banzeen

ضمن مساعيها لاستقدام الربيع العربي: الحكومة ترفع أسعار المحروقات

ضمن مساعيها الرامية لاستقدام الربيع العربي لهذا العام، أعلنت الحكومة الأردنية نيتها رفع المزيد على مزيد من أسعار السلع، مؤكّدة أن الرفع سيطال السلع الحساسة كالجميد والمناديل الورقية والفوط والواقيات الذكرية، بالإضافة طبعًا للمحروقات، التي لم تتوقف عن رفعها رغم انخفاض سعرها في جميع أنحاء العالم. ويقول خبير الاقتصاد الحكومي، نزار مماحنة، إن حلول الربيع Continue Reading

article2

الحكومة تسبق الزمن وتنجز مشروعاً بعد سبع سنوات فقط من الموعد المقرّر

تمكّنت الحكومة من إنجاز مشروع بعد ثلاث سنوات فقط من موعد إنجازه، مستبقةً بذلك الزمن، ومحطّمةً جميع أرقامها القياسية السابقة في التأخير. وكانت الخطّة الأصلية تقضي بانتهاء المشروع خلال ستة أشهر فقط، قبل أن تقرر الحكومة  تعديلها لتصبح سنة كاملة، آخذةً بالمثل القائل “في التأني السلامة وفي العجلة الندامة”. كما تأخر بدء المشروع لسنة إضافية Continue Reading

al7okoma

الحكومة تبدأ بتنفيذ مشاريع صغيرة لتمكين صغار الفسدة

أعلنت الحكومة صباح اليوم عن بدئها بتنفيذ مشاريع رياديَّة بالتَّعاون مع هيئة تنظيم قطاع الفساد، لدعم وتمكين صغار الفسدة الموهوبين، وتدريبهم عمليَّاً لتطوير قدراتهم في استغلال مواقعهم الوظيفية لتحقيق المكاسب الشخصيَّة. ومن المقرر أن يتسلم المستفيدون الأموال اللازمة لتنفيذ مشاريع صغيرة ووهمية كالشوارع والأرصفة الفرعية والأبنية الحكومية الآيلة للسقوط في المناطق الأقل حظاً، إضافة لمشاريع Continue Reading

laytahaemarat

ليتها الحدود – الإمارات تحظر اقتناء الحيوانات البرية على أنها أليفة

laytahaaw8af2

ليتها الحدود – الأوقاف: إعداد قوائم بـخطب الجمعة لـ 5 سنوات مقبلة وعرضها على السيسي

laytahazimbabwe

ليتها_الحدود – رئيس زيمبابوي يعد بالإفراج عن مثلييْن بعد أن يحبل أحدهما

Last vien

في عزيمة عائلية: ابن عم قليل حياء يأكل آخر حبة ورق عنب

قام الشاب النَّذل عديم الإحساس والتربية والأخلاق، كُ.أُ.، بتناول الحبَّة الأخيرة من ورق العنب أمام أنظار العائلة بأكملها، دون أي اعتبار أو احترام لبطون وعيون أفراد عائلته الجالسين على نفس المائدة. وتقول أخت كُ.أُ إنَّها فكّرت ملياً بأن تنقضَّ على الحبَّة، إلَّا أنَّها آثرت عائلتها على نفسها لتردَّ جزءاً من أفضالهم عليها، فأنهت صحنها وجلست Continue Reading

15942897_10209903534477787_181818078_o

الحكومة تصدر قراراً بمنع النشر عن قرار حظر النشر، لأن الاحتياط واجب

أصدرت الحكومة قراراً يمنع المواقع الإخباريَّة ووكالات الأنباء الحكومية الحكومية والحكومية الخاصة والخاصّة الخاصّة سوّد الله وجههم من نشر أيِّ خبرٍ يتعلَّق بحظرها النَّشر عن قضيَّة ████████، وذلك تجنباً لنشرها موادَّ تنتقد حظر النّشر الأوَّل، وإزعاج الحكومة والمسؤولين بشائعات تتعلق بعدم قيامهم بواجبهم بالشكل اللائق. وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة إن قرار منع النشر عن Continue Reading

