رائد أعمال (انطربرونور) يطلق صندوق تمويل الأغنياء الأردنيين | شبكة الحدود Skip to content

رائد أعمال (انطربرونور) يطلق صندوق تمويل الأغنياء الأردنيين

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

أعلن الأنطربرنور “محمد أندرياس الخروف” عن إطلاق مشروع صندوق تمويل الأغنياء الأردنيين من قبل الشركات الصغيرة المقدمة للخدمات الأساسية والبضائع الرخيصة. وتعتبر هذه المبادرة الريادية الأولى من نوعها والمبنية على عدم قدرة الأثرياء وأصحاب الملايين على دفع مستحقاتهم للشركات التي يتعاقدون معها من أجل بعض الخدمات الصغيرة مثل الاستشارات الهندسية أو القانونية أو البضائع الأساسية مثل الخضار واللحوم، وذلك بسبب إنفاقهم على أساسيات أكثر ضرورية مثل أحدث موديل من سيارة مرسيدس أو رحلة إلى باربيدوس وغيرها من الاحتياجات التي تشكل عاموداً أساسياً لمكانتهم الاجتماعية.

يمتاز صندوق تمويل مشاريع الأغنياء بالبساطة والسهولة حيث يضع كل الحمل المادي على الشركات الصغيرة مما يوفر للأغنياء المزيد من النقود الفائضة للترف والرفاهية دون أن يضطروا لدفع مستحقاتهم. وذلك عن طريق آلية دفع مرنة ومطاطة تتكون من دفتر شيكات مؤجلة ودفتر كوبونات حجج يحتوي على مجموعة متنوعة  من الأعذار، بالإضافة إلى ميزة تطنيش الدفعة الأخيرة. وكل ذلك مقابل اشتراك سنوي رمزي ومجموعة من الفعاليات الاجتماعية حيث يمكنهم الالتقاء وتبادل الخبرات مع شبكة من رجال الأعمال الحرابيق.

ويتوقع الأنطربرنور الخروف أن ينعش مشروعه النظام الاقتصادي حيث أنه سيوظف العديد من الأردنيين المتعلمين وذوي الكفاءات بدون رواتب وتزيد من قدرة صرف الأثرياء على البضائع والخدمات الأجنبية. مما سيساعد على تحريك النظام الاقتصادي الأردني من حالة الركود إلى السقوط السريع. وهذا وأنكر الأنطربنور أن يكون قد حصل على أية بيانات من الصندوق الأسود للحكومة الأردنية الذي يحتوي على أسرار سقوط النظام الاقتصادي.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

السعودية تشتري سفينة فضائية من ناسا لمراقبة الحكومة الأمريكية

image_post

الرياض — قامت الحكومة السعودية اليوم الأربعاء بعقد صفقة مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بقيمة ٢٢٠ مليار دولار لشراء سفينة فضائية مأهولة صنعت خصيصا لمراقبة الحكومة الأمريكية وخططها.

وقالت الحكومة السعودية في بيان حصري

أن جميع المهندسين الذين سيقومون بإطلاق المركبة هم من أصول بنجالية وباكستانية، وسيكتفي المهندسون العرب بأخذ صور بجانب المركبة مرتدين زي رواد الفضاء الرسمي الذي تم إلحاقه بالمجان من قبل ناسا مع الصفقة.

ويقوم حالياً مهندسو وزارة الإفتاء السعودية بمعاينة المكوك للتأكد من أن استخدامه حلال تبعاً لآخر الفتاوى فيما يتعلق بالفضاء الخارجي.

وفي تصريح حصري آخر، لم يتمكن المهندس البنجالي المسؤول عن المشروع من أن يقول شيئاً لأنه لا يتكلم العربية.

وتنوي الحكومة السعودية شراء معدات أخرى من ناسا، منها صاروخ نووي عابر للقارات يمكن أن يصوب باتجاه واشنطن، في حال قررت الحكومة الأمريكية “الجبانة” التلاعب مع العرب أو الخروج في لقاءات حميمة مع الحكومة الإيرانية.

وبحسب المهندس السعودي المسؤول عن المكوك صاحب السمو الشيخ الأمير “إن هذه الصفقة تعتبر نصراً واضحاً للعرب في وجه الفرنجة، وأنها تتوج اهتمامنا المتزايد بالعلم في السنوات القليلة الماضية”.

“تعتبر هذه الصفقة دليلاً واضحاً على إمكانياتنا العلمية العربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص، حيث أخرجنا حاليا جيلاً كاملاً من العلماء العرب الذين يستطيعون أن يلتقطوا صوراً بجانب مكوك فضائي، ولا يمكن لمن يشاهد الصورة أن يشك في علمهم”.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

نقابة المتسولين ترفع الحد الأدنى للتبرع إلى نصف دينار

image_post

بعد أشهر قليلة من افتتاح نقابة المتسولين في مقرها في دير الغبار قامت النقابة بإثبات وجودها بقوة وسرعة لم تسبقها إليها أي من النقابات الأخرى. فقد قامت النقابة في حفلها الراقص برفع التعرفة المتعارف عليها ضمناً بـ”بريزة” إلى عملة النصف دينار، قابلة للتجزئة فقط إلى ربعي دينار مع الرفض القاطع للملمة الفراطة المتجمعة في السيارة وتحميل عبئها على المتسول.

هذا، وقد تمت دعوة روّاد إشارات عمان الكبرى، بمن فيهم رواد إشارة السابع الجديدة وإشارة وادي صقرة وإشارات صويلح وغيرها من الإشارات المشهورة حول مدينة عمان إلى هذا الحفل التاريخي. وفي مقابلة مع أحد الروّاد ئ.ت. قال “وجب أن يقام هذا الحفل لإعلان الرفع منذ فترة طويلة، حيث كان من الصعب علي في السابق أن أفهم الحقد في عين المتسول عندما كنت أعطيه عملة الخمسة قروش”.

يذكر أنه، ومنذ الإنتفاضات التي انتشرت في المنطقة منذ العام ٢٠١١، تم تكوين  مؤسسات مجتمع مدني عدة،  يذكر من بينها نقابة المعلمين، والتي نجحت بشكل تام في تكوين نفسها وعدم التدخل بعد ذلك بأي من الأمور التي وجب أن تعنى بها.