Skip to content

السعودية تفرض على طياريها ارتداء ملابس بابا نويل أثناء إلقاء الهدايا على الأطفال في اليمن

ضمن حملة السعودية للتطور وتقبّل الآخر هذا العام، أصدر ملك الملك السعودي، سمو ولي العهد محمّد بن سلمان، مرسوماً يفرض على جميع الطيارين السعوديين المشاركين في عاصفة الحزم – عملية هابي كريسماس، بارتداء ملابس بابا نويل أثناء إلقائهم الهدايا على الأطفال في العيد المجيد.

وقال مدير مستودع الأسلحة في الجيش السعودي إن العمل يجري على قدم وساق لتجهيز جميع الهدايا قبل حلول عيد الميلاد “نغلف كل هدية ونزيّنها بشبراتٍ ملوَّنة بطريقة تخفي ما بداخلها. لنتمكّن من منح الطفل اليمني هدايا نادرة لم يكن يحلم بمثلها، ونضمن اندهاشه حين وصولها إلى سقف منزله”.

وعن عدم تمكن الأطفال من رؤية الطيارين وهم بملابسهم الظريفة، ولا قدرتهم على اللعب بألعابهم التي ستنفجر لحظة وصولها إليهم، أوضح المدير أن الأعمال بالنيات “وسيكون بمقدور من بقي منهم على قيد الحياة اللعب بالشظايا الكثيرة المترامية من هذه الهدايا لعبة بيت بيوت، يحاكون خلالها ما حصل لأصدقائهم”.

وأكّد المدير بأن فكرة تقبّل الآخر أصبحت متجذّرة بشكل عميق منذ بدء عهد الحداثة والانفتاح “انظروا إلى تطور علاقتنا مع الأمريكان والإسرائيليين، لم يعد مهماً معرفة من هو المسلم أو المسيحي أو اليهودي، المهم معرفة من هو الشيعي لنقضي عليه”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

آخر المقالات

منوعات بصريّة

وزارة الاسكان توزع كتيبات أدعية تضمن حصول كل مواطن لا يمتلك منزلاً على واحد في الجنة

image_post

مراسلنا حسين القزويني

قررت وزارة الإسكان طباعة وتوزيع كُتيبات أدعيةٍ تمنح قارئيها بيوتاً وقصوراً مصمَّمة حسب اختياراتهم بالزينة التي يفضلون وبعدد لا نهائيٍّ من الغرف الواسعة، ليضمن كل مواطن لا يملك بيتاً الحصول على سكن كريم يستره في آخرته.

وقال معالي وزير الإسكان الأكرم إن توزيع الكتيبات جاء تنفيذاً لخطّة الوزارة طويلة الأمد لتوفير مساكن لجميع المواطنين بأعلى المواصفات “عوضاً عن إنفاق ملايين الدولارات لإنشاء مبانٍ إسمنتيّة بشعة وبائدة، قرَّرنا منح كل مواطنٍ قصراً كبيراً مُزيّناً بالياقوت والمُرجان وسبائك الذهب والفضّة، ومؤثّثاً بأرائك وسرر من حرير وإستبرق، وكل ذلك بتكلفة لا تتجاوز دولاراً واحداً ثمن كل كُتيّب”.

وأهاب الوزير بالمواطنين الالتزام بما ورد في الكُتيبات وتطبيق التعليمات بحذافيرها، كقراءة سورة الإخلاص عشر مرات والتسبيح والتكبير والصلاة في وقتها والمواظبة على السنن والنوافل وقراءة دعاء دخول السوق “ولا تتحمل الوزارة مسؤولية أي إخلال أو تقصير أو كفر أو زندقة قد تحرمهم من الجنّة وقصورها وتودي بهم إلى جهنّم أو لدرجة منخفضة في الجنَّة لا تتوافر فيها كل المواصفات المذكورة”.”.

