً في السنوات الماضية لإنعاش الدولة، وذلك عبر تخفيض أسعار الدم ورفع كلفة الحرية.

وبفوز الأسد، ستسنح الفرصة لاستكمال مشاريع مهمة للدولة السورية، كمشروعي لامركزية الدولة وإعادة الأعمار.

وتمكنت مبادرة تنشيط السياحة والمعروفة بـ “سوريا خلصت، بس الأزمة بخير” حتى الآن من رفد المشهد السوري بنحو ثلاثة ملايين سائح-لاجئ داخلي، فضلوا جميعا اللجوء في بلدهم على السياحة في الخارج.