روزنامة شاب تؤكد له أنه ولليوم العاشر على التوالي، اليوم ليس يوم الخميس بعد | شبكة الحدود

روزنامة شاب تؤكد له أنه ولليوم العاشر على التوالي، اليوم ليس يوم الخميس بعد

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

أكّدت روزنامات الشاب شادي عجلوم، على هاتفه وحاسوبه وساعة يده والنسخة الورقية، أنَّ اليوم، بعكس طموحاته، سيكون ثلاثاء أو أربعاء وربَّما إثنين، لكنَّه لن يكون خميس. رغم مرور سبعة وعشرين يوماً حتّى اليوم خلال هذا الأسبوع دون وصول تعريص يوم الخميس.

وكان شادي قد لاحظ هذا الخلل في المصفوفة منذ فترة، وهو ما دفعه لسؤال مديره إن كان اليوم الخميس، الذي بدوره أكّد له أنه ليس كذلك وسأله لماذا خرج من مكتبه دون إذن، ولكنه لم يقتنع بكلامه لأنَّه رجل آلي متحجّر القلب لا يعرف شفقةً ولا رحمةً ولا سعادة، فاضطر للتحقق من هاتفه النقال، والذي أكّد بدوره ما قاله المدير، فهرع إلى الكمبيوتر والإنترنت ….

ولكنَّه لم يكن الخميس هناك أيضاً …

لكن الشاب يعرف مديره جيداً، ويدرك قدرته على تزوير التاريخ على كافّة أجهزته والتطبيقات، فاتصل بالاستعلامات، ليسمع الموظَّف وهو يؤكّد له أن اليوم ليس الخميس، فشتمه هو وعائلته وأخلاقه وشرفه لتكالبه مع مديره من أجل القليل من المال أو أيّاً كان سبب بيعه مبادئه ليكسر إرادة موظف مسكين مثله.

وكحل أخير، لجأ شادي للاتصال بأمّه لثقته العالية بها، إلَّا أنَّها عادت وأكَّدت له أنَّ اليوم ليس خميس، بل يوم آخر طويل، طويلٌ جداً. فبكى.

شاب يضرب أخت صديقه بعد أن طلب منه التصرف وكأنه في بيته

image_post

باشر الشاب كُ.أُ. بصفع أخت صديقه أنيس شبروطي، رشا شبروطي، وضربها قياماً وقعوداً وعلى جنوبها، تلبية لطلب  صديقه باعتبار البيت بيته، وقاطنيه أهله، والتَّصرف تماماً وكأنَّه في بيته وأكثر دون ذرَّة خجل.

ويقول كُ.أُ. إنَّه سارع بأخذ راحته بالكامل تلبيةً لرغبات صديقه “فخلعت قميصي ومددت قدميَّ على الطَّاولة أمامي كأنَّها طاولة غرفتي وغيَّرت محطَّة التلفاز، ثم عزمت أنيس على العشاء، وصرخت منادياً على رشا الحيوانة بالقدوم على الفور وضربتها عقاباً على تأخِّرها في أداء واجبها تجاه أخي أنيس وإهانتها قيمة أخي وصديقي أمام ضيفه، الذي هو أنا، قبل أن يصبح البيت بيتي”.

ويرى كُ.أُ. أنَّ رشا بحاجة لإعادة تأهيل وتقويم لسلوكها في المستقبل “من الواضح أنَّ أنيس كان يتساهل معها طوال هذه الفترة، أمّا الآن، وبعد أن أصبحت فرداً من العائلة آكل من طعام أمي الجديدة اللذيذ وأستعمل الإنترنت السريع وأشاهد الأفلام على تلفازهم الكبير وآخذ المصروف من أبي الجديد أحياناً، فمن الواجب عليَّ أداء واجباتي كرجل المنزل وتربية إناثه، أو حتَّى قتلهنَّ إن اقتضت الحاجة”.

من جهته، أثنى أنيس على تربية  كُ.أُ. لأخته “فهو أخي الذي لم تلده أمُّي، ومنذ صرنا أصدقاءً ونحن لا نفرِّق أبداً بين ممتلكاتنا ونتبادل الشيبس والعصير وبطاقات البوكيمون والحبيبات، لذا، من المستحيل أن أنزعج من خوفه على أختنا وعلى مصلحتها”.