mother

طفل يدرك أن الجنة فعلاً تحت أقدام أمه بعد أن كاد أن يستشهد تحت ضربات شبشبها

أقنعت السيدة فرح كرباج ابنها سعيد أن الطريق إلى الجنّة يمر بالفعل من تحت أقدام الأمهات، بعد أن أوشك على فقدان حياته ونيل الشهادة تحت ضربات شبشبها وبقية أحذيتها. وتحرص السيدة فرح على تقديم دروس عملية لابنها حول التقيّد بالمفاهيم الدينية والاجتماعية، مثل برِّ الوالدين وطاعتهما حتّى عندما يكونوا كلاباً، وتحمّل مشاق الحياة وصعوباتها، والاستسلام Continue Reading

nit

نتنياهو يتهم القضاء الإسرائيلي بمعاداة السامية لإدانته جنديًا أعدم فلسطينيًا جريحًا

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القضاء الإسرائيلي بمعاداة السامية والعنصرية والتحيّز للعرب، بعد إدانة المحكمة أحد الجنود بالقتل غير المتعمد لمجرّد قيامه بعمله وإعدامه فلسطينيًا مصاباً لا يستطيع الحراك. وقال بنيامين إنّه يشعر بالظلم والاضطهاد كفرد من شعب الله المختار “على هذا المنوال، سيأتي يوم ينكر فيه قضاتنا المحرقة النازية وضياعنا في الصحراء بعد Continue Reading

15875486_1371759856190326_8149521210533972183_o

لماذا لم تتفوق على نفسك؟ الحدود تسأل وأبوك يجيب

يعاني معظمنا من عدم  إنجازهم شيئاً واحداً يستحق الذكر لغاية الآن، وبالتالي، من السهل أن يتفوَّق الواحد منا على نفسه إذا ما نجح في الوصول إلى عمله في الموعد المحدد ليومين متتاليين، أو في تفادي الرُّسوب بمادَّة واحدة على الأقل في الفصل الدّراسي، ورغم ذلك، تستمر أنفسنا بالتفوِّق عليك؟ فما هو السبب؟ ولماذا لم نهزمها Continue Reading

15823667_1371742052858773_3504769007106889711_n

خمسة نشاطات تستطيع الفتاة القيام بها دون أن تمزق غشاء شرف العائلة الرقيق

الشرف، ذلك المفهوم الذي لا يرى ولا يسمع ولا يتكلّم، الذي لا يمكن شمه أو أكله، والذي تقلّص مع مرور الزمن، وضاع بين أقدام الغزاة وأمام سفاراتهم، وفي مؤشرات التنمية وحقوق الإنسان والديمقراطية، وتحت أرجل الحكام والمسؤولين، ومع ذلك، يصر حراسه على وجوده، حتّى أنهم يطيرون الرقاب ويُريقون الدماء من أجله. إلّا أن هذا الشرف Continue Reading

laytahajald

ليتها الحدود – حكم بسجن وجلد عمال أجانب في السعودية احتجوا على تأخر أجورهم

يحرق راتبه

مواطن يوفر على نفسه عناء صرف راتبه على التدفئة ويحرق المال بشكل مباشر

قرّر المواطن كُ.أُ التخلي عن جميع وسائل التدفئة التقليدية المكلفة، والتوجّه نحو أسلوب جديد فريد من نوعه، يتمثّل بإحراق ما في جيبه من مال بشكل مباشر، بدلاً من حرقه بشكل غير مباشر على دفع فواتير الكهرباء وشراء المحروقات. ويقول كُ.أُ “طوال سنوات وأنا أشاهد كيف يحرق برد الشتاء راتبي، وأنا أقف مكتوف اليدين لقلّة حيلتي Continue Reading

الفرق-بين-٢٠١٦-و-ال٢٠١٧

خمسة اختلافات متوقّعة بين عامي ٢٠١٦ و٢٠١٧ لجعلك تتفاءل

يظنُّ كثيرٌ من أبناء الجنس البشري أنَّ هذه السَّنة ستمضي دون أيِّ تغيير يُذكر، فلا اختلاف بين عامي ١٩٩٤ و١٩٩٥. تماماً كما العامين ٢٠٠٠ و ٢٠٠١. وهو ما دفعهم للاعتقاد بأنَّ ٢٠١٦ و٢٠١٧ متطابقين، وتركهم ضحايا لخيبة الأمل والكآبة. فريق الحدود، ولسعيه الدؤوب لنشر الإيجابيَّة وبثِّ الأمل في نفوس القُرَّاء، بدأ بحثاً مفصَّلاً ودقيقاً عن Continue Reading

prison

إدارة السجون تستورد أجهزة تعذيب جديدة لتواكب التطور التكنولوجي في العالم

ضمن مساعيها لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي والحضاري في العالم، أوعزت الحكومة باستيراد أحدث أجهزة التنكيل وتعذيب، لإصلاح وتأهيل النّزلاء المُذلَّلين بأفضل الوسائل المتاحة حتى هذه اللحظة، وإعادتهم كمواطنين فاعلين نموذجيين إن أمكن، أو إلى بارئهم إذا لم يمكن. ويقول مدير عام السجون إنَّ الأجانب رفضوا عقد صفقة لشراء ترسانة أسلحة ثقيلة حديثة بعد نفيه وجود Continue Reading

jordanflagpicture2

الأردن يحتل المركز الأول عربياً والخامس عالمياً حسب الترتيب الهجائي

اكتشف الطَّالب النَّبيه والمتفوِّق، سامي يستر (تاسع ج)، تفوَّق المملكة الأردنية الهاشميَّة (الأردن) على الدُّول العربية جمعاء بحسب قوائم الترتيب الهجائي، فضلاً عن تفوِّقه على مئةٍ وثمانٍ وثمانين دولة لم تكن تعلم بمشاركتها في المسابقة. وكان مدرِّس الجغرافيا في المدرسة، الأستاذ ربحي الأسملّوطي، قد طلب إعداد تقريرٍ حول أهمِّ مميزات المملكة والمجالات التي تتفوَّق بها Continue Reading

15841494_10153961876837003_387239002_n

أب يعد ابنته بحفلة أخرى بعد معرفته بخطتها للذهاب إلى حفلة رأس السنة

توعّد السيّد حيّان الرطراط ابنته عبير بحفلة أُخرى، حفلة من نوع مختلف، حفلة لن تناسها طوال حياتها، بعد معرفته بخطتها للذهاب إلى حفلة رأس السنة. وكان السكّان قد استيقظوا ليلة البارحة على صوت السيّد حيّان يلعلع في الحارة والحارات المجاورة، ويقول جار عائلة الرطراط، صبري قمندور “صدر من منزلهم صوت يشبه زامور شاحنة نقل مختلط Continue Reading

Armestrong-callforprayer

قياس الصوت الصادر من مسجد يثبت أن آرمسترونغ سمِع صوت الأذان على سطح القمر بالفعل

أثبتت دراسة حديثة مجهولة المصدر صحّة ما يتطرّق له أساتذة الثقافة الإسلامية في المدارس الإعدادية، بأنَّ رائد الفضاء الأمريكي، نيل آرمسترونغ، سمع صوت الأذان على سطح القمر بالفعل، بعد قياس علماء ألمان ويابانيين شدّة ذبذبات سماعات مسجد وسط البلد، واستنتاجهم إمكانية وصولها إلى سطح القمر بسهولة ويسر، بل وقدرتها على بلوغ المرّيخ إذا قام المؤذن Continue Reading

لابتوب يشتكم صاحبه

لاب توب يطوِّر ذكاء اصطناعياً ليتمكن من شتم صاحبه

نجح لاب توب مسكين بتخطّي حاجز قدراته الأصلية وتطوير ذكاء اصطناعي، ليتمكّن من إطلاق الشتائم السوقية البذيئة على مالكه الذي انتهكه وأساء استخدامه. ويتّهم اللاب توب صاحبه باستعباده، وتحميله ما لا طاقة له به “لم يترك لي مجالاً للراحة ولو للحظة واحدة، إذ اعتاد طوال السنوات الماضية على فتح عشرة ألعاب ثقيلة وعدداً هائلاً من Continue Reading