• تدور في بال الكثيرين منا أسئلة مصيرية حول المستقبل كإيجاد عمل ومسكن وتأمين صحي وضمان اجتماعي وخدمات عامة جيّدة والقدرة على المشي في الشارع دون التعرض لاعتقال عشوائي أو الموت ضجراً أو بسبب تفجير، ولكن، تبقى الأسئلة الأهم تدور حول الارتباط ببنات العم أو أبنائه، وهي الأسئلة التي يخاف معظمكم من طرحها خشية افتضاح أمر رغباتهم أمام الأقارب.

ولما كان جواب هذه الأسئلة حكراً على من خاضوا التجربة، فقد  لجأنا إلى زميلنا الخبير زكي محروف، المتزوج من ابنتي عمّيه وابنة خالته، كما أن والده وأمه أولاد عم وأولاد خالة بنفس الوقت، وتالياً الأسئلة تفضّل بالإجابة عليها.

١.  لها: ماذا الذي عليّ فعله ليلة الدخلة إذا انتابتني نوبة ضحك بعد رؤية عضو ابن عمّي؟

سؤال مهم جدّا، إذ قد تتذكّرين طفولتكما عندما كنتما تلعبان بالطين وصرخت عليك أمّك عندما ظهر لباسك الداخلي أمامه بسبب طريقة جلوسك، وها أنتما الآن تلعبان بيت بيوت. لا تريدين الطعن في رجولة ابن عمّك، فقد يغضب أو يفقد انتصابه أو أعصابه ويرتكب جريمة قتل. قد يفيدك في مثل هذه الحالات نزع فتيل التوتر بسرعة. جرّبي إغلاق عينيك وتخيّل رجل وسيم آخر، ابن خالتك على سبيل المثال.

٢. لهُ: هل يلزمني دكتوراه في المحاسبة لتقسيم الورثة عندما يموت أحد أقاربنا؟

طبعاً. إذ قد ينشأ بعض الارتباك واللغط اللغوي والحسابي في كون العمّ عمّ حما، أي عم مربّع، وجدّي الأولاد إخوة، والخالات والعمّات والأعمام والأخوال أولاد عم، وأولاد العمّة وأولاد العم وأولاد الخال والخالة هم في الحقيقة في نفس الوقت أولاد أولاد العم والعمّة، وإن رزقوا بأولاد سيكونون في ذات الوقت أولاد أولاد أولاد عم.

ومنعا لقيام حروب عائلية وأهلية عند قسمة الورثة يمكنكم اتبّاع دورة تدريبية مع برنامج الحدود الجديد لمهارات الزواج المتقدّمة التي تتضمن استعمال برنامج إكسيل، وبرمجة C++، وMatlab والمعادلات التفاضلية والاسقاطات المخروطية.

٣. لهُ: ما الذي عليّ فعله في حال ممانعة عمّي أو ابنته لا سمح الله للفكرة؟

في الحالة النادرة التي قد يرفض فيها عمّك أو ابنته الارتباط بك، لسبب أو لآخر كوجود خلل في عقليهما أو ارتياب عمّك من غرائزك تجاه ابنته منذ الطفولة أو معرفته بشخصيتك نظراً لأواصر القربى، تحلّى بالصبر يا عزيزي وجرّب سلاح الإقناع والمجادلة بالتي هي أحسن قبل الخطف. حاول على سبيل المثال إقناع ابنة عمّك بأنك أفضل من العنوسة أو الموت بجريمة شرف ينفّذها ابن عمّك أخيها إن أتت بعريس غريب.

٤. أخيرا، ما هي أكثر إعاقة جسدية و/أو عقلية إثارة يمكن أن تحدث لأولادي من ابن أو بنت العم؟

كما الأبطال الخارقين في فيلم إكس-من، قد يأتيكم طفل بقدرات خارقة مثل داء الناعورية أو عمى الألوان أو أطراف أو رؤوس إضافية أو القدرة على استثارة العطف والشفقة ممَن حوله وهو يكبر لكونه مصاباً بداء الثلاسيميا، وهي كلّها ميّزات جيّدة ستساعد طفلكم على المنافسة عند الهجرة غير الشرعية أو الحصول على إغاثة ومساعدات أجنبية.

 

مقالات ذات صلة