تمكَّن الكادر التعليمي في مدرسة سعسع بن القعقاع الثانوية الشاملة النموذجية للبنين من تعليم الطالب سعدي بكر الحاج فاتن طريقة كتابة اسمه الثلاثي كاملاً، باللغة الانجليزية، بلا أخطاء، رغم اقتصار ما يدرسه في الحصص على good morning teacher و He is, She is, They are.

 

وأكّد مدرِّس اللغة الإنجليزية ياسر العرانيس أنَّ تحقيق سعدي لهذا الإنجاز لم يكن إلا ثمرة أساليبه التعليمية الحديثة “تركت للطلبة فرصة اكتشاف العالم من حولهم خلال حصصي، جالساً على كرسيي أُراقبهم عن بعد، وهو ما منح سعدي فرصة استكشاف الأقلام التي سرقها من زميله صبحي ليحفر على الدرج، وها هو الآن قادر على كتابة اسمه بالانجليزية وكأنه مواليد أمريكيا”.

 

وعن خططه المستقبليَّة، قال الأستاذ ياسر إنَّه باشر بعمليات ترتيب مكتبه في غرفة المعلمين “وتنظيف الحائط الذي سأعلق عليه شهادة جائزة معلِّم العام”.

 

بدوره، أشاد مدير المدرسة بالطالب سعدي ومعلمه، مؤكداً أن اللغة الإنجليزية باتت العمود الفقري للنَّجاح “فبدونها لن يتعلم المرء شيئاً في الجامعة ولن يُقبل للعمل في أي وظيفة. ومن هذا المنطلق، قررنا الاستمرار بتدريسها، حتى لو لم تُعيَّن الوزارة أي خريج لغات ويقوم مدرس الأحياء بأداء المهمة”.

 

من جانبه، كشف سعدي خلال حفل أقيم لتكريمه أنَّ مهاراته بالإنجليزية لا تقتصر على كتابة اسمه “أمتلك معجماً واسعاً بما لا يقل عن خمسٍ وعشرين كلمة مثل ماذر وفك وبيتش وماذر فكر وفكينغ بيتش وسانافابيتش، فضلاً عن حفظي الأحرف الأبجدية عن ظهر قلب حتى حرف K”.

مقالات ذات صلة