كل ما تودون معرفته عن الزواج ببنت أو ابن العم ولكنكم تخافون السؤال

image_post
  • تدور في بال الكثيرين منا أسئلة مصيرية حول المستقبل كإيجاد عمل ومسكن وتأمين صحي وضمان اجتماعي وخدمات عامة جيّدة والقدرة على المشي في الشارع دون التعرض لاعتقال عشوائي أو الموت ضجراً أو بسبب تفجير، ولكن، تبقى الأسئلة الأهم تدور حول الارتباط ببنات العم أو أبنائه، وهي الأسئلة التي يخاف معظمكم من طرحها خشية افتضاح أمر رغباتهم أمام الأقارب.

ولما كان جواب هذه الأسئلة حكراً على من خاضوا التجربة، فقد  لجأنا إلى زميلنا الخبير زكي محروف، المتزوج من ابنتي عمّيه وابنة خالته، كما أن والده وأمه أولاد عم وأولاد خالة بنفس الوقت، وتالياً الأسئلة تفضّل بالإجابة عليها.

١.  لها: ماذا الذي عليّ فعله ليلة الدخلة إذا انتابتني نوبة ضحك بعد رؤية عضو ابن عمّي؟

سؤال مهم جدّا، إذ قد تتذكّرين طفولتكما عندما كنتما تلعبان بالطين وصرخت عليك أمّك عندما ظهر لباسك الداخلي أمامه بسبب طريقة جلوسك، وها أنتما الآن تلعبان بيت بيوت. لا تريدين الطعن في رجولة ابن عمّك، فقد يغضب أو يفقد انتصابه أو أعصابه ويرتكب جريمة قتل. قد يفيدك في مثل هذه الحالات نزع فتيل التوتر بسرعة. جرّبي إغلاق عينيك وتخيّل رجل وسيم آخر، ابن خالتك على سبيل المثال.

٢. لهُ: هل يلزمني دكتوراه في المحاسبة لتقسيم الورثة عندما يموت أحد أقاربنا؟

طبعاً. إذ قد ينشأ بعض الارتباك واللغط اللغوي والحسابي في كون العمّ عمّ حما، أي عم مربّع، وجدّي الأولاد إخوة، والخالات والعمّات والأعمام والأخوال أولاد عم، وأولاد العمّة وأولاد العم وأولاد الخال والخالة هم في الحقيقة في نفس الوقت أولاد أولاد العم والعمّة، وإن رزقوا بأولاد سيكونون في ذات الوقت أولاد أولاد أولاد عم.

ومنعا لقيام حروب عائلية وأهلية عند قسمة الورثة يمكنكم اتبّاع دورة تدريبية مع برنامج الحدود الجديد لمهارات الزواج المتقدّمة التي تتضمن استعمال برنامج إكسيل، وبرمجة C++، وMatlab والمعادلات التفاضلية والاسقاطات المخروطية.

٣. لهُ: ما الذي عليّ فعله في حال ممانعة عمّي أو ابنته لا سمح الله للفكرة؟

في الحالة النادرة التي قد يرفض فيها عمّك أو ابنته الارتباط بك، لسبب أو لآخر كوجود خلل في عقليهما أو ارتياب عمّك من غرائزك تجاه ابنته منذ الطفولة أو معرفته بشخصيتك نظراً لأواصر القربى، تحلّى بالصبر يا عزيزي وجرّب سلاح الإقناع والمجادلة بالتي هي أحسن قبل الخطف. حاول على سبيل المثال إقناع ابنة عمّك بأنك أفضل من العنوسة أو الموت بجريمة شرف ينفّذها ابن عمّك أخيها إن أتت بعريس غريب.

٤. أخيرا، ما هي أكثر إعاقة جسدية و/أو عقلية إثارة يمكن أن تحدث لأولادي من ابن أو بنت العم؟

كما الأبطال الخارقين في فيلم إكس-من، قد يأتيكم طفل بقدرات خارقة مثل داء الناعورية أو عمى الألوان أو أطراف أو رؤوس إضافية أو القدرة على استثارة العطف والشفقة ممَن حوله وهو يكبر لكونه مصاباً بداء الثلاسيميا، وهي كلّها ميّزات جيّدة ستساعد طفلكم على المنافسة عند الهجرة غير الشرعية أو الحصول على إغاثة ومساعدات أجنبية.