تصفيات سوريا: اسرائيل تقصف هدفين والطيران السوري ما زال في مقدمة المجموعة | شبكة الحدود Skip to content

تصفيات سوريا: اسرائيل تقصف هدفين والطيران السوري ما زال في مقدمة المجموعة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

حقق الطيران الإسرائيلي البارحة تقدماً ملحوظاً في مجموعته بعد قصف هدفين في الأراضي السورية مما رفع عدد نقاطه إلى ٩ نقاط. وبهذا تقدّم الطيران الإسرائيلي ليحتل المرتبة الثالثة في المجموعة في حين احتفظ الطيران الأمريكي في المرتبة الثانية من حيث عدد الأهداف التي أحرزها في شباك الأراضي السورية. وما يزال الطيران السوري يتربع في صدارة المجموعة كونه حقق أعلى عدد من الأهداف في البلاد منذ اندلاع المؤامرة الكونية.

ومن جهة أخرى، ما زالت الدولة الإسلامية تحتفظ بصدارة المجموعة الثانية ويحل بعدها كلٌ من تنظيم جبهة النصرة في المركز الثاني وجند الشام في المرتبة الثالثة بعد التصفيات، الحرفية، التي جرت في عين العرب-كوباني. وعلى هذا الحال، فمن المتوقع أن يلتقي الجيش السوري وجيش دولة الخلافة في نصف النهائي والذي يعقد نهاية العام القادم في ستاد دمشق الدولي.

ويشارك في التصفيات أكثر من ١٧ جهاز استخباراتي من حول العالم، إضافةً إلى ٦ أسلحة طيران وبضع عشرات من التنظيمات المختلفة والتي تتنافس جميعها للحصول على كأس الأسد الذهبي.

وتمكّن الطيران السوري عبر السنوات الماضية من تحقيق عدد كبير من الأهداف باستخدام البراميل المتفجّرات قليلة الدقّة، خاصّةً مع الاكتظاظ في الأهداف التي تعاني منه الأراضي السورية.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

الجامعات الأردنية تضرب عصفورين بحجر عبر رفع رسومها

image_post

أقرّت رئاسة الجامعة الأردنية قراراً جديداً من شأنه التقليل من انتشار العنف الجامعي بين طلًابها، حيث قررت إدارة الجامعة، بعد اجتماع مغلق كعادتها، رفع الرسوم الجامعية الأمر الذي من شأنه أن يقلل من عدد حالات العنف داخل الحرم الجامعي.

وفي مقابلة أجراها مراسلنا مع أحد الإداريين في الجامعة، فسّر الإداري بالتفصيل كيفية عمل هذه الوسيلة الجديدة: “عند رفع الأسعار فسينخفض حتماً عدد الطّلاب المستعدين لبذل المال والوقت لتحصيل قطعة الكرتون الشهيرة، وفي حال فقدت الجامعة ربع طلابها الأشاوس فإن نسبة العنف ستقل بمقدار الربع. وبالتالي إن تم العمل بهذا الأسلوب لثلاث سنوات فسيُتوقع أن يتم التخلص من ظاهرة العنف والجامعة نهائياً”.

وتأمل وزارة التربية والتعليم في أن تشكل هذه التجربة أساساً لتطبيق هذا الأسلوب داخل مدارسها بعد أن انتشرت شائعات عن بعض المدارس بأنها تدرّس مواداً غير مواد قتال الشوارع والتسلق على الجدران والضرب والتعرض للضرب.

وقد تخوّفت بعض الجهات من هذا القرار، حيث يوجد قلق على كمّ الاختراعات التي ستخرج من الأردن في حال تم إغلاق الجامعات الأردنية. وقام معلقون بالتذكير باكتشاف أحد أساتذة كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا علاقة جديدة بين إحتمالية الإصابة ببعض الأمراض و طرق الوقاية منها.  حيث تم إكتشاف طريقة جديدة في هذا المجال  وهي أن يقوم الشخص  بتجنب المرض باستخدام أساليب وقائية مثل القيام بغسل الخضراوات قبل الأكل وعدم تناول الحلوى المكشوفة من البائعين المتجولين، وغيرها الكثير من الطرق. وهذا الإكتشاف ليس غريبا على الجامعات الأردنية، إذ قام  أحد الطلاب العام الماضي بإختراع كأس يعمل على حرارة الغرفة بتسخين و تبريد السوائل.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

تبرئة حسني مبارك من الشعب المصري

image_post

أصدرت محكمة مصرية نزيهة وعادلة قراراً تمت بموجبه تبرئة السيد الرئيس حسني ميارك من كامل الشعب المصري. وأصدرت المحكمة بياناً أثار جدلاً واسعاً حيث تمت تبرئة حسني مبارك في هذا البيان من شعبه فرداً فرداً٬ ذاكراً كلّاً منهم بالإسم.

وبالتالي، تتاكد للمرّة التاسعة فكرة أن الشعب المصري عموماً هم المسؤولون عن قتل أنفسهم في ميدان التحرير وفي واقعة الهجوم على المتظاهرين بالجمال وقنصهم من على الأسطح. ولا تعتبر هذه الحالة الوحيدة من اعتداء المتظاهرين على أنفسهم في مصر، حيث يتحمل آلاف المتظاهرين من الأخوان المسلمين مسؤوليتهم عن مقتل الآلاف منهم في ميدان رابعة، وهو الذي تحوّل لاحقاّ إلى بوابة للسفر عبر الزمن.

ويرى مراقبون أن السيد الرئيس المختار عبد الفتّاح السيسي قد تمكّن في فترة قياسية من تحديد مسؤولية الشعب عن العديد من المشاكل والقلاقل التي تعم البلاد، كانقطاعات الكهرباء، وعدم توفر بنى تحتية، والفساد الذي نهب الإخوان من خلاله خزينة الدولة عبر عقودٍ طويلة من عدم وجودهم في الحكم كحبيب الشعب ومعبود الجماهير: السيد الرئيس، الحاضر الغائب، محمد حسني مبارك.