تصاعد الخلاف المصري-التركي على خلفية مسلسل "العشق الممنوع" | شبكة الحدود

تصاعد الخلاف المصري-التركي على خلفية مسلسل “العشق الممنوع”

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

قامت الحكومة المصرية بطرد السفير التركي على خلفية مسلسل “العشق الممنوع” والذي تسببت حلقته الأخيرة بمضايقة عاطفية للسيسي الذي تأخر عن مشاهدته لسنين عديدة والذي لم يتسن له أن يشاهد نهاية المسلسل من قبل بسبب انشغاله بأمور سياسية مهمة. المتحدث باسم الحكومة المصرية أوضح أن القرار جاء رداً على “انتحار سمر في نهاية المسلسل، الأمر الذي فطر قلب وزير الدفاع الفريق الأول السيسي وثلاثة من كبار مستشاريه”.

من جهته أكد السفير التركي تفهمه الشخصي للقرار المصري. “النهاية أصابتني أنا أيضاً بصدمة. ولكنني سأعود إلى بلادي لنقوم بإنتاج أكبر مسرحية موسيقية تركية لنفرح قلب السيسي المرهف ووزارة الدفاع المصرية”. وعلق القائم على المسلسل أن السيسي لن يكون بطل المسلسل ولن يكون المسلسل مبنياً على حياته.

وأكدت مصادر مقربة من السفير الأمريكي في القاهرة تخوفه من قيام السلطات المصرية بطرده إثر نهاية مسلسل “بريكينج باد”. وأضاف “ابتعاد إسرائيل عن إنتاج المسلسلات المدبلجة، وابتعاد السعودية عن الإنتاج الفني كاملاً، يبقي سفيريهما في أمان وظيفي يتمناه أي سفير في مصر”.

 

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

شاب أردني يمرن لسانه ليتعدى طوله الخمس بوصات

image_post

تمكن الناشط الأردني محمد ع. من تحقيق إنجاز رياضي وطني وعالمي بحصوله على لقب أطول لسان في العالم بعد أن تمكن من إطالته ليبلغ ٥ بوصات. وأكد محمد، ٣٦ عاماً، أنه قضى ٣ سنوات من عمره وهو يمارس هوايته مرتين يومياً للحصول على هذه النتيجة، فضلاً عن المشاركة بالاعتصامات و توزيع المنشورات كتدريبات لياقة جانبية.

ومن الجدير بالذكر أن ممارسة إطالة اللسان تمثل ظاهرةً جديدة نسبياً على المجتمع الأردني. ولم تلق إطالة اللسان رواجاً منذ أن تم منعها في منتصف القرن الماضي، الأمر الذي أجبر العديد على ممارستها وراء أبواب مغلقة لعقود. وعادت إطالة اللسان إلى الساحة بقوة فى السنتين الماضيتين، الأمر الذي ساهم في تفعيل دور محكمة أمن الدولة في قياس الألسنة وتحديد طولها المناسب والقانوني والمقبول.

يذكر أن الأردن من الدول المتقدمة عالمياً في مجال تحريم ومنع إطالة اللسان، الأمر الذي أدى إلى تقصير ألسنة المواطنين عبر الزمن بما يقرب من بوصة واحدة بالمقارنة مع المعدل العالمي. ورغم توجه المملكة الرسمي والمعلن نحو رفع القيود عن الألسنة، إلا أن العديد من الأجهزة الأمنية ما زالت تقيس أطوال ألسنة المواطنين. ويضيف هذا التناقض نوعاً من الإثارة والتشويق لهذه الرياضة، خاصة مع ازدياد نشاط محكمة أمن دولة عقب إلغائها.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

جامعة الدول العربية تلغي منصب الناطق باسمها لتستبدله بمنصب “الصامت باسم الجامعة”

image_post

بدأ رئيس جامعة الدول العربية أمس عملية تفعيل شعار الجامعة الجديد بخطوة صارمة كجزء من إعادة هيكلة الجامعة العربية، ابتداء بإلغاء منصب “الناطق باسم الجامعة” واستبداله بالمنصب العملي “الصامت باسم الجامعة”. وأكدت الجامعة حرصها على تنفيذ هذا القرار عن طريق وضع موظف أبكم في ذلك المنصب للتأكد من إلتزامه بمسماه الوظيفي.

وبهذا، تكون الجامعة قد أكملت عملية تحولها الثالثة منذ نشأتها، حيث انتقلت الجامعة من “العمل والكلام” إلى “الكلام عن العمل” إلى اللا عمل واللا كلام”. ويرى مراقبون أن الجامعة باتت بذلك تمثل أحد أكبر عمليات غسيل أموال في المنطقة بعد مشروع تحرير فلسطين وبرج خليفة في الإمارات.

وبعد هذه الحركة الجريئة، يتوقع مراقبون أن يتم استبدال رئيس الجامعة بمريض رقم ٢٨٣ الذي لازم غيبوبته منذ عام ١٩٩٢. وعلى الرغم من أن هذا الأمر سيبقي فعاليات الجامعة العربية على نفس المسار التي كانت عليه، لكنه سيقلل توقعات الأمة العربية بحيث سيتوقف الناس عن الاستفسار، “أين الجامعة العربية مما يحصل حولها”.