شاب يفكر خارج الصندوق يقول لصديقه بأنه مناسب للعب كرة السلة

استغلَّ الشاب كُ.أُ.عبقريَّته ليفكِّر خارج الصندوق ويقترح على صديقه الطويل، أمين كرفس، أن يحترف كرة السَّلة، بعدما ركز كامل طاقته وقدرته على الانتباه لأدقّ التفاصيل، واكتشف أنَّه طوله يتخطَّى المعدل الطبيعي لأطوال الذكور.

ويقول كُ.أُ. إنَّه اكتشف مدى تفوّق أمين في الطُّول على بقية أصدقائه للمرَّة الثامنة منذ لقائهما قبل شهر أثناء مشاهدته قادماً نحو طاولته في المقهى “خخخخخ. وعندما وصل للطاولة قلت له ههه قلت إنَّه فعلاً طويل. ثم سألته عن أحوال الطقس عنده، آهههاهاها، عنده في الأعلى. قبل أن تخطر ببالي نكتة جديدة بلحظتها وسألته إذا ما كانت والدته قد توحَّمت على عمود كهرباء أثناء حملها به”.

وعبَّر كُ.أُ. عن استغرابه من عدم لعب أمين كرة السلَّة حتى اليوم “من المؤكَّد أنَّه سيبدع إن قرَّر احترافها، إذ سيساعده طول يده على تسجيل الرَّميات الثلاثيَّة بسهولة من آخر الملعب، كما أنَّ آكل المعكرونة هذا لن يحتاج أبداً للقفز حتَّى يسجِّل الدَّانك تلو الآخر. وحتَّى إن فشل، فبإمكانه دائماً العودة إلى احتراف تعليق الستائر وتغيير اللمبات ورفع الحقائب فوق الخزائن”.

من جهته، أعرب أمين عن بالغ امتنانه وشكره لـ كُ.أ. “لم أفهم كيف فشل والديّ وجميع أصدقائي على مدار الخمسة وعشرين عاماً التي عشتها على الأرض، وأساتذة الرياضة، وأساتذتي الآخرين، وأصحاب كل المتاجر التي دخلتها في حياتي بملاحظة طولي ، فيما استطاع كُ.أُ. ملاحظة ذلك، بل و ربط الموضوع بلعب كرة السلة أيضاً”.

 

مقالات ذات صلة