كأس العالم للاجئين برعاية داعش لهذا العام | شبكة الحدود Skip to content

كأس العالم للاجئين برعاية داعش لهذا العام

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

أعلنت الهيئة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم للاجئين أن حقوق بث مباريات الدورة الجارية قد تم شراؤها من قبل تنظيم دولة الاسلام في العراق والشام “داعش”، بعد أن تقدمت بعرض فني سيخطف الأضواء وعلى الأغلب بعض النساء والأطفال أيضاً.

وسيتم بث المباريات عبر حفظ  أحداث المباريات وتدوينها نظراً لما في تسجيل الفيديو من مخالفة للتعليم الصارمة التي تتبعها داعش، بالإضافة إلى منع اللاعبين من ارتداء السراويل القصيرة واستبدالها بدشداشة.

وبإمكان المشاهدين التوجه إلى مجموعة من حلقات الذكر والاستذكار التي ستعقدها داعش في مجموعة من المواقع عبر المنطقة لسرد أحداث المباريات. قستقوم داعش بنشر لائحة الحلقات ومواقعها على موقع داعش على الإنترنت وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجهت شبكة الجزيرة الرياضية انتقادات لاذعة للجنة الفيفا على خلفية منحها حقوق البث لمنافستها داعش. لكن ومن جانبها، أكدت اللجنة أن حقوق البث كانت قد خصصت للشركات القطرية، وكانت المنافسة بين الجزيرة وداعش على هذا الأساس.

يذكر أن الجمهورية العربية السورية تحتضن دورة كأس العالم هذه، بعد أن عقدت في العراق في الدورة الماضية قبل أربع سنوات. ويعتبر التأهل لاستضافة هذه الدورة نصرا لوزارة السياحة السورية والاتحاد الأعلى لكرة القدم واللاجئين. وتنافست على استضافة هذه الدورة كل من سوريا وتشاد وألمانيا وفلسطين والعراق.

وفازت سوريا في تصفيات استضافة الكأس لقربها من مواقع الملايين من اللاجئين الفلسطينيين والعراقيين والسوريين، إضافة إلى وجود إقبال عالِ على اللجوء في داخل الدولة السورية. وتدعم الحكومة السورية جهود تعزيز اللجوء في البلاد والمنطقة منذ ثلاث سنوات، ضمن خطة استراتيجية خمسية لتصبح سوريا المصدر الأكبر للاجئين في العالم.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

وزارة الصحة: الوزارة قامت بتطعيم ٣ مليون مواطن في العام الماضي

image_post

مراسلنا شادي النمري – أكدت وزارة الصحة في تقريرها الصادر أمس أنها قامت بتطعيم نحو ٣ ملايين مواطن في ٢٠١٣. وبحسب التقرير، فإن المواطنين الأردنيين جميعاً سيتلقون تطعيماتهم قبل نهاية العام. من جانبه أكد المتحدث باسم الوزارة على أهمية تلقي التطعيمات من الوزارة بشكل دوري للحفاظ على صحة المواطن.

وأعلنت الوزارة عن تلقيها لاستفسارات المواطنين بشأن تطعيماتهم والرد عليها بشكل فوري. وبحسب التقرير، فقد قامت الوزارة بإنشاء “خط ساخن” للمواطنين الذين يودون التأكد من تطعيماتهم من حيث مواعيدها ونوعيتها على مدار ٢٤ ساعة.

وأكدت الوزارة في تقريرها أنه تبين أن العديد من المواطنين، وعلى الرغم من تطعيمهم، ما زالوا لا يظهرون أي تحسن، الأمر الذي قد يستوجب تطعيم بعض المواطنين أكثر من مرة حتى نفاذ الطعم إلى أعماق حالتهم الصحية.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

مباريات الفيصلي والوحدات تحصل على تصنيف ١٨+ من قبل المرئي والمسموع

image_post

قررت الهيئة العليا للمرئي والمسموع ضم مباريات كرة القدم الأردنية إلى فئة برامج البالغين +١٨. ويأتي هذا القرار بعد كم الشتائم في المباراة الأخيرة بين الوحدات والفيصلي، والتي كادت أن تتحول بالفعل إلى أحد أفلام +١٨ لولا نعمة الأمن والأمان التي لا تضيع الحكومة فرصةً لتذكيرنا بها.

من جهته أكد اتحاد كرة القدم الأردني رفضه لهذا القرار، مشيراً إلى أن “شتائم الأصول والمنابت والأم والأخت هي من طبيعة شعبنا المسالم وروحه الرياضية، يبدو أن إتحاد القدم الدولي وهيئة المرئي والمسموع قد فهموا هذه الهتافات والشتائم بالطريقة الخطأ”.

وعلى الفور، تم سحب تصريح الإتحاد بعدما وجه مراسل الحدود هيثم كندورة سؤالاً للمتحدث عما إذا كان متأكداً من أن تعبير “** ****” يمكن أخذه بالروح الرياضية، الأمر الذي تسبب بإعتداء هيئة المرئي والمسموع وإتحاد كرة القدم واللاعبين والجمهور معاً على مراسلنا.

ويعاني كندورة الآن من ارتجاج في الدماغ وضلع مكسور وكدمات في معظم أنحاء جسمه، إلا أنه تمكن من استيعاب جميع الضربات والشتائم بالروح الرياضية التي تحدث عنها الإتحاد سابقاً.