أوعز زعيم عصابة العين الحمراء، مساء اليوم، خلال اجتماعه بأعضاء العصابة برفع قيم الإتاوات التي يفرضونها في مناطق نفوذه، لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة والصعوبات الاقتصادية التي يواجهنها.

وأكّد الزعيم عدم امتلاكه حلولاً أخرى غير رفع الإتاوات “إنها وظيفتنا التي لا نتقن غيرها ولا غنى لنا دونها، وأنا لن أقبل على نفسي أو أيّ منكم أن يضيّع خبراته الواسعة ومواهبه في عالم الجريمة ويكرّس مهاراته لبدء مشروع عادي كضعفاء الحيلة الذين نسيطر عليهم”.

ووجّه الزعيم رجالات عصابته إلى ضرورة تنفيد قرار الرفع فوراً “فالعصابات الأخرى ترفض منحنا مزيداً من المساعدات أو إقراضنا المال دون أن نفسح لها مزيداً من النفوذ والتدخل بمخططاتنا  ومناطق سيطرتنا، وبدون تنفيذ الرفع، سنكون مضطرين لتقليص نفقاتكم وامتيازاتكم”.

وتنبّأ الزعيم بأن كثيراً من الناس في المنطقة سيشعرون بضيق كبير جراء قراره “ومن الممكن أن يثوروا ضدنا في أيّة لحظة. وحتى لا نلقى مصيراً يشابه عصاباتٍ أخرى؛ عليكم تشديد قبضتكم الأمنية وقمع جميع من يعارضون دفع إتاواتهم وضربهم والتنكيل بهم وإخفائهم عن الوجود، ولا مانع بأن تضيّقوا الخناق عليهم وتهدّدوهم بتدمير حياتهم وعائلاتهم حتى يضطروا للهرب إلى منطقة أخرى، فلا يحرّضون البقية على الاقتداء بهم”.

وأهاب الزعيم بأفراد عصابته بإبقاء القليل من المال مع الناس “فمن صالحنا أن يظلّوا قادرين على الإنفاق لشراء الأكل والشرب والذهاب إلى أعمالهم ليحرّكوا السوق ويكسبوا ما يكفي لدفع ما عليهم”.

مقالات ذات صلة