صدر كنافة يتصدر نتائج المصالحة الفلسطينية الفلسطينية | شبكة الحدود Skip to content

صدر كنافة يتصدر نتائج المصالحة الفلسطينية الفلسطينية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

عمت الأراضي الفلسطينية (المحتلة وشبه المحتلة) موجة عارمة من السعادة اجتاحت المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وجموع الفلسطينيين المتواجدين على الحواجز ما بينهم. واجتاحت جموع فلسطينية ساحات رام الله فرحة بعد الإعلان عن البدء بصنع أكبر صدر كنافة  في ما تبقى من البلاد احتفالاً بالمصالحة الفلسطينية الأخيرة.
وبعيد الإعلان عن القرار، خرجت بعض التظاهرات في نابلس احتجاجا على مشروع “أكبر صدر كنافة” والذي لم يكن من موطنه الأصلي. وندد المتظاهرون بعدم استشارة بلدية نابلس بمقادير وطريقة صنع الكنافة، الأمر الذي يخرق حقوق الملكية الفكرية التي يمتلكها سكان المدينة على هذا النوع من الحلويات.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

مجلة فوربز تطلق أول إصداراتها المخصصة لأبناء الوزراء

image_post

أعلنت مجلة فوربز الأمريكية عن نيتها إصدار نشرة خاصة لأبناء الوزراء العرب ابتداءً من الشهر المقبل. وتأتي هذه الخطوة، بحسب المتحدث باسم المجلة، بسبب “الاهتمامات الخاصة لهذه الفئة الاجتماعية والتي تتراوح ما بين السيارات الفخمة وآخر مجالات الواسطة في الأسواق، إضافةً إلى الاهتمام المتزايد بالمخاطر الاقتصادية المرافقة لعمليات الاصلاح وسياسات الشفافية”.

ولقي قرار المجلة  ترحيباً واسعاً من قبل المئات من أبناء الوزراء في المنطقة. وبحسب رئيس حملة “أنا أحسن منك” أخيراً يوجد لدينا مجلة تشبع اهتماماتنا المختلفة، لقد علمنا من القائمين على فوربز أن المجلة ستشتمل على عمود مخصص لتوريث المناصب أيضاً. إن مثل هذه المواضيع لا تلقى اهتماماً من فئة باقي الشعب، ولذلك فإن قرار المجلة أسعدنا للغاية”.

وعلى صعيدٍ آخر أعلنت قناة MBC عن إطلاقها لبرنامج مسابقات ترفيهي جديد تحت عنوان “بتعرف أنا إبن مين؟” مخصص لأبناء المسؤولين العرب. ويتمحور البرنامج حول القدرات المختلفة لأبناء المسؤولين، حيث يتنافس المشاركون في عدة رياضات من ضمنها غسيل الأموال، وإطلاق النار على مواطنين يركضون في العراء، ومسابقات في سرعة البديهة تعتمد على سرعة إيجاد الواسطة المناسبة للشخص المناسب.

 

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

إزالة دوار في العاصمة الأردنية وتحويله إلى مربع

image_post

قررت السلطات الأردنية إزالة أحد الميادين الالتفافية في العاصمة الأردنية عمان واستبداله بشكل مربع.. وبحسب مسؤول مطلع فإن “السلطات أصرت على إزالة الدوار لتساعد المواطنين على السير بشكل مستقيم”. وأضاف “تأتي هذه الخطوة للتخفيف من ظاهرة اللف والدوران في البلد”.

من جهة أخرى أكد المنسق العام لحملة “إلا الدوار السابع” أن التمويل المشبوه لهذا المشروع يزيد من شكوك المواطنين حول الأسباب الخفية الكامنة وراء القرار. وأضاف “علينا أن ننتبه إلى أن شكل الدوار يعتبر تجسيداً لهلال مكتمل في حين أن شكل التقاطع الذي سيحل محله أقرب إلى شكل الصليب، وهذا يعتبر تلاعباً بهوية المدينة ومنظرها على جوجل مابز”.

يذكر أن نفس الجهات القائمة على المشروع هي التي أدارت أحد أكبر المشاريع على مستوى المنطقة والمعروف ب “مشروع الباص السريع“. وتبحث الجهات المختصة مشروع ربط بين الدوار السابع (سابقاً) ومشروع الباص السريع. ويرى القائمون على المشروع أن من شأن ربط المشروعين حل مشكلة الاختناقات المرورية في العاصمة، عن طريق دفع المواطنين لاستخدام أساليب تنقل بديلة كالمشي والركوب والسباحة في الشتاء.