أمنستي تندد بامتناع شركات التأمين عن إشراك أعضاء جبهة النصرة | شبكة الحدود Skip to content

أمنستي تندد بامتناع شركات التأمين عن إشراك أعضاء جبهة النصرة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

في انتهاك آخر لحقوق الإنسان في سوريا قامت شركة تأمين سورية برفض ٩ طلبات تأمين على الحياة تم تقديمها الشهر الماضي للجان المختصة. وعلى الرغم من أن الحالة الصحية للمتقدمين ممتازة ولا ينقص أحدهم أية أذرع ولم يفجر أي منهم نفسه من قبل، لكن الشركة امتنعت عن تأمين أي منهم.

وتقدمت مجموعة من المتضررين بشكوى لمركز حماية حقوق مصابي السكري نظرا لاعتقادهم بأن إصابتهم بالسكري هي التي أثرت على قرار اللجان برفض طلباتهم. وبحسب أبو مصعب العراقي، المنسق العام لحملة “تأمين بس لمين ومين”،  “لقد تواصلنا مع مجموعة كبيرة من المتضررين، إن المشترك بين هذه الحالات هو كون أصحاب الطلبات من المنتمين للتنظيمات الجهادية وليس إصابتهم بالسكري”.

وبحسب المتحدث باسم فريق الدفاع عن شركات التأمين، فإن “شركات التأمين اعتذرت عن قبول هذه الطلبات نظرا للصعوبة التقنية التي ستواجهها عند القيام بتركيب أحجية  “puzzle” من أعضائهم بعد قيامهم بتفجير أنفسهم”.

من جهة أخرى أكدت أمنستي إنترناشونال في تقريرها الصادر البارحة أن “[أمنستي] ترفض بشكل تام أي نوع من أنواع التمييز بين فرد وآخر، إلا بالتقوى”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

الصندوق الأسود للحكومة الأردنية قد يكشف سبب سقوط الإقتصاد الأردني

image_post

تمكن فريق من الباحثين من العثور على الصندوق الأسود للحكومة الأردنية بعد عمليات بحث استمرت لعقود. ومن المتوقع أن يسهم العثور على الصندوق الأسود في تسليط الضوء على الغموض الذي يكتنف كيفية اتخاذ القرارات من قبل الحكومة الأردنية والمنطق الكامن وراءها.

 

وعلى الفور، باشر الخبراء المختصون بتحليل البيانات المسجلة في الصندوق لكشف الظروف التي تدفع بالحكومة لاتخاذ قرارات لطالما أربكت المراقبين. ومن ضمن هذه الألغاز رفع الضرائب على السجائر، ومن ثم خفضها، ومن ثم رفعها مجدداً، أو قرارات التضييق على الناشطين السلميين بدلاً من السلفيين الجهاديين، أو أسرار استحالة الإبقاء على المشارط والمعدات الطبية خارج أجسام المرضى في المستشفيات الحكومية.

من جانبه أكد المتحدث باسم الحكومة أن “البيانات التي تم العثور عليها في الصندوق مختلفة وبعضها حساس للغاية ولا يمكن الإفصاح عنه للعامة، وبالتالي، فإن اجتماعاً وزارياً خاصاً سيعقد لتحديد المعلومات التي سيتم حجبها، بحيث يتم الاحتفاظ بهذه المعلومات في صندوق أسود آخر لن يتم الإعلان عن موقعه”.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

لغز الطائرة الماليزية: مهرّبون من منطقة “سحاب” قاموا بسرقة الطائرة عقب سقوطها

image_post

تمكن فريق البحث عن الطائرة الماليزية مساء الأمس من العثور على مجموعة من قطع الطائرة المفقودة في أحد كراجات منطقة “سحاب” جنوب العاصمة الأردنية. ويعتقد الخبراء تبعاً لتقريرهم الصادر صباح اليوم أن مجموعة من اللصوص تمكنت من تهريب الطائرة إلى المنطقة لتفكيكها وبيعها على شكل قطع أسوة بباقي المركبات المسروقة حول العالم والتي تجد طريقها إلى هناك. وتمكن الفريق من ضبط قطع الطائرة المسروقة بعدما رصدت أجهزة المراقبة حديثاً يدور بين اثنين من اللصوص أثناء قيامهما بتفكيك الطائرة تم تسجيله وبثه عبر الصندوق الأسود.

هذا واشتمل حديث اللصوص أثناء تفكيك الطائرة على تحديد أسماء القطع التي تم تفكيكها وظيفة كلٍ منها، حيث تمكن اللصوص من تحديد قطع “الجعمكة” و”أذني المحرك” و”الدسباراتور” إضافة إلى مجموعة من الأنابيب التي استنتج اللصوص أن شركة بوينغ وضعتها في تصميم الطائرة احتياطاً . ولم يتخلص اللصوص من الصندوق الأسود نفسه اعتقاداً منهم أنه صندوق العدة الخاص بالطائرة.

يذكر أن منطقتي اللبن وسحاب تعتبران مركزاً أساسياً لتصدير المركبات والمحركات حول العالم، حيث تمر السيارة المصنوعة عبر دورة حياة تبدأ من المصنع ومن ثم إلى صاحب السيارة ومن ثم إلى اللبن أو سحاب حيث يتم إعادة تدويرها لاستخدام قطعها في سيارات ومركبات أخرى بأسعار منخفضة. وفي حين يعتبر قطاع تجارة المحركات في “اللبن” من أكثر القطاعات نشاطاً ودراً للمال، إلا أن الدولة الأردنية تستهدف هذا القطاع بغارات أمنية نظراً لعدم تمكنها من فرض ضرائب ورسوم على هذه النشاطات.