أخبار إقتصادية ساخرة | موقع أخبار إقتصادية - شبكة الحدود

اقتصاد

أب يصادر مبلغا من حصالة ابنه الذي تعرض لصعقة كهربائية عقاباً لإهداره الكهرباء

صادر المواطن أيهم شلغب مبلغاً من حصالة ابنه لتسديد فاتورة الكهرباء، عقاباً على تعرّضه لصعقة كهربائية وإهداره الفولتات الثمينة. ويقول أيهم إنه شاهد ابنه يعبث بالقابس الكهربائي والأسلاك، الأمر الذي أثار فزعه وجعله يركض نحوه مسرعاً لثنيه عن فعلته “لكن بعد فوات الأوان، فقد أمسك الولد بالسلك وبدأ التيار الكهربائي يتغلغل في جسده، لكن لحسن Continue Reading

عشرينية تفتح بسطة لبيع الدببة الحمراء التي تراكمت لديها عبر السنوات

افتتحت الفتاة العشرينية، ياسمين إكليل، بسطةً صباح اليوم لتتخلص من أكوام الدباديب الحمراء المتراكمة في غرفتها، والتي أهداها إياها أحبِّاؤها الثلاثة والعشرون خلال السَّنوات الخمس الماضية. وتقول ياسمين إنَّها حاولت مراراً ثني من عرفتهم عن تقديم المزيد من هذه الألعاب “ومع استمرارهم بتقديمها، لاحظت تكوّن نواة لمشروع تجاري جيّد، فأجريت حسبة بسيطة، ليتبين أن لدي Continue Reading

دليل الحدود: أربع عقد نفسية تؤهّلك لتصبح مديراً

يطمح الكثيرون للتحوّل إلى مدراء، فمنصب المدير يأتي مزوّداً بكرسيٍ جلدي دوارٍ ومريحٍ، وسكرتيرةٍ حسناء مستعدة للإعجاب بمديرها دون أن يحتاج لمغازلتها وتقديم الهدايا لها، كما يتمتع المدير بمكانة اجتماعية سحرية تجعل الناس يوقّرونه ويحترمونه ويضحكون على نكاته السخيفة حتى وإن لم يريدوا ذلك. لكن هذا المنصب المميّز يحتاج إلى صفاتٍ خاصّةٍ تتجاوز الخبرات العملية Continue Reading

بائع خضار يؤكد التزامه بتسعيرة نقابة الصيادلة

نفى بائع الخضار، زهير أسافين، تلاعبه بالتسعيرة الحكومية والمبالغة بأسعار الخضار والفواكه في دكَّانه، مؤكداً أنه يبيعها وفق التسعيرة التي أقرتها نقابة الصيادلة فحسب. ويقول زهير إن تسعيرة نقابة الصيادلة هي الأكثر عدالة بالنسبة له، لأن خضاره تحمل فوائد علاجية تغني عن جميع الأودية “فخِياري مفيد للمفاصل، وطماطمي تحتوي على فيتامينات تقوي العظام، كما يتوافر Continue Reading

سبّاك يكرر لمواطن للمرة الخمسين أن العُطُل في مكان غير الذي أصلحه المرة السابقة

للمرّة الخمسين على التوالي، أكد السبّاك، سائد شلفط، لصاحب المنزل الذي قام بأعمال الصيانة لصنبوره، أن العطل هذه المرّة جاء من مكانٍ غير الذي أصلحه في آخر مرّة، أو التي قبلها، أو التي قبل قبل التي قبلها. وكان شلفط قد بدأ رحلة إصلاح ماسورة الصنبور قبل ثلاثة أشهر، حين توصل إلى ضرورة تغيير جلدة الصنبور، Continue Reading

ضمن مساعيها لاستقدام الربيع العربي: الحكومة ترفع أسعار المحروقات

ضمن مساعيها الرامية لاستقدام الربيع العربي لهذا العام، أعلنت الحكومة الأردنية نيتها رفع المزيد على مزيد من أسعار السلع، مؤكّدة أن الرفع سيطال السلع الحساسة كالجميد والمناديل الورقية والفوط والواقيات الذكرية، بالإضافة طبعًا للمحروقات، التي لم تتوقف عن رفعها رغم انخفاض سعرها في جميع أنحاء العالم. ويقول خبير الاقتصاد الحكومي، نزار مماحنة، إن حلول الربيع Continue Reading

الحكومة تسبق الزمن وتنجز مشروعاً بعد سبع سنوات فقط من الموعد المقرّر

تمكّنت الحكومة من إنجاز مشروع بعد ثلاث سنوات فقط من موعد إنجازه، مستبقةً بذلك الزمن، ومحطّمةً جميع أرقامها القياسية السابقة في التأخير. وكانت الخطّة الأصلية تقضي بانتهاء المشروع خلال ستة أشهر فقط، قبل أن تقرر الحكومة  تعديلها لتصبح سنة كاملة، آخذةً بالمثل القائل “في التأني السلامة وفي العجلة الندامة”. كما تأخر بدء المشروع لسنة إضافية Continue Reading

مواطن يوفر على نفسه عناء صرف راتبه على التدفئة ويحرق المال بشكل مباشر

قرّر المواطن كُ.أُ التخلي عن جميع وسائل التدفئة التقليدية المكلفة، والتوجّه نحو أسلوب جديد فريد من نوعه، يتمثّل بإحراق ما في جيبه من مال بشكل مباشر، بدلاً من حرقه بشكل غير مباشر على دفع فواتير الكهرباء وشراء المحروقات. ويقول كُ.أُ “طوال سنوات وأنا أشاهد كيف يحرق برد الشتاء راتبي، وأنا أقف مكتوف اليدين لقلّة حيلتي Continue Reading

ماسورة مكسورة تحوِّل منطقة إلى شلالات ومنتجع سياحي

أدَّى انكسار ماسورة مياه تابعةٍ للحكومة قبل ثلاث سنواتٍ قرب منزل أبي غسّان إلى تكوُّن شلَّالاتٍ ضخمة ومنتجعات سياحية متكاملة، إضافة لعددٍ من حدائق الألعاب المائية والمطاعم. وقال أبو غسَّان أنَّ الماسورة أضرت بالمنطقة وببيته وبحياته بشكل عام “في البدء، نمت الطحالب وانتشرت في كل مكان، وصار لدينا شعب المرجانية وأسماك وضفادع، ثم تشكلت الأنهار Continue Reading

استعمالات حديثة وعمليّة للجنيه المصري بعد الأزمة

أصدر البنك المركزي المصري الخميس المنصرم قراراً يخفض قيمة الجنيه المصري بنسبة ٤٨٪‏ من سعره الأصلي. وانسجاماً مع هذا القرار، قامت الحكومة المصرية برفع أسعار المنتجات التموينية مثل السكر والدقيق والشاي، بالإضافة إلى سعر المحروقات، ومواد أخرى يصعب حصرها. و نظراً لموجة الغلاء التي ستغرق البلاد في الفترة القادمة، يجب على المواطن أن يفكر “خارج Continue Reading

كشك شرطة يبدأ ببيع المشروبات الغازية لتعبئة وقت الفراغ

بدأ كشك الشرطة، الموجود في الجانب الأيمن من الشارع الرئيسي بعد جسر المشاة، ببيع المشروبات الغازية والسجائر، لتعبئة أوقات الفراغ التي يقضيها الأفراد  خلال فترات مناوبتهم، والتي يضطرون لملئها عادة بالتحديق في المارّة لتذكيرهم بأنهم في الشارع وأنهم لم يعتقلوا بعد. ويقول الضابط سلامة همّام بأن وجود كشك شرطة ضرورة لا تحتمل النقاش، باعتباره لبنة أساسية Continue Reading

دائرة السير تفرض ضريبة الكماليات على الغمّازات

قررت دائرة الجمارك تصنيف غمازات السيارات كقطع كمالية، وفرض ضريبة خاصّة عليها، نظراً لإقبال المواطنين على استخدامها كاكسسوارات زينة تستخدم فقط في الأفراح والمناسبات ومعاكسة الفتيات. ويشير الناطق باسم دائرة السير إلى أن “القرار اتخذ بعد فشل جميع حملات التوعية لإقناع المواطنين باستخدام الغمازات أثناء سيرهم لضمان سلامتهم، وأن تشغيلها ليس حراماً ولا انتقاصاً لرجولتهم Continue Reading