السفير الأمريكي في عمان يرقص السالسا احتفالاَ بعيد المولد النبوي | شبكة الحدود

السفير الأمريكي في عمان يرقص السالسا احتفالاَ بعيد المولد النبوي

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

قامت السفارة الأمريكية في عمان بترتيب مجموعة من الإحتفالات اليوم بمناسبة عيد المولد النبوي، وشملت الاحتفالات فقرة رقص سالسا للسفير الأمريكي على أنغام أغنية كورازون لجيلبيرتو سانتا روزا. وتأتي هذه الإحتفالات وسلسلة رقصات السفير الأمريكي في إطار محاولات السفارة الأمريكية إقناع الشعب الأردني بأن السفارة الأمريكية أكثر من مجرد مركز تجسس، وأنها مركز ثقافي ومدرسة رقص وأكثر من ذلك بكثير.

من جهتها قررت وزارة الخارجية الأردنية إدراج جميع سفرائها في العالم في دروس رقص مكثفة للتمكن من مجاراة الدبلوماسية العالمية، الأمر الذي يعتبر تغييراً في النهج الدبلوماسي الأردني الذي اعتمد تاريخياً على حمل السلاح وسوء التصويب. ومن جهة أخرى أكد السفير الروسي في سوريا قدرته على تأدية أي نوع من هذه الرقصات، وأضاف: “يتناسى الأمريكيون أن الرئيس بوتين حائز على لقب بطل العالم في رقص السالسا، وأنه هو أول من رقص رقصة مشية القمر”.

يذكر أن هذه الرقصة للسفير لا تعد الأولى من نوعها، إذ قام السفير بتأدية مجموعة من الرقصات المختلفة طوال العام المنصرم في مختلف المحافظات على امتداد الوطن. وشملت رقصات السفير حتى الآن الرومبا والفالس والدبكة والبوسا نوفا. إلا أن العرض الراقص الأكثر شهرة للسفير حتى الآن كان عشية افتتاح مركز الرازي لإعادة تأهيل المصابين بعاهات مستديمة جراء الحرب على العراق، حيث اختار السفير الرقص على أنغام التشا تشا بمصاحبة طبول الكونغو وخشخاشتين بيديه.

رأس السنة: فتيات المنطقة يتحضرن للسهر لما بعد التاسعة والربع

image_post

رصدت الحدود مجموعة كبيرة من التحضيرات الجارية على قدم وساق ما بين فتيات الوطن والمنطقة استقبالاً لرأس السنة القادمة. مراسلتنا ناديا جملون قامت بمقابلة مجموعة من الفتيات بعد أن فشل مراسلنا هيثم كندورة في الحصول على مقابلات مع أي منهن.

عبّرت كثير من بنات المنطقة عن حماسهن وفرحتهن لفرصة رؤية الساعة في موضع لم يرونه من قبل خارج المنزل، أما منال فقالت “رؤية الساعة في موقع الساعة التاسعة شبيهة بفرصة رؤية وابل من النيازك الذي يسطع في السماء مرة كل عشرة سنوات”. منال، ٢٥ عاماً، لن تشاهد انقلاب اليوم الأخير في ٢٠١٦  إلى سنة جديدة كونها ستكون في المنزل مبكراَ لمشاهدة قناة إل بي سي مع والدتها.

أما للساهرات، ساد طابع السهولة أجواء ترتيبات حفلة رأس السنة. سناء شبتولي، بعد أن رفضت الافصاح عن اسمها قبل أن نسأل صاحب الدكان المجاور عنه تقدمت بالشكر والعرفان لأبيها أبو مصطفى الذي وبالتعاون مع مصطفى وثلاثة من إخوانه قاموا بالموافقة على هذه السهرة مع حنان في بيتها، تحت الشرط اليتيم، مرافقة زوجة أخيها لها لضمان عدم تحولها إلى فتاة ليل في ليلة مثل تلك.

ورفض أبو مصطفى أن يتم تكريمه من قبل أي من جمعيات حقوق المرأة حول العالم، حيث أنه يخشى أن تتفشى ظاهرة تحرر المرأة حول العالم العربي بسببه. و يتوقع أن يقضي أبو مصطفى رأس السنة في أحد أرقى النوادي الليلية في شارع الجاردنز.

 

الحكومة الأردنية تقر وقف خصي مواطنيها للتخفيف من انتشار استخدام السلاح

image_post

قررت الحكومة الأردنية التوقف تماماً عن خصي مواطنيها الذكور وذلك في محاولة للتخفيف من أزمة إنتشار السلاح والعنف الجامعي. وبحسب المتحدث الرسمي باسم المتحدثين الرسميين، فإن الحكومة ارتأت “أنه من الممكن أن يكون السبب في انتشار ظاهرة السلاح هو الشعور السائد لدى شريحة كبيرة من الطلاب والمواطنين الذكور بفقدانهم لاعضائهم التناسلية، ولذلك قررت الحكومة التوقف عن اخصائهم في المجالين، الحرفي والمعنوي”.

من جهته أكد المتحدث باسم مجلس الطلاب في إحدى الجامعات ترحيب المجلس بهذا القرار، لكنه أضاف “على الحكومة التروي في تطبيق هكذا قرارات، التي قد تؤدي إلى دفع الطلاب إلى دخول تجربة زيارة المكتبة، الأمر الذي قد يعيدنا إلى فترة الستينيات”.

وعلى صعيد آخر رحبت عمادة شؤون الطلبة في جامعة البلقاء بهذا القرار، ونوه المتحدث باسمها إلى أن “هذا القرار سيلغي حاجة الجامعة إلى ماكينات استشعار المعادن ومجموعات القناصين المنتشرة لحفظ أمن الجامعة”. ورحبت مجموعات نسائية عدة بالقرار الذي قالوا أنه سيساعد الرجال على استخدام فحولتهم في الفراش بدلا من اقتصار الفحولة على الأعراس.