نقابة المتسولين ترفع الحد الأدنى للتبرع إلى نصف دينار | شبكة الحدود Skip to content

نقابة المتسولين ترفع الحد الأدنى للتبرع إلى نصف دينار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

بعد أشهر قليلة من افتتاح نقابة المتسولين في مقرها في دير الغبار قامت النقابة بإثبات وجودها بقوة وسرعة لم تسبقها إليها أي من النقابات الأخرى. فقد قامت النقابة في حفلها الراقص برفع التعرفة المتعارف عليها ضمناً بـ”بريزة” إلى عملة النصف دينار، قابلة للتجزئة فقط إلى ربعي دينار مع الرفض القاطع للملمة الفراطة المتجمعة في السيارة وتحميل عبئها على المتسول.

هذا، وقد تمت دعوة روّاد إشارات عمان الكبرى، بمن فيهم رواد إشارة السابع الجديدة وإشارة وادي صقرة وإشارات صويلح وغيرها من الإشارات المشهورة حول مدينة عمان إلى هذا الحفل التاريخي. وفي مقابلة مع أحد الروّاد ئ.ت. قال “وجب أن يقام هذا الحفل لإعلان الرفع منذ فترة طويلة، حيث كان من الصعب علي في السابق أن أفهم الحقد في عين المتسول عندما كنت أعطيه عملة الخمسة قروش”.

يذكر أنه، ومنذ الإنتفاضات التي انتشرت في المنطقة منذ العام ٢٠١١، تم تكوين  مؤسسات مجتمع مدني عدة،  يذكر من بينها نقابة المعلمين، والتي نجحت بشكل تام في تكوين نفسها وعدم التدخل بعد ذلك بأي من الأمور التي وجب أن تعنى بها.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

‫مهرجان سوفيكس يرفد الأعراس الأردنية بأحدث التكنولوجيات

image_post

شهد سوق مستلزمات الأعراس إنتعاشاً ملحوظاً في البلاد منذ بدء فعاليات مهرجان سوفيكس ٢٠١٦، وذلك بحسب تقرير غرفة عمان لتهريب السلاح. ويمتاز الأردن بمعدلات طلب مرتفعة على الأسلحة الأتوماتيكية والتي تلقى رواجاً شعبياً حيث يستخدمها المواطنون في شتى مناسباتهم، كالأعراس وحفلات التخرج، أو لقتل الإناث من أفراد عائلاتهم.

ولا تأتي استضافة الأردن لهذا المعرض صدفة، حيث باتت الأردن أكثر دول العالم كلاماً عن الأمن والأمان، الأمر الذي اضطر الأردن لتصدير هذا الفائض إلى دول المنطقة حماية لمواطنيها من أنفسهم ورغباتهم الطائشة بالحرية والعدالة. ويعتبر الأردن أكبر مصدر لعصي الضرب لدول المنطقة، حيث يتم إيصالها مع حامليها لمساعدة هذه الدول على تطبيق الأمن والأمان والاستقرار.

ويعنى مهرجان سوفكس السنوي بأحدث ما توصل إليه العنف من تكنولوجيا والأساليب المختلفة لتحقيق الإستقرار من مختلف دول العالم. وتشارك العديد من الدول بالمهرجان، في حين تم استبعاد سورية (نظاماً ومجموعات مسلحة) من المهرجان نظراً لعدم تماشي المسلحين السوريين عامة مع شروط المهرجان.

ويفرض المهرجان شروطاً محددة  للسلاح والعنف المشارك، حيث لا يجوز أن يكون السلاح المشارك في المهرجان متورطاً بأعمال عنف غير مرخصة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

صدر كنافة يتصدر نتائج المصالحة الفلسطينية الفلسطينية

image_post

عمت الأراضي الفلسطينية (المحتلة وشبه المحتلة) موجة عارمة من السعادة اجتاحت المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وجموع الفلسطينيين المتواجدين على الحواجز ما بينهم. واجتاحت جموع فلسطينية ساحات رام الله فرحة بعد الإعلان عن البدء بصنع أكبر صدر كنافة  في ما تبقى من البلاد احتفالاً بالمصالحة الفلسطينية الأخيرة.
وبعيد الإعلان عن القرار، خرجت بعض التظاهرات في نابلس احتجاجا على مشروع “أكبر صدر كنافة” والذي لم يكن من موطنه الأصلي. وندد المتظاهرون بعدم استشارة بلدية نابلس بمقادير وطريقة صنع الكنافة، الأمر الذي يخرق حقوق الملكية الفكرية التي يمتلكها سكان المدينة على هذا النوع من الحلويات.