استئناف المفاوضات حول تقسيم دولة جنوب السودان في مقديشو | شبكة الحدود

استئناف المفاوضات حول تقسيم دولة جنوب السودان في مقديشو

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

علم مراسل الحدود في جيبوتي من مصادر موثوقة بأن المفاوضات الخاصة بتفسيم جنوب السودان قد استؤنفت الأسبوع الفائت في العاصمة الصومالية مقديشو بعد أن قررت كل ٣ قبائل في السودان تكوين جمهورية مستقلة تحويها.

الأنباء التي تسربت عن فحوى المفاوضات تنم عن أن غالبية المجتمعين اتفقوا على تقسيم جنوب السودان الى تقسيماتها الطبيعية المكونة من جمهورية شرق-جنوب السودان و جمهورية غرب-جنوب السودان وجمهورية جنوب-جنوب السودان وجمهورية شمال-جنوب السودان بالاضافة الى جمهورية جنوب-وسط السودان على أن يعقب الاتفاق فترة انتقالية تمتد لمدة ٣٧ يوماَ ليتم بعدها استفتاء في جميع أنحاء مكونات جنوب السودان حول تقرير مصير الأقليات في كل من تلك الدول.

وساد آخر أيام المفاوضات التوتر بعد أن أعلن متحدث رسمي باسم قبائل غرب-غرب-جنوب-غرب السودان تهديده بالانسحاب من المفاوضات الجارية إذا لم تتم الاستجابة لطلب القبائل هناك بالاستقلال التام عن جمهورية جنوب-جنوب السودان المزمع إعلانها عقب النجاح الذي سيحققه الاستفتاء المنتظر.

عاجل: هيئة الأمر بالمعروف تعتقل بابا نويل بتهمة الترويج للفالنتاين

image_post

الرياض – الحدود – علمت الحدود من مصادر موثوقة  أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قامت بالإمساك ببابا نويل لحظة دخوله الى منزل عائلة فيليبينية محاولاَ توزيع الهدايا لأطفالهم المعروفين بعدم إسلامهم.

وللقبض على المشتبه به، قامت الفرقة المكونة من ٦ مطوعين بالتنكر على هيئة أطفال مسيحيين، والتظاهر بالنوم في منزل تلك العائلة التي فضّلت قضاء عيدها في بلد يسمح لهم بإقامة شعائرهم الدينية كما كان مسموحاَ به في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم. وقامت الفرقة بالانقضاض على المشتبه به قبل أن يتمكن أي من أقزامه من التدخل، والذين تم القبض عليهم للعمل كعبيد.

ويذكر أن بابا نويل يواجه حالياَ تهمة المسيحية. وعلى الرغم من شيوع عقوبة التسفير التي قد تكون مثالية لرجل مثله، لكن يتوقع أن لا تتم محاكمته وأن يتم إخفاؤه عن الوجود، حسب أصول المحاكم السعودية.

 

الطازج يطلق خدمة توصيل الوجبات للمجاهدين عن طريق “الدرون”

image_post

أعلن مطعم الطازج عن طرح مجموعة من عروض الوجبات السريعة الجديدة مخصصة للمجاهدين في الأراضي السورية. وأكد المتحدث باسم المطعم أن “هذه الوجبات تم تصميمها بحيث تعطي المجاهد كافة احتياجاته من الكيبوهيدرات والدهون إضافةً إلى الفيتامينات والألياف”. ويرى مراقبون أن هذه العروض من شأنها أن تقلل الطلب الجهادي على لحوم البشر.

وتنوي سلسلة مطاعم الطازج توفير خدمة التوصيل المجاني لهذه الوجبات إلى المجاهدين في كافة الأراضي السورية. وستعتمد الشركة على خدمة الدرون الأمريكية (الطائرات بدون طيار) لإيصال وجباتها إلى أي بقعة في سورية. ويضمن اتفاق مطاعم الطازج مع وزارة الدفاع الأمريكية توصيل الطعام للمجاهد قبل برود الأكل أو مقتل المجاهد. وتعتبر هذه الخدمة جديدة في مجموعة خدمات التوصيل المجانية التي توفرها الولايات المتحدة عبر العالم، كخدمات التوصيل المجاني للديموقراطية، والفسفور الأبيض واليورانيوم المخصب والقنابل العنقودية.

من جهته أكد المجاهد أبو وائل الحجازي ترحيبه “وباقي المجاهدين في كتيبة الناصر بهذه العروض الجديدة، لقد أعجبنا تنوع العروض، فمثلاً عرض طازج-جهادي يخلو من العظم وبالتالي لا تتسخ أيادي المجاهدين بغير دماء الأعداء”. وستقدم مطاعم الطازج عروضا كطازج-داعش، المناسبة للكتائب الكبيرة وتحتوي هدايا رمزية صغيرة مثل القنابل اليدوية وقنابل الدخان لتدخل البهجة والفرحة الى قلوب المجاهدين. ونفى المطعم أن تتكون وجبة الأطفال من لحم الأطفال بدلاّ من أن تكون مخصصة للمجاهدين صغار السن.