من جانبه، أشاد دولة رئيس الوزراء الأفخم بمشروع وزارة الإسكان، مشيراً إلى أن الحكومة تدرس تعميم التجربة على بقيّة الوزارات “يمكننا توكيل جميع أمور المواطنين إلى الله بتحويل وزاراتنا إلى مؤسسات دعويّة. فتختص وزارة الماليّة بأدعية طلب الرزق ومباركة المال، وتغلق وزارة الصحة مستشفياتها لتعالج مرضاها بمباركتهم ورقيتهم، كما يُمكن الاستغناء عن وزارة الداخليّة والاكتفاء بقراءة كتاب حصن المُسلم، وحصر مهام وزارة الخارجيّة بالدعاء للدول الصديقة والشقيقة بالخير، والدعاء على الدول المُعادية أو تلك الرافضة لإعطائنا مُساعدات”.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

شركة الكهرباء تمنح الفاتورة الثالثة والرابعة عشرة لمشتركيها بمناسبة السنة الجديدة

image_post

أعلنت شركة الكهرباء صباح اليوم منح جميع مشتركيها فاتورتين اضافيتين كعلاوة على فواتيرهم نهاية كل سنة ميلادية. وأعرب الأردنيون عن فرحهم العارم باطلاق النار في الشوارع وعلى واجهات المطاعم، الأمر الذي أدى إلى سقوط جرحى بين اصابات طفيفة وخطيرة. وقد لاقت العلاوة  قبولاً عارماً  في جميع أنحاء البلاد، الأمر الذي يشير إلى طول النفس والحكمة والولاء والانتماء لدى المواطنين.

واجتاحت موجة من الغيرة شركات المياه والاتصالات التي باشرت بدراسة منح مثل تلك الفواتير لزبائنها المميزين بداية، ليتم اطلاقها لاحقاَ لجميع المشتركين. وفي حال تمكنت باقي الشركات من منح الفواتير الإضافية، فإن المواطن الأردني سيكون الأول عالمياً الذي يحظى بفواتير أكثر من الرواتب، الأمر الذي سيساعده على الاضطلاع بدوره في بناء الوطن ومساعدة الدولة على سد عجز الموازنة وتأمين مصاريف النواب.

من جهة أخرى، دفع قرار شركة الكهرباء دولاً مجاورة لبحث تطبيق المشروع لديها. فسيبحث مجلس النواب اللبناني لاحقاً هذا الأسبوع قراراً من شأنه تحويل الرواتب إلى ديون أساساً بدلاً من زيادة الفواتير، في حين تشير مصادر مقربة من دوائر صنع القرار في العراق نية الحكومة استملاك المواطنين أنفسهم بدلاً من تعقيد الإجراءات.

هل تريد المزيد من المحتوى اللاذع؟ تعرف على عضوية الحدود

image_post

في بداية العام ٢٠١٩ أطلقنا عضوية الحدود بالتزامن مع “أوراق الحدود”، الجريدة المطبوعة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أعلى جودة من غالبية الصحف والمواقع العربية، وكانت بذلك امتداداً لشبكة الحدود من الانترنت إلى أرض الواقع، وأتاحت لنا التواصل مع متابعي شبكة الحدود بطريقة شخصية أكثر، ومعرفتهم والتفاعل معهم عن قرب.

معظم الناس لا يعرفون ماهية العضويات، وكيف ظهرت فجأة، وخصوصاً في عالم الإعلام والشركات، وفي الغالب أنت لست عضواً في أي منها. ولذلك سنقدم شرحاً لبعض الأسباب التي من أجلها نؤمن بضرورة الاشتراك في الحدود (أو بغيرها من القضايا التي تؤمن بها).

ادعم ما تؤمن به

العالم العربي، إعلاماً وتعليماً وغير ذلك، هو وكما يتندر الكثيرون، في القاع. نسخر منهما، لكننا لا نفعل شيئاً في سبيل إحداث التغيير، لإحساسنا بأنه ليس بإمكاننا تحقيق شيء بخصوص ما يحصل حولنا. وبالفعل، من الصعب لأي شخص أن يعرف من أين يبدأ ليجعل عالمنا السيء أفضل، مما يجعل أكثرنا ينظرون إلى الخروج من المنطقة كحل وحيد أو بمعنى آخر “الخلاص الفردي”؛ لأن المجتمع والدولة لا يساعدان. لا تدَّعي الحدود أن دعمها هو ما سيجعل العالم أفضل، إلّا أنه أحد الخيارات، وهذا ما نؤمن به فعلاً. قد يكون مكاناً لك لتبدأ، لتصبح جزءاً من مجموعة أكبر تؤمن بشيء مشترك، قد تُحدث تغييراً أكبر من الحدود بكثير، لأن مجتمع الحدود سيمتلك القوة الفعلية لصنع شيء عظيم، الحدود هي فقط ما تجمعهم.

ليصل إلى العالم محتوى غير محشو بالأجندات 

غالبية مواقع الأخبار ووكالات الأنباء الأكثر متابعة عربياً تقدِّم أخباراً فارغة، أو إذا كانت مؤسسة صحفية أكبر فهي غالباً ما تكون ممولة من جهة حكومية أو حزبية محملة بأجندة ورؤية الجهة الناقلة، ولا تعطي للقارئ كل الزوايا للقصة أو الخبر بعد أن قرروا عنه ما الذي يجدونه مناسباً للمشاهد أو القارئ أن يراه. من الناحية الأخرى، يبحث كتاب شبكة الحدود عن إثارة النقاط التي تدفع القارئ إلى التفكير، وطرح أفكار ونقاشات يحتاج إليها المجتمع.

سخرية مدروسة ومحترفة

الجريدة الساخرة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أصلياً مدروساً يعمل عليه فريق كامل من المحررين المتخصصين في المجال، بعد بحث القضايا السياسية أو المجتمعية بشكل معمّق. يستغرق إنتاج المواد أيّاماً ويمرّ بمراحل طويلة ليضمن خروج محتوى ذكي ومضحك وبنفس الوقت متوازن. يمكنك الاطلاع على مبادئ الحدود الأحد عشر لتعرف أكثر عن أسلوبنا في السخرية.

وعلى الرغم من أن المبادئ تعدّ سبباً أكثر من كاف للاشتراك بالعضوية، إلّا أننا نقدر أهمية إعطاء شيء في المقابل للمشتركين، ولذلك نقدم لك مقابل دعمك العديد من المزايا؛ تقديراً لك، ولتحس أنك بالفعل واحد منّا.

مميزات عضوية الحدود

مميزات عضوية الحدود

الورق

صحيفة الحدود هذه هي المنتج الحصري، الذي نرسله لأعضائنا الذين يشاركوننا قيمنا ومبادئنا، ويريدون مساعدتنا بنشر هذه المبادئ من خلال دعمنا لنتمكن من إنتاج محتوى أفضل والوصول إلى عدد أكبر من القراء.

أوراق الحدود تشمل كمية كبيرة من المحتوى الحصري بالإضافة إلى أفضل ما نُشر على شبكة الحدود خلال الشهر. بعض المحتوى الحصري المتوفر في الصحيفة عبارة عن مقابلات مع شخصيات معروفة، وكوميكس وكاريكاتيرات من أشهر رسامي الكاريكاتير في العالم العربي، بالإضافة إلى صفحة وفيات، فقرة أبراجٍ وإعلانات مبوَّبة، خدمة تصحيح الأخبار في الصحافة العربية، وغيرها، دون الحاجة إلى إنترنت أو هاتف أو كهرباء أو ماء. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتوصيلها لك أينما كنت في العالم مجاناً.

فعاليات الحدود

بإمكانك كعضو في الحدود الدخول إلى فعاليات الحدود المتعددة بالمجان، وبالإضافة إلى ذلك، المشاركة في لقاءات الحدود مع الأعضاء في مختلف المدن. المزيد من هذه الفعاليات ستحصل خلال الفترة القادمة بعد أن انضم لنا مدير للمجتمع.

مجتمع الحدود

مساحة نقاش حرة تُمكّنك من التعليق على المقالات المنشورة على شبكة الحدود، التواصل مع الكتاب والمحررين ومتابعي الحدود حول العالم، والمشاركة في النقاشات العامة وطرح أفكار وتقديم مقترحات جديدة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، أو حتى عن الموسيقى والأفلام والآداب.

كما يمكِّنك مجتمع الحدود من أن تصبح مراسلاً لنا، وأن ترشح خبراً أو مقالاً أو حتى صحيفة لجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَع).

دليل الحدود التفاعلي

الكتابة الساخرة فن معقد (إذا تم انتاجه بشكل احترافي)، وحتى أفضل الساخرين يتدربون بشكل كبير جداً ليصقلوا موهبتهم، إلا أن مصادرها والأشخاص القادرين على تعليمها قليلون جداً. وهنا يأتي دور دليل الحدود التفاعلي بتقديم نصائح وشروحات بسيطة تساعد منتسبي الحدود ممن يرغبون بدخول عالم الكتابة الإبداعية والساخرة من المكان المناسب. الحدود تبقي أعينها على المشاركين والمشاركات، وإذا عثرنا على شخص مناسب للانضمام إلى الفريق، سيكون هذا أول الأماكن التي سنوظف منها أعضاء جدداً للفريق.

التصويت على جوائز الحدود

سيكون لأعضاء الحدود الذين انخرطوا مع الفريق بشكل أقرب الحق بالتصويت النهائي لاختيار الفائزين بجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَعْ).