Skip to content

بي إن سبورت تتصدّق على الفقراء بعرض مباراة مجانية من دوري زيمبابوي للناشئين

قرّرت إدارة قناة بي إن سبورتس التصدّق على فقراء العالم العربي بعرض مباريات مجانية خلال كأس العالم من دوري زيمبابوي للناشئين.

 

وقال النَّاطق الرسمي باسم القناة، طلال الرَّائثي، إنَّ هذه الخطوة تثبت التزام القناة بخدمة المجتمع ومبادئ التكافل الإجتماعي “فنحن نشارك الفقراء والمساكين احتفالنا بقدوم الحدث الرياضي الأضخم في العالم، ونمنحهم فرصة مشاهدة كرة القدم والاستمتاع بها تماماً كأصحاب الاشتراكات الأغنياء وبالتزامن معهم أيضاً، فنحصّنهم من الحسد والانحراف وأنفسهم الأمّارة بالسوء والمعصية ومتابعة البث المُقرصن”.

 

وأكَّد السيد طلال أنَّ الفقراء لن يشعروا بفرقٍ بين بطولة كأس العالم ودوري زيمباوي للناشئين “كل ما عليهم فعله هو إغماض أعينهم أثناء المباراة وتخيّل وجود مدرَّجات وجماهير ولاعبين أكثر مهارة وملاعب أكبر مزروعة بالعشب. وبسبب انشغال معلقينا بتغطية كأس العالم؛ تعاقدنا خصيصاً مع خيرة معلقي زيمبابوي الذين بإمكانهم التفاعل مع حماسهم بغض النظر عن اللغة”.

 

وفي ختام حديثه، أعلن النَّاطق عن طرح القناة خدمة أخرى كهديَّة للفقراء “سنبثُّ ملخصاتٍ لمجريات المباريات جميعها وأبرز أحداثها بعد يومين فقط من انتهائها، وسنبثُّ مباريات كأس العالم أيضاً. أجل، كأس العالم، وبات بإمكان الجميع الآن مشاهدة أي مباراة يريد منذ عام ١٩٨٦ فما قبل”.

 

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

آخر المقالات

منوعات بصريّة

مصريون يدعون راموس لزيارة الأهرامات ليطلعوه على الأسرار المدفونة بأماكن مظلمة

image_post

دعا مواطنون مصريون رجالاً ونساءً ومراهقين وأطفال ومسنين لاعب ريال مدريد سيرخيو راموس لزيارة مصر، واعدينه أن يفسّحوه ويشمموه الهواء ويأخذوه لزيارة الأهرامات وسراديبها المظلمة ليروه ما لم يرَه  سائح من قبل.

وقال المواطن مدحت رئيِّف إنَّه وباقي المواطنين حقاً يسامحون راموس على الإصابة التي تسبب بها لمحمد صلاح “نحن نود أن نشاركه فرحته بفوز ريال مدريد في المباراة. تعال، تعال يا سيرخيو يا ابن راموس ولا تخف، لقد شاهدنا كيف تأبطت يده وانقلبت فوق كتفه لتخلعه، وشاهدنا صورتك وأنت تبتسم بعد إصابته، ولكننا نتمتع بروح رياضية عالية، ففي النهاية هذه كرة القدم، والمصارعة الرومانية جزء منها”.

وأشار مدحت إلى أنَّ الأهرامات تمتلك كثيراً من الأسرار التي ستبهر راموس “سيرى أسراراً عملاقة ويكتشف سر لعنة الفراعنة بأم عينه، سيكون مسروراً للغاية بعد رؤيتها كلها، قد يصاب بالخوف ويحاول الهرب لهول ما سيرى، ولكننا سنمسك به ونريه المزيد والمزيد من أسرارنا حتى نتأكد من إدخال السرور إلى أعماق أعماقه”.

وأكد مدحت أنَّ الشعب لن ينسى راموس خصوصاً إن غاب محمد صلاح عن كأس العالم وتعذّرت مشاركته بسبب الإصابة “سيبقى ذكره حاضراً بيننا في دعائنا حتى لو رفض المجيء عندنا، أجل، سندعوا دعاء جماعيا في ليلة القدر، ونحن متأكدون أنه سيستجاب في أيامٍ مباركة كهذه، يا رب”.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

وزارة الأوقاف تطالب بقطع المياه عن جميع المنازل خلال النهار احتراماً لمشاعر الصائمين

image_post

طالبت وزارة الأوقاف نظيرتها وزارة المياه والري بقطع المياه عن جميع المنازل خلال فترة الصيام، لتُجبر الجميع على احترام مشاعر الصائمين.

 

وقال الناطق باسم وزارة الأوقاف إنّ الدولة تجاهلت لعقود طويلة الأثر الخطير لإيصال المياه إلى بيوت المواطنين خلال نهار رمضان “إذ لم يخطر لنا القيام بحملات لحظرها خلال رمضان كما نحظر المطاعم والمقاهي، رغم أنّ رؤيتنا، أو مجرد تخيّلنا، لشخصٍ يشرب أثناء صيامنا في هذا الحر تؤذي مشاعرنا أكثر من مشاهدته وهو يأكل”.

 

وأكد الناطق أنّ القرار سيشُل قُدرات المُفطرين على انتهاك مشاعر الصائمين “فبالإضافة لحرمانهم من شُرب المياه والقهوة والشاي وتناول حبوب الدواء، سيؤدّي تناولهم للطعام دون سوائل لزيادة عطشهم ومُعاناتهم، وسيُصاب بعضهم بالجفاف ويغصّون بالأكل لعدم قدرتهم على تسليكه بشربة ماء، ليختنقوا وينالوا جزاءهم العادل على الإثم الذي اقترفوه”.

 

وأشار الناطق إلى إمكانية استغلال هذه الخطوة للإيقاع بالمُفطرين “حيث نتربص بهم وننتظر خروجهم للاحتجاج على قطع المياه ونعتقلهم دون أن تتكلّف أجهزتنا الأمنيّة أي عناء بمُداهمة الأماكن العامّة والخاصّة وفحص ألسنة المواطنين لكشف المفطرين منهم”.

هل تريد المزيد من المحتوى اللاذع؟ تعرف على عضوية الحدود

image_post

في بداية العام ٢٠١٩ أطلقنا عضوية الحدود بالتزامن مع “أوراق الحدود”، الجريدة المطبوعة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أعلى جودة من غالبية الصحف والمواقع العربية، وكانت بذلك امتداداً لشبكة الحدود من الانترنت إلى أرض الواقع، وأتاحت لنا التواصل مع متابعي شبكة الحدود بطريقة شخصية أكثر، ومعرفتهم والتفاعل معهم عن قرب.

معظم الناس لا يعرفون ماهية العضويات، وكيف ظهرت فجأة، وخصوصاً في عالم الإعلام والشركات، وفي الغالب أنت لست عضواً في أي منها. ولذلك سنقدم شرحاً لبعض الأسباب التي من أجلها نؤمن بضرورة الاشتراك في الحدود (أو بغيرها من القضايا التي تؤمن بها).

ادعم ما تؤمن به

العالم العربي، إعلاماً وتعليماً وغير ذلك، هو وكما يتندر الكثيرون، في القاع. نسخر منهما، لكننا لا نفعل شيئاً في سبيل إحداث التغيير، لإحساسنا بأنه ليس بإمكاننا تحقيق شيء بخصوص ما يحصل حولنا. وبالفعل، من الصعب لأي شخص أن يعرف من أين يبدأ ليجعل عالمنا السيء أفضل، مما يجعل أكثرنا ينظرون إلى الخروج من المنطقة كحل وحيد أو بمعنى آخر “الخلاص الفردي”؛ لأن المجتمع والدولة لا يساعدان. لا تدَّعي الحدود أن دعمها هو ما سيجعل العالم أفضل، إلّا أنه أحد الخيارات، وهذا ما نؤمن به فعلاً. قد يكون مكاناً لك لتبدأ، لتصبح جزءاً من مجموعة أكبر تؤمن بشيء مشترك، قد تُحدث تغييراً أكبر من الحدود بكثير، لأن مجتمع الحدود سيمتلك القوة الفعلية لصنع شيء عظيم، الحدود هي فقط ما تجمعهم.

ليصل إلى العالم محتوى غير محشو بالأجندات 

غالبية مواقع الأخبار ووكالات الأنباء الأكثر متابعة عربياً تقدِّم أخباراً فارغة، أو إذا كانت مؤسسة صحفية أكبر فهي غالباً ما تكون ممولة من جهة حكومية أو حزبية محملة بأجندة ورؤية الجهة الناقلة، ولا تعطي للقارئ كل الزوايا للقصة أو الخبر بعد أن قرروا عنه ما الذي يجدونه مناسباً للمشاهد أو القارئ أن يراه. من الناحية الأخرى، يبحث كتاب شبكة الحدود عن إثارة النقاط التي تدفع القارئ إلى التفكير، وطرح أفكار ونقاشات يحتاج إليها المجتمع.

سخرية مدروسة ومحترفة

الجريدة الساخرة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أصلياً مدروساً يعمل عليه فريق كامل من المحررين المتخصصين في المجال، بعد بحث القضايا السياسية أو المجتمعية بشكل معمّق. يستغرق إنتاج المواد أيّاماً ويمرّ بمراحل طويلة ليضمن خروج محتوى ذكي ومضحك وبنفس الوقت متوازن. يمكنك الاطلاع على مبادئ الحدود الأحد عشر لتعرف أكثر عن أسلوبنا في السخرية.

وعلى الرغم من أن المبادئ تعدّ سبباً أكثر من كاف للاشتراك بالعضوية، إلّا أننا نقدر أهمية إعطاء شيء في المقابل للمشتركين، ولذلك نقدم لك مقابل دعمك العديد من المزايا؛ تقديراً لك، ولتحس أنك بالفعل واحد منّا.

مميزات عضوية الحدود

مميزات عضوية الحدود

الورق

صحيفة الحدود هذه هي المنتج الحصري، الذي نرسله لأعضائنا الذين يشاركوننا قيمنا ومبادئنا، ويريدون مساعدتنا بنشر هذه المبادئ من خلال دعمنا لنتمكن من إنتاج محتوى أفضل والوصول إلى عدد أكبر من القراء.

أوراق الحدود تشمل كمية كبيرة من المحتوى الحصري بالإضافة إلى أفضل ما نُشر على شبكة الحدود خلال الشهر. بعض المحتوى الحصري المتوفر في الصحيفة عبارة عن مقابلات مع شخصيات معروفة، وكوميكس وكاريكاتيرات من أشهر رسامي الكاريكاتير في العالم العربي، بالإضافة إلى صفحة وفيات، فقرة أبراجٍ وإعلانات مبوَّبة، خدمة تصحيح الأخبار في الصحافة العربية، وغيرها، دون الحاجة إلى إنترنت أو هاتف أو كهرباء أو ماء. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتوصيلها لك أينما كنت في العالم مجاناً.

فعاليات الحدود

بإمكانك كعضو في الحدود الدخول إلى فعاليات الحدود المتعددة بالمجان، وبالإضافة إلى ذلك، المشاركة في لقاءات الحدود مع الأعضاء في مختلف المدن. المزيد من هذه الفعاليات ستحصل خلال الفترة القادمة بعد أن انضم لنا مدير للمجتمع.

مجتمع الحدود

مساحة نقاش حرة تُمكّنك من التعليق على المقالات المنشورة على شبكة الحدود، التواصل مع الكتاب والمحررين ومتابعي الحدود حول العالم، والمشاركة في النقاشات العامة وطرح أفكار وتقديم مقترحات جديدة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، أو حتى عن الموسيقى والأفلام والآداب.

كما يمكِّنك مجتمع الحدود من أن تصبح مراسلاً لنا، وأن ترشح خبراً أو مقالاً أو حتى صحيفة لجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَع).

دليل الحدود التفاعلي

الكتابة الساخرة فن معقد (إذا تم انتاجه بشكل احترافي)، وحتى أفضل الساخرين يتدربون بشكل كبير جداً ليصقلوا موهبتهم، إلا أن مصادرها والأشخاص القادرين على تعليمها قليلون جداً. وهنا يأتي دور دليل الحدود التفاعلي بتقديم نصائح وشروحات بسيطة تساعد منتسبي الحدود ممن يرغبون بدخول عالم الكتابة الإبداعية والساخرة من المكان المناسب. الحدود تبقي أعينها على المشاركين والمشاركات، وإذا عثرنا على شخص مناسب للانضمام إلى الفريق، سيكون هذا أول الأماكن التي سنوظف منها أعضاء جدداً للفريق.

التصويت على جوائز الحدود

سيكون لأعضاء الحدود الذين انخرطوا مع الفريق بشكل أقرب الحق بالتصويت النهائي لاختيار الفائزين بجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَعْ).