موسرجي

سبّاك يكرر لمواطن للمرة الخمسين أن العُطُل في مكان غير الذي أصلحه المرة السابقة

للمرّة الخمسين على التوالي، أكد السبّاك، سائد شلفط، لصاحب المنزل الذي قام بأعمال الصيانة لصنبوره، أن العطل هذه المرّة جاء من مكانٍ غير الذي أصلحه في آخر مرّة، أو التي قبلها، أو التي قبل قبل التي قبلها. وكان شلفط قد بدأ رحلة إصلاح ماسورة الصنبور قبل ثلاثة أشهر، حين توصل إلى ضرورة تغيير جلدة الصنبور، Continue Reading

banzeen

ضمن مساعيها لاستقدام الربيع العربي: الحكومة ترفع أسعار المحروقات

ضمن مساعيها الرامية لاستقدام الربيع العربي لهذا العام، أعلنت الحكومة الأردنية نيتها رفع المزيد على مزيد من أسعار السلع، مؤكّدة أن الرفع سيطال السلع الحساسة كالجميد والمناديل الورقية والفوط والواقيات الذكرية، بالإضافة طبعًا للمحروقات، التي لم تتوقف عن رفعها رغم انخفاض سعرها في جميع أنحاء العالم. ويقول خبير الاقتصاد الحكومي، نزار مماحنة، إن حلول الربيع Continue Reading

article2

الحكومة تسبق الزمن وتنجز مشروعاً بعد سبع سنوات فقط من الموعد المقرّر

تمكّنت الحكومة من إنجاز مشروع بعد ثلاث سنوات فقط من موعد إنجازه، مستبقةً بذلك الزمن، ومحطّمةً جميع أرقامها القياسية السابقة في التأخير. وكانت الخطّة الأصلية تقضي بانتهاء المشروع خلال ستة أشهر فقط، قبل أن تقرر الحكومة  تعديلها لتصبح سنة كاملة، آخذةً بالمثل القائل “في التأني السلامة وفي العجلة الندامة”. كما تأخر بدء المشروع لسنة إضافية Continue Reading

يحرق راتبه

مواطن يوفر على نفسه عناء صرف راتبه على التدفئة ويحرق المال بشكل مباشر

قرّر المواطن كُ.أُ التخلي عن جميع وسائل التدفئة التقليدية المكلفة، والتوجّه نحو أسلوب جديد فريد من نوعه، يتمثّل بإحراق ما في جيبه من مال بشكل مباشر، بدلاً من حرقه بشكل غير مباشر على دفع فواتير الكهرباء وشراء المحروقات. ويقول كُ.أُ “طوال سنوات وأنا أشاهد كيف يحرق برد الشتاء راتبي، وأنا أقف مكتوف اليدين لقلّة حيلتي Continue Reading

share3

ماسورة مكسورة تحوِّل منطقة إلى شلالات ومنتجع سياحي

أدَّى انكسار ماسورة مياه تابعةٍ للحكومة قبل ثلاث سنواتٍ قرب منزل أبي غسّان إلى تكوُّن شلَّالاتٍ ضخمة ومنتجعات سياحية متكاملة، إضافة لعددٍ من حدائق الألعاب المائية والمطاعم. وقال أبو غسَّان أنَّ الماسورة أضرت بالمنطقة وببيته وبحياته بشكل عام “في البدء، نمت الطحالب وانتشرت في كل مكان، وصار لدينا شعب المرجانية وأسماك وضفادع، ثم تشكلت الأنهار Continue Reading

jineh

استعمالات حديثة وعمليّة للجنيه المصري بعد الأزمة

أصدر البنك المركزي المصري الخميس المنصرم قراراً يخفض قيمة الجنيه المصري بنسبة ٤٨٪‏ من سعره الأصلي. وانسجاماً مع هذا القرار، قامت الحكومة المصرية برفع أسعار المنتجات التموينية مثل السكر والدقيق والشاي، بالإضافة إلى سعر المحروقات، ومواد أخرى يصعب حصرها. و نظراً لموجة الغلاء التي ستغرق البلاد في الفترة القادمة، يجب على المواطن أن يفكر “خارج Continue Reading

peps

كشك شرطة يبدأ ببيع المشروبات الغازية لتعبئة وقت الفراغ

بدأ كشك الشرطة، الموجود في الجانب الأيمن من الشارع الرئيسي بعد جسر المشاة، ببيع المشروبات الغازية والسجائر، لتعبئة أوقات الفراغ التي يقضيها الأفراد  خلال فترات مناوبتهم، والتي يضطرون لملئها عادة بالتحديق في المارّة لتذكيرهم بأنهم في الشارع وأنهم لم يعتقلوا بعد. ويقول الضابط سلامة همّام بأن وجود كشك شرطة ضرورة لا تحتمل النقاش، باعتباره لبنة أساسية Continue Reading

gham

دائرة السير تفرض ضريبة الكماليات على الغمّازات

قررت دائرة الجمارك تصنيف غمازات السيارات كقطع كمالية، وفرض ضريبة خاصّة عليها، نظراً لإقبال المواطنين على استخدامها كاكسسوارات زينة تستخدم فقط في الأفراح والمناسبات ومعاكسة الفتيات. ويشير الناطق باسم دائرة السير إلى أن “القرار اتخذ بعد فشل جميع حملات التوعية لإقناع المواطنين باستخدام الغمازات أثناء سيرهم لضمان سلامتهم، وأن تشغيلها ليس حراماً ولا انتقاصاً لرجولتهم Continue Reading

14724360_1286821424684170_4473631396375582036_n

السيسي يعرض على المصريين وضع إصبعه في شايهم لتحليته بدلاً من السكر

قدّم فخامة الرئيس عبد الفتَّاح السيسي صباح اليوم عرضاً على الشعب المصري، يتمثَّل بوضع إصبعه في شايِهم لتحليته بدلاً من السكر، تعويضا عن انقطاعه من الأسواق. ويُعرف عبد الفتَّاح بجماله وطعامته وحلاوة كلامه وضحكاته وفرحه وغضبه، كما يعرف بأن دخول اصبعه في أي شيء كفيل بجعله حلواً، فعندما وضعه في الجيش احلوّ وحصل على تفويضٍ Continue Reading

14711321_1283978291635150_7927009168887642218_o

أربع صفقات أتيس من اتفاقية الغاز مع إسرائيل

  بعد عقد الصفقة الأخيرة لاستيراد الغاز من إسرائيل، ودخول الأردن في تحالف اقتصادي مع اسرائيل يساعدها في شن حروبها وقتل الفلسطينيين، رغم وفرة البدائل، بات الشعب على قناعة تامّة بأنَّ صفقة شراء الغاز من إسرائيل هي أغبى صفقة في تاريخ البشريَّة، متجاهلين أهميَّة ذكر محاسن الحكومات ومسامحتها، لأنَّ الجميع خطّاؤون، وخير الخطائين الهاربون إلى Continue Reading

14680594_1283267181706261_6941191602126419471_n

ولي ولي عهد السعودية يشتري يختاً بنصف مليار دولار لاستخدامه كمُعتزَلٍ للتفكير في حل للأزمة الاقتصادية

اشترى ولي ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، يختاً كبيراً واسعاً مريحاً مُهَفهفاً يمتدُّ على مساحة نصف كيلومترٍ مربَّع، له لوحده، باسمه، ليتمكَّن من الاعتكاف والتنسّك على متنه بعيداً عن ملذَّات الحياة ومغرياتها. وانتظار وحي خبيرٍ اقتصاديٍّ ليهبَط عليه ويلهمه  بسياسات تقشّف وطرق جديدة لشد الحزام وحل الأزمة الاقتصادية. ومن المتوقَّع أن يخرج الوليُّ Continue Reading

14671372_1275061625860150_3406493585616112658_n

ريادي يبدأ ببيع التذاكر في موقع حادث بين شاحنة كبيرة وأربع سيارات

قام الشاب الريادي والطليعي نبيل الفرو بإنشاء كشك لبيع التذاكر في موقع حادث مروّع بين شاحنة كبيرة وأربع سيارات، بعد ملاحظته تجمّع الناس بكثافة لمتابعة مجرياته. ويرى نبيل في حوادث السير استثماراً سهلاً وسريعاً وربحه مضمون “فهو يوّفر فرصة نادرة لمحبي مشاهد الرعب والعنف والدراما لرؤية مشاهد واقعية أكثر إثارةً وتشويقاً من تلك المعروضة في Continue Reading