زهور اصطناعيّة تذبل في شقة شاب أعزب | شبكة الحدود Skip to content

زهور اصطناعيّة تذبل في شقة شاب أعزب

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

ذبلت مجموعة أزهار اصطناعية في منزل الشاب الأعزب حسني أبو الشبك، كان صديقه قد أهداه إيّاها عندما بارك له باستئجار غرفة نوم ومطبخ وحمام وصالون مُدمجة كلها بغرفة واحدة قبل سبعة أعوام.

وكانت الأزهار قد عاشت حياةً هانئة في متجر الزينة قبل أن تنتقل للعيش برفقة حسني، الذي زرعها في حوضٍ كان لأسماك ذهبية قبل أن تموت، لأنَّها لم تستطع العيش في صندوق كان يحتوي رملاً لقطته التي هربت في الأساس.

وبحسب صديق حسني، فإنَّه ورغم التشابهات العديدة بين حسني والزهور مثل رائحة السجائر وشكلهما المصطنع غير المقنع “إلا أنَّ النبتة أثبتت أن فيها روحاً قد تخرج منها، بينما لم يعثر أحد على أي أثر روح عند حسني”.

من جانبه، أكّد حسني أنّ الزهور عاشت معه حياة طويلة ولن يسمح بأن تذهب سدى “سأعيد تدويرها وإهديها لسمر على أنَّها ورودٌ مجففة، وأستغلُّ عيدانها اليابسة لصنع علاقة مفاتيح تريحني من عناء البحث عن كل مفتاح من مفاتيحي كلما خرجت من المنزل”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

الكاتب الصحفي الشهير ناجي بن عمو يرتكب جريمة شرف بحقّ زوجته بعد اكتشافه أنها تحبّه أكثر من الزعيم

image_post

سلّم الكاتب والصحفي الشهير ناجي بن عمو نفسه للسلطات الأمنيّة، عقب ارتكابه جريمة شرف بحقّ زوجته، بعدما اكتشف أنها أكنّت له مشاعر حب تفوق تلك التي تكنها للزعيم.

وقال ناجي إن حياته الزوجية كانت مستقرّة هانئة يُظلّها القائد المفدّى بصوره المنتشرة في كل أرجاء المنزل “لقد ساعدتني باختيارها وتعليقها، وسجّلت خطاباته صوتاً وصورة ليبقى حاضراً بيننا حتى عندما يكون نائماً، إلّا أن الشك بدأ يراودني عندما نظرَت في عينيّ قبل بضعة أيّام وهي تصل الذروة في الفراش، بدلاً من أن تنظر إلى عينيّ الزعيم في الصورة”.

وأكّد ناجي أنه لم يقفز إلى استنتاجات مبكرة قبل التيقّن من الأمر “لربّما نظرت حينها بعينيّ بالخطأ أو كي لا تتفجّر شهوتها من شدة عشق للزعيم، لكنها كرّرت فعلتها ليلةً بعد أخرى، إلى أن تأكّدت شكوكي في النهاية عندما نظرت بعينيّ بكل جرأة وأخبرتني أنّها تحبني أكثر من أي شخص في العالم”.

وأعرب ناجي عن خيبة أمله من ارتباطه بامرأة كهذه “خائنة، مثلها مثل نصف المجتمع، جميعهنّ ذوات عيون زائغة يشتهين رجالاً غير الزعيم، رغم معرفتهنّ أنه الرجل الأول والأخير، ولا رجل في هذه البلاد كلّها سواه”.

يذكر أن الكاتب لم يطلق سراحه، لأنه لم يُعتقل ولم تجر معه أيّة تحقيقات، إذ من غير المعقول إضاعة وقت القضاء المشغول بتخفيف الحكم على مرتكبي جرائم الشرف الأخرى بأمور عابرة على غرار هذه القضية.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

شاب يؤكّد أنه استعمل فيسبوك للمواعدة قبل تدشين مارك هذه الخدمة على موقعه بسنوات

image_post

أكّد الشاب ميمون الرفّاس أن خدمة المواعدة الجديدة التي أعلن مارك زوكربيرغ عن تدشينها ليست جديدة، وأنه استعمل فيسبوك لهذا الغرض منذ إنشائه حساباً فيه عام ٢٠٠٧.

وقال ميمون إنه ذو باعٍ طويلٍ بالمواعدة على وسائل التواصل الاجتماعي حتى قبل وجود فيسبوك “فمنذ ظهور الدايل-أب وأنا أستعمل الياهو ماسنجر والإم إس إن لمُلاحقة الفتيات إلكترونيّاً وإيقاعهم ببراثن حُبّي، لكن ظهور الفيس غيّر قواعد اللعبة، وأخذت التجربة منحى جديداً، فهو يتمتّع بكثيرٍ من المزايا التي مكنتني من معرفة عُمر وجنس ومكان إقامة صاحب الحساب الذي أتكلّم معه، دون الحاجة لإرسال رسالة إيه إس إل ASL* لمن أتحدث معهم، وهو ما وفّر عليّ كثيراً من الوقت والجهد والإهانات”.

وأشار ميمون إلى أنّ الموقع بشكله الحالي يسمح بالمواعدة دون الحاجة لإضافة أي خدمات جديدة عليه” إذ يُمكنني معرفة ما إذا كانت المستخدمة ترغب بالمواعدة ونوعيّة الحبيب الذي تبحث عنه من خلال دراسة منشوراتها وصورها وحالة الإن بوكس إن كان مُغلقاً أو مفتوحاً. فإن رأيت فتاةً تضع صورتها مع شاب آخر متبوعة بقلوب حُب سأكون بحاجة لإقناعها بترك حبيبها، أما إذا كانت تنشر عن غدر الحبيب فهي مُنفصلة حديثاً ومن السهل تعليقها، وفي حالة مشاركتها نكتةً عن مطالبها من عزيزها زوجها المُستقبلي فهي تبحث عن علاقة جديّة تقود للزواج ويجب عليّ إقناعها بأنّني أسعى للارتباط”.

وأضاف “تعلّمت الكثير من التكتيكات لألج للفتيات عنوةً حتى وإن لم يردن التعارف، فأنشأت حسابات بأسماء أنثوية ليقبلن إضافتي وأدخل معهن بحوارات عاديّة حول الطعام ومساحيق الغسيل والتجميل وآخر صيحات الموضة، وعندما أقوّي أواصر الألفة والمحبّة معهنّ أكشف هويّتي الحقيقيّة”.

وشدّد ميمون على أنه لن يدفع قرشاً واحداً لفيسبوك مُقابل الاشتراك بأي خدمة جديدة يطلقها “وقد أغادره بشكل نهائي وأنتقل للينكد إن، فقد اكتشفت مؤخراً أنه يوفّر طريقة أسهل لإقناع الفتيات بالحديث معي؛ عندما أتعرّف عليهنّ بشكل مهني رويداً رويداً قبل أن أغيّر الموضوع وأسألهنّ عمّا يرتدينه في تلك اللحظة”.

*إيه إس إل ASL: للأطفال الجدد، أمثال أُميّة ذو الخمسة أعوام، كلمة من لغة الإنترنت القديمة، قبل اختراع السناب شات والانستغرام وغيرها من التطبيقات التي لم تكن تعرفها يا ممعوط الذنب، كانت تسبق الترحيب في وسائل التواصل الاجتماعي العريقة كالياهو ماسنجر والإم إس إن. ليس بإمكاننا للأسف وصف معنى الأحرف لأن الحرف المتوسط منها ذو معنى سافل، وأنت أصغر من السنّ القانوني الذي يخوّلك لقراءتها إن اضطررت لقراءة هذا التعريف.