إزالة دوار في العاصمة الأردنية وتحويله إلى مربع | شبكة الحدود Skip to content

إزالة دوار في العاصمة الأردنية وتحويله إلى مربع

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

قررت السلطات الأردنية إزالة أحد الميادين الالتفافية في العاصمة الأردنية عمان واستبداله بشكل مربع.. وبحسب مسؤول مطلع فإن “السلطات أصرت على إزالة الدوار لتساعد المواطنين على السير بشكل مستقيم”. وأضاف “تأتي هذه الخطوة للتخفيف من ظاهرة اللف والدوران في البلد”.

من جهة أخرى أكد المنسق العام لحملة “إلا الدوار السابع” أن التمويل المشبوه لهذا المشروع يزيد من شكوك المواطنين حول الأسباب الخفية الكامنة وراء القرار. وأضاف “علينا أن ننتبه إلى أن شكل الدوار يعتبر تجسيداً لهلال مكتمل في حين أن شكل التقاطع الذي سيحل محله أقرب إلى شكل الصليب، وهذا يعتبر تلاعباً بهوية المدينة ومنظرها على جوجل مابز”.

يذكر أن نفس الجهات القائمة على المشروع هي التي أدارت أحد أكبر المشاريع على مستوى المنطقة والمعروف ب “مشروع الباص السريع“. وتبحث الجهات المختصة مشروع ربط بين الدوار السابع (سابقاً) ومشروع الباص السريع. ويرى القائمون على المشروع أن من شأن ربط المشروعين حل مشكلة الاختناقات المرورية في العاصمة، عن طريق دفع المواطنين لاستخدام أساليب تنقل بديلة كالمشي والركوب والسباحة في الشتاء.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

بدء صرف الدعم المعنوي للمتأثرين من رفع المحروقات

image_post

مراسلنا محمد التراكية

قررت الحكومة البدء بتقديم الدعم المعنوي للمتأثرين من رفع الدعم على المحروقات الذين لا يشملهم الدعم النقدي. وقد استحدثت الحكومة مراكز خاصة لهذه الغاية حيث سيتوفر للمواطنين الراغبين كتف للبكاء عليه. كما تتوفر الخدمة الكترونياً عن طريق إرسال جمل تشجيعية وصورمحفزة لتشجيع المواطنين المغلوب على أمرهم.

وورد من مكتب المتحدث باسم الحكومة أنه على كل رب أسرة مؤهل تقديم صورة عن دفتر العائلة وإثبات “سمة بدن” عن طريق صورة مؤثرة أو نص تعبيرى لا يتعدى المئتي كلمة. ولم تستبعد الحكومة إلزام الحاصلين على الدعم الحصول على شهادة حسن سيرة وسلوك في حال وجدت أن الدعم يصل لمن لا يستحق.

و فى حركة استباقية على غير عادتها, قررت الحكومة توزيع الدعم بناءً على الرقم الوطني، تحسباً للازدحامات نتيجة تهافت المواطنين على مراكز الدعم المعنوي. و بناءً على ذلك سوف يبدأ صرف الدعم لمن تنتهي أرقامهم الوطنية بالجذر التربيعي للرقم اثنين  يوم الإثنين المقبل.

 

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

المؤسسات غير الربحية في الزعتري تحقق ارباحا غير مسبوقة في عام ٢٠١٥

image_post

حققت المؤسسات غير الربحية في الزعتري أرباحا غير مسبوقة في العام المنصرم ٢٠١٥. وبحسب تقرير دائرة الفساد الأردني فإنه من المتوقع أن تنمو أرباح هذه المؤسسات ب ١٢% في الربع الأول من ٢٠١٦ نظرا ل “نتائج” مؤتمر جنيف. وبذلك، ستشكل أرباح المؤسسات غير الربحية في الزعتري ما يقرب من ١٥٪ من إجمالي ناتج الفساد المحلي ل٢٠١٦.

طارق عبده شاب ريادي تمكن إيجاد أفضل وسائل جمع الأموال السائبة: ركمجة الأزمة السورية. وتعليقاَ على كيفية جمع الأموال قال طارق ” خطتنا العامة هي جمع دينار واحد من الاوروبيين لكل سوري، مما يعني تحقيق أرباح تقرب من ١،٨ مليون بعد اقتطاع ١٠% كرسوم للمخيم”.

الحكومة الأردنية من جانبها بحثت اليوم مشروع قرار يتم بموجبه اقتطاع ضريبة المبيعات ١٦% عن جميع الأموال التي يتم التبرع بها، إضافةً إلى فرض ضريبة دخل على اللاجئين السوريين الذين يتسلمون المساعدات. ولم يتمكن مجلس الوزراء من إحراز توافق على مشروع القرار نظرا لمطالبة البعض بدخول شراكة مع هذه المؤسسات بدلا من مجرد الضريبة.

أما عن طريقة عمل هذه المشاريع، فأضاف طارق: “طريقة عملنا مستوحاة من نموذج كيك ستارتر للتمويل الذي قام الناس بجمع الملايين من خلاله لتمويل مشاريعهم. ويساهم مشروعنا في رفع معنويات الشعوب الأوروبية عن طريق إخلاء ضميرهم مما يحصل في المنطقة مقابل مبلغ بسيط أحظى به أنا مقابل تعب ضميري”.

يذكر أن الحكومة السورية وعلى لسان الناطق باسمها نفت أن يكون هناك أي لاجئين سوريين وأكدت على أنها ستفصل في هذا الشأن في الوقت والزمان المناسبين.