منع رئاسة مجلس النواب من الترشح مرّة سادسة لمنصب نبيه بري | شبكة الحدود Skip to content

منع رئاسة مجلس النواب من الترشح مرّة سادسة لمنصب نبيه بري

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

توافقت القوى اللبنانيّة بالإجماع على منع رئاسة مجلس النواب من الترشّح لمنصب نبيه برّي دورة سادسة، وذلك حفاظاً على قيم الديمقراطيّة اللبنانيّة العريقة.

وقال الناطق باسم مجلس نبيه بري إن منصب نبيه برّي محفوظ له “حاله حال الجميع في المحاصصة الطائفيّة، منصب رئيس الجمهوريّة لمسيحي ماروني، ورئيس الوزراء مُسلم سُني، ونبيه برّي لنبيه بري، وليس لأحد أن يفكر بتجاوزه، حتى أعضاء مجلس نبيه برّي أنفسهم”.

وأكّد الناطق أنّ جميع الفرقاء لن يسمحوا لرئاسة مجلس النواب بالتغوّل على سُلطة نبيه بري “وهذا مبدأ يسمو على الدستور نفسه. سيبقى كُرسيه مُتاحاً للتداول بين نبيه بري ونفسه في كُل دورة انتخابيّة، ليُمارس الصلاحيات الموكلة إليه دستوريّاً كنبيه بري للبنان”.

وأشار الناطق إلى أن لبنان عانى طويلاً من استئثار رئاسة مجلس النواب بمنصب نبيه بري “فقد احتلت مكانه عقوداً طويلة، قبل أن تختمر الديمقراطيّة اللبنانيّة وتتحقّق العدالة باستلام نبيه بري منصبه. إن أي مُحاولة انقلابيّة لإعادة منصب الرئاسة مكان نبيه بري تعتبر عبثاً باستقرار البلاد، سيعيدنا لزمن الحرب الأهليّة، عندما كان منصب الرئيس بري يقود ميليشيا تتقاتل مع بقيّة اللبنانيين”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

الحكومة تفرض رسوماً على الطاقة السلبية بعد إقبال المواطنين عليها بشكل لافت جراء موجة الغلاء

image_post

كشفت مصادر مطلعة للحدود أنَّ الحكومة الرشيدة تخطط لفرض رسوم على استهلاك الطاقة السلبية، انتهازاً لفرصة إقبال المواطنين عليها بشكل مكثّف في الآونة الأخيرة، جراء تأثرهم بأمواج الغلاء التي اجتاحت البلاد.

ونقلت المصادر عن وزير الطاقة تأكيده على ضرورة اتخاذ هذا القرار منذ عدَّة سنوات “لطالما ورَّدْنا الطاقة السلبية للمواطنين ووزعناها عليهم بالمجان كمنتج إضافيٍ ثانويٍّ يرافق قراراتنا وخدماتنا ودوائرنا الحكومية وخطاباتنا، إلا أنَّ مواجهتنا العديد من الصعوبات الاقتصادية، دفعتنا بالتفكير بإمكانية استثمارها حالها حال أي شيء آخر في البلاد”.

وبحسب المصادر، رجّح الوزير أن يدعم استثمار الحكومة في الطاقة السلبية اقتصادها بشكلٍ ملموس “بفضلها، سنسدُّ عجز الموازنة ونوفي ديوننا بمدَّة لن تتجاوز الخمس سنوات، يكون المواطنون خلالها قد تحوّلوا بفضل قراراتنا واستراتيجياتنا إلى منتجي طاقة سلبية بدلاً من استهلاكها فقط، فنصدِّرها للغرب حتى نحافظ على التوازن عندهم وندعمهم بما يحتاجون من نكد وغمّ حتى لا يعانوا من فرط السعادة”.

من جهته، أكّد الناطق باسم الحكومة أنها لا، لم تفرض ضرائب على كل شيء بعد “مثل الهيروين والكوكايين، وباستطاعة المواطنين شراؤها من وكلائنا في دائرة المكافحة، صحيح أنها سعرها مرتفع، لكنها لا زالت معفاة من الضرائب”.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

مناشدات دولية لكل فتاة ليل تعرف ترامب بإقناعه ألّا ينسحب من الاتفاق النووي

image_post

ناشد رؤساء دول ووزراء خارجية وأحزاب فتيات الليل اللواتي يعرفن الرئيس الأمريكي المنتخب مع الأسف دونالد ترامب، ناشدوهنّ بالضغط عليه كي لا ينسحب من الاتفاق النووي مع إيران، الله يخليهن ويبارك لهنّ في جمالهنّ ويحفظهنّ ممشوقات حسناوات ويرزقهنّ زبائن من حيث لا يحتسبن على أرض الواقع والمواقع الإباحية.

واعتبر خبير السياسة الأمريكية بارني بوب فتيات الليل أكثر فئة يثق بها ترامب، باستثناء ستورمي دانيلز “فحواجزه تزول أمام السيقان والأفخاذ والصدور والشعر الأشقر، لذا، لن يكلّفن أنفسهنّ سوى الهمس في أذنه بما يجب فعله بالاتفاق النووي. وفي حال فشلهنّ بإقناعه، لأنّ عقله قد يكون مأخوذاً بشكل يفوق قدرته على فهم ما يقلنه، بإمكانهنّ إقامة حفل أورجي مطوّل معه، إلى أن يفوته موعد المؤتمر الصحفي، أو يصاب بنوبة قلبية في أحسن الأحوال”.

ونصح بارني الفتيات بأخذ صورٍ تذكاريَّة مع ترامب 😉 “ليكون استعمالها ممكناً في المستقبل إن غيّر رأيه وقرر إلغاء الاتفاق النووي، أو شنّ حرب نوويّة أو إلغاء الديمقراطيّة”.

من جانبه، أكد مصدر دبلوماسي أوروبي، أن دول الاتفاق لن تنسى معروف فتيات الليل “سنؤمنّ لهنّ أفضل الأطباء النفسيّين لعلاجهنّ من ألم إقامة علاقة معه، ونساعدهنّ في نشر كتاب عن علاقتهنّ معه وتجربتهنّ مع حجم أعضائه التناسلية ورغباته الفيتش إن رغبت إحداهن بالحديث عن الأمر، لتحصد شهرة واسعة وأرباحاً هائلة. وكما انتهى أمر ترامب رئيساً، قد ينتهي بها المطاف بعد بضعة أعوام رئيسة للولايات المتحدة